برشلونة بعد كومان.. ماذا بعد؟

فترة صعبة للغاية يمر بها فريق برشلونة خلال الآونة الأخيرة بعدما تعرض النادي لهزيمة قاسية من بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 8/2

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86..%20%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D8%9F

فترة صعبة للغاية يمر بها فريق برشلونة خلال الآونة الأخيرة بعدما تعرض النادي لهزيمة قاسية من بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثمانية أهداف مقابل هدفين.

هزيمة بعثرت الأوراق داخل النادي الكاتالوني، حيث شهدت الأيام الماضية خروج الإدارة بالعديد من القرارات المهمة، والتي كان على رأسها إقالة كيكي سيتين من تدريب برشلونة.

واتفقت إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتميو مع المدرب الهولندي رونالد كومان على تدريب البلوجرانا بداية من الموسم الجديد، بعد الهزيمة المذلة على يد البايرن.

وحاول بارتميو أن يبعث برسالة اطمئنان للجماهير حول مستقبل نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث خرج وأكد على أن ميسي يرغب في أن يختتم مسيرته داخل برشلونة موضحًا أنه على تواصل دائم باللاعب ووالده.

اقرأ أيضًا: صدمة لمشجعي باريس سان جيرمان.. نيمار قد يغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا

كما أشار رئيس برشلونة الحالي إلى أن ميسي يعد من الركائز الأساسية التي سيبني عليها مشروع المدرب الجديد للبلوجرانا تحت قيادة رونالد كومان.

هذا وقد فتح بارتوميو الباب أمام رحيل العديد من اللاعبين عن الفريق وعلى رأسهم لويس سواريز مهاجم الفريق الأوروجوياني، والذي أبدى نادي أياكس الهولندي اهتماما كبيرا بضمه، بالإضافة إلى« فيدال وراكيتيتش وبوسيكتس وجيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو»، وغيرهم من الأسماء.

كما أن هناك قائمة ستكون غير قابلة للمساس حيث لن يتم التفريط في أي لاعب منها وعلى رأسها ليونيل ميسي وتير شتيجن حارس المرمى بالإضافة إلى جريزمان وعثمان ديمبلي ولنجيليت وفرنكي دي يونج، كل هذا بجانب لاعب الفريق الواعد أنسو فاتي رغم العديد من العروض التي قدمت له في الفترة الأخيرة.

أما كومان فسيواجه العديد من التحديات خلال تواجده على رأس القيادة الفنية، حيث سيكون مطالبا ببناء فريق جديد من أجل المنافسة على كافة الألقاب خلال الفترة المقبلة، وهو ما أكده رئيس النادي فالفريق لن يكون في مرحلة انتقالية ولكن سينافس بقوة على الألقاب.

هذا وقد دعى بارتوميو إلى عقد انتخابات مبكرة حيث ستقام في الخامس عشر من مارس العام المقبل، حيث رأي رئيس النادي الحالي أنه من مصلحة فريق برشلونة عدم تقديم استقالته في هذا التوقيت خاصة وأن الدوري سيستأنف بعد ما يقرب من 5 أسابيع.

فترة عصيبة يعيشها برشلونة وجماهيره، ويأمل المناصرين أن تكون حقبة كومان مع البلوجرانا مليئة بالألقاب والانتصارات، خاصة بعدما خرج النادي دون ألقاب هذا العام ليكون ضمن الأسوأ في تاريخ النادي.

.