Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
برشلونة ينتظر إنجازاً جديداً قبل نهاية الليجا هذا الموسم

برشلونة على أعتاب رقم قياسي جديد

أصبح فريق برشلونة، على أعتاب تحقيق إنجازاً تاريخياً جديداً قبل نهاية هذا الموسم بعد أن نجح في تحقيق الثنائية المحلية.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أصبح فريق برشلونة، على أعتاب تحقيق إنجازاً تاريخياً جديداً قبل نهاية هذا الموسم بعد أن نجح في تحقيق الثنائية المحلية (الدوري وكأس الملك).

ويحتاج الفريق الكتالوني لتسجيل 6 أهداف في المواجهتين المقبلتين ببطولة الدوري الإسباني، للوصول للهدف رقم 6000 في تاريخه بالمسابقة.

ويتبقى لبرشلونة لقاءين ضد ليفانتي وريال سوسييداد، وفي حال عدم الخسارة فيهما، سيصبح أول فريق إسباني يحقق دوري الهزيمة بنظام الـ 20 فريقًا.

وذكرت صحيفة «الموندو ديبورتيفو»، أن برشلونة يمتلك حالياً 5994 هدفاً، أحرزها خلال مشاركاته في الليجا، وذلك بعد الخماسية التي سجلها في شباك نادى فياريال الاربعاء الماضي في المباراة المؤجلة من الجولة 34 بالمسابقة.

وأضافت الصحيفة، أن باريرا أحرز هدف برشلونة الأول في الدوري الإسباني عام 1929، ثم سجل ماركوس أوريليو الهدف رقم 1000 عام 1950، وكان الهدف رقم 2000 من توقيع زابالا عام 1964، وبعدها بـ18 عاما أحرز كيني الهدف 3000، وفى عام 1996 سجل آمور الهدف 4000 أمام فالنسيا.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف رقم 5000 لبرشلونة في الليجا في شباك راسينج سانتاندير عام 2009، وقامت الصحيفة بعمل استطلاع رأي وتصدر ميسي قائمة المرشحين لتسجيل الهدف رقم 6000.

وتوج برشلونة بالثنائية المحلية هذا الموسم، ومع ذلك مازال الفريق الكتالوني يهدف إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الأخرى، مثل إنهاء موسم الليجا بدون هزيمة، ومساعدة ميسي على حصد لقب الهداف، وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

اخبار ذات صلة