Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
برسائل نارية.. ميسي «مرعب» إدارة برشلونة

برسائل نارية.. ميسي «مرعب» إدارة برشلونة

انتقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مساء اليوم الإثنين إدارة برشلونة مشيرًا إلى أن هناك أحدًا بداخل النادي يريد وضع حالة من الضغوط على لاعبي الفريق

محمد سعد
خافيير ميجيل - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

أدلى خافيير فاوس، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، في السابق بالعديد من التصريحات عبر فيها عن غضبه بسبب لجوء اللاعبين إلى تجديد تعاقدهم كل ستة أشهر، مما أثار غضب قائد الفريق ليونيل ميسي، الذي رد عليه قائلًا: «فاوس لا يعرف أي شيء عن كرة القدم، هو يريد إدارة النادي كشركة».

ونشر ميسي مساء اليوم الإثنين رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» انتقد فيها الإدارة، مشيرًا إلى أن اللاعبين هم من يعملون أولًا على مساندة النادي وقت الشدائد.

وجاءت رسالة ميسي واضحة وصريحة ولا تحمل أي لبس، وحملت رسالة اللاعب جمل قاسية وحاسمة موجهة إلى إدارة برشلونة، مما يُشير إلى الحالة النفسية الحقيقة التي يعيشها الفريق.

وتُعد رسالة اليوم هي الثانية التي ينشرها اللاعب على حسابه الرسمي هذا الموسم، وكانت الأولى في الأيام الأولى من شهر فبراير الماضي، عندما خرج للرد على انتقادات الفرنسي إيريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي، مطالبًا إياه بالقيام بمهام عمله على أكمل وجه بدلًا من انتقاد اللاعبين.

ففي تلك الفترة اتهم أبيدال عددًا من اللاعبين بأنهم السبب في إقالة مدرب الفريق السابق إرنستو فالفيردي لأنهم كانوا لا يبذلون قصارى جهدهم تحت قيادته، مما جعل ميسي يخرج عن صمته وينتقد هو الآخر أبيدال ويطالبه بالصمت والعمل دون توجيه أصابع الاتهام إلى اللاعبين.

رد ميسي على أبيدال

وكتب ميسي آنذاك: «في حقيقة الأمر لا يروق لي القيام بهذا، ولكن أعتقد أنه يجب على كل واحد أن يكون مسؤولًا عن مهامه وتحمل قراراته، أعتقد أنه عندما تتحدث عن اللاعبين، عليك إعطاء أسماء محددة، لأنك إن لم تفعل ذلك فستضر بالجميع وستغذي أشياءً تقال ليست صحيحة».

اقرأ أيضًا: لماذا تأخرت موافقة لاعبي برشلونة على خفض رواتبهم

ولم يكن أمام جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، خيارًا آخر سوى التدخل بين ميسي وأبيدال لتهدئة الأوضاع، وهذا بالفعل ما حدث.

وبعد بضعة أسابيع، انفجرت الأوضاع من جديد، وتحديدًا بعد انتشار عدة أنباء تؤكد تورط برشلونة بالعمل مع إحدى الشركات للإضرار بصورة رموز ولاعبين في الفريق، من بينهم ميسي نفسه.

وفي تلك الأثناء خرج بارتوميو في مؤتمر صحفي وبرر المسألة مشيرًا إلى أن النادي فسخ تعاقده مع تلك الشركة بعد هجومها على رموز ولاعبي الفريق.

أزمات برشلونة تتوالى.. وميسي يرد

ونشر ميسي مساء اليوم رسالة قاسية وحاسمة على حسابه في «إنستجرام» أكد فيها أن اللاعبين توصلوا مع النادي إلى اتفاق يتضمن تخفيض رواتبهم بنسبة 70% لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وكان مما كتبه ميسي: «لا نتوقف عن الشعور بالدهشة أن هناك أحدًا داخل النادي يحاول الدفع بنا تحت المجهر والتسبب في وضع ضغوط علينا للقيام بشيء اعتدنا على القيام به دائمًا».

وأشار كذلك في رسالته إلى أن اللاعبين دائمًا ما يدعمون النادي في الأزمات وأنهم أول من يبادرون بحثًا عن حلول، كما برر أسباب تأخر اللاعبين في الموافقة على تأخر رواتبهم.

ويبدو أن الفجوة بين الفريق ومجلس الإدارة تتسع بمرور الأيام، لا سيما وأن كل فترة يخرج أحد أعضاء المجلس وينتقد الفريق، مما أثر بالسلب على أداء اللاعبين في الآونة الأخيرة.

اخبار ذات صلة