برشلونة.. إريك أبيدال على المحك

تصريحات الفرنسي إريك أبيدال المدير الرياضي لبرشلونة، حول ملابسات إقالة المدير الفني السابق إرنستو فالفيردي، تسببت في أزمة مما دفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للرد.

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9..%20%D8%A5%D8%B1%D9%8A%D9%83%20%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%84%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83

من الممكن أن يقيل رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، اليوم الأربعاء، المدير الرياضي للفريق، الفرنسي إريك أبيدال، في أعقاب الأزمة التي تسببت فيها تصريحاته الأخيرة حول ملابسات إقالة المدير الفني السابق إرنستو فالفيردي، مما دفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق للرد.

وقدم بارتوميو، الذي يقوم برحلة عمل، موعد رجوعه إلى برشلونة واستدعى أبيدال لحضور اجتماع طاريء، وفقًا لمعلومات نشرت عبر محطة «RAC1» الكتالونية وأكدتها لـ «إفي» مصادر من البارسا.

وكان رئيس النادي أعرب عن دعمه لأبيدال في خضم الإعصار الناجم عن الإدارة السيئة للجهاز الرياضي للبارسا في سوق الانتقالات الشتوية، وذلك في اجتماع عقد قبل مباراة برشلونة وليفانتي، الأحد الماضي.

ومع ذلك، تدهور كل شيء على ما يبدو بعد التصريحات التي أدلى بها أبيدال لكل من صحيفتي «سبورت» و«موندو ديبورتيفو» الرياضيتين.

يمكنك قراءة أيضًا: قمة بين قادة برشلونة.. وتأييد مطلق لميسي

وقال أبيدال للصحيفتين: «مع فالفيردي، لم يكن الكثير من اللاعبين راضين أو يعملون بجد، كانت العلاقة بين المدرب واللاعبين جيدة، لكن هناك أشياء يمكنني أن أشعر بها بصفتي لاعب سابق».

وردًا على ذلك، قال ميسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «ينبغي ذكر أسماء، لأنه إن لم يحدث ذلك فإن القلق سيتسلل إلى جميع اللاعبين ويغذي هذا الأمر شائعات غير مؤكدة».

وتابع البرغوث الأرجنتيني: «أنا بصراحة لا أحب هذا النوع من الأشياء، لكن أعتقد أن الجميع يجب أن يكون مسؤولًا عن مهامه ويتحمل مسؤوليات قراراته، ونحن أول من يتحمل المسؤولية عندما لا نكون جيدين، والمدراء أيضًا يجب أن يتحملوا مسؤولياتهم».

وبينما يعقد اللقاء المرتقب بين بارتوميو وأبيدال، سيكون المدرب كيكي سيتين أول مسؤول في برشلونة يقدم روايته عن الأزمة المفتوحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي يجريه اليوم الأربعاء، عشية مباراة برشلونة ضد أتليتيك بلباو في بطولة كأس ملك إسبانيا.

.