الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
بريشيا
هيلاس فيرونا
09:30
تأجيل
مالاطيا سبور
جوزتيبي
00:00
تأجيل
تولوز
سانت إيتيان
00:00
تأجيل
ماريتيمو
جل فيسنتي
00:00
تأجيل
ريو أفي
بنفيكا
00:00
تأجيل
باسوش فيريرا
بيلينينسيس
00:00
تأجيل
سبورتنج لشبونة
تونديلا
00:00
تأجيل
فيتوريا غيمارايش
موريرينسي
00:00
تأجيل
بوافيستا
فيتوريا سيتوبال
00:00
تأجيل
ديسبورتيفو أفيش
بورتو
00:00
تأجيل
فاماليساو
سبورتينج براجا
00:00
تأجيل
سانت كلارا
بورتيمونينسي
10:15
تأجيل
فالفيك
فيينورد
00:00
تأجيل
باريس سان جيرمان
ميتز
12:00
تأجيل
قونيا سبور
سيفاس سبور
12:00
تأجيل
قاسم باشا
فنرباهتشة
12:30
تأجيل
أياكس
بى اى سى زفوله
12:30
تأجيل
أدو دن هاخ
إيمن
13:00
تأجيل
وست هام يونايتد
تشيلسي
14:45
تأجيل
تفينتي
فورتانا سيتارد
15:00
تأجيل
دينيزلي سبور
بشكتاش
15:30
تأجيل
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
تأجيل
الاتحاد
الشباب
16:00
تأجيل
أنطاليا سبور
تشايكور ريزه سبور
19:00
تأجيل
إيفرتون
ليستر سيتي
00:00
تأجيل
ستراسبورج
أنجيه
00:00
تأجيل
مونبلييه
ليل
00:00
تأجيل
إنتر ميلان
بولونيا
00:00
تأجيل
مايوركا
ليجانيس
00:00
تأجيل
يوفنتوس
تورينو
00:00
تأجيل
لاتسيو
ميلان
00:00
تأجيل
بارما
فيورنتينا
00:00
تأجيل
أودينيزي
جنوى
00:00
تأجيل
سامبدوريا
سبال
00:00
تأجيل
نابولي
روما
00:00
تأجيل
كالياري
أتالانتا
00:00
تأجيل
ساسولو
ليتشي
00:00
تأجيل
سيلتا فيجو
ديبورتيفو ألافيس
00:00
تأجيل
إسبانيول
ليفانتي
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال بلد الوليد
00:00
تأجيل
موناكو
نانت
00:00
تأجيل
فالنسيا
أوساسونا
00:00
تأجيل
أتليتك بلباو
ريال بيتيس
00:00
تأجيل
إشبيلية
برشلونة
00:00
تأجيل
ريال سوسيداد
ريال مدريد
00:00
تأجيل
غرناطة
فياريال
00:00
تأجيل
خيتافي
إيبار
00:00
تأجيل
أميان
ستاد رين
00:00
تأجيل
بوردو
ريمس
00:00
تأجيل
ستاد بريست 29
أولمبيك مرسيليا
00:00
تأجيل
ديجون
نيس
00:00
تأجيل
أولمبيك ليون
نيم أولمبيك
10:30
تأجيل
أولسان هيونداي
بيرث جلوري
 ريال مدريد 5 - 0 ليجانيس.. ليلة ملكية مثالية

ريال مدريد 5 - 0 ليجانيس.. ليلة ملكية مثالية

بث مباشر لمباراة ريال مدريد وليجانيس اليوم، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والمقامة على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي ريال مدريد فوزًا عريضًا على حساب ضيفه ليجانيس، بخمسة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري الإسباني، في المباراة التي استضافها ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل النادي الملكي، وذلك بعد فترة راحة إجبارية، في ظل تأجيل مباراة «كلاسيكو الليجا» أمام نادي برشلونة في الجولة العاشرة من المسابقة، بسبب الاحتجاجات في إقليم كتالونيا على قرار حبس المسئولين عن تنظيم استفتاء استقلال الإقليم في أكتوبر 2017.

ريال مدريد افتتح المباراة بتسجيل هدف مبكر، عبر البرازيلي الشاب رودريجو جويس، وتحديدًا في الدقيقة 7، بعد تمريرة من كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، قابلها رودريجو من داخل منطقة الجزاء بتسديدة في شباك الضيوف.

وبعد أقل من دقيقة، سجل توني كروس الهدف الثاني للميرنجي، بعد عمل فردي رائع من بنزيما، الذي توغل داخل منطقة جزاء ليجانيس، ومرر الكرة نحو الألماني، الذي سبق كينيث أوميرو مدافع ليجانيس، ووضع الكرة في مرمى سوريانو.

وبعد فترة من الهدوء، سجل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 24، بعد تعرض إيدين هازارد لعرقلة من حارس ليجانيس، ليمنح قائد الميرنجي فريقه ثقة إضافية من حصد النقاط الثلاث.

اقرأ أيضًا: تكريم سيرجيو راموس قبل مباراة ريال مدريد وليجانيس

واستمرارًا للسيطرة، سجل كريم بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، حصل عليها لوكا مودريتش بعد تعرضه للعرقلة من كينيث أوميرو، انبرى لها الفرنسي ليسجل الهدف السابع له في الليجا هذا الموسم.

واختتم ريال مدريد أهداف المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عبر الصربي لوكا يوفيتش، الذي سجل هدفه الأول مع الميرنجي، بعد كرة عرضية من كارفاخال، قابلها يوفيتش بضربة رأس في الشباك.

وخلال المباراة، سيطر ريال مدريد على الكرة بنسبة وصلت إلى 61%، وقام لاعبوه بـ 22 تسديدة على مرمى سوريانو، جاء منها 11 بين القائمين والعارضة، و6 بعيدة عن المرمى، و5 تصدى لها دفاع الضيوف، وحصل لاعبوه على 8 ركلات ركنية.

أما ليجانيس، فاستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 39%، وقام لاعبوه بـ 5 تسديدات فقط نحو مرمى تيبو كورتوا، جاء منها 3 على المرمى، تصدى لهم الحارس البلجيكي، و2 خارج المرمى، وحصل لاعبوه على 3 ركلات ركنية.

وقام لاعبو ريال مدريد بـ 619 تمريرة منها 546 تمريرة صحيحة بنسبة 88%، فيما قام لاعبو ليجانيس بـ 385 تمريرة منها 308 تمريرة صحيحة، بنسبة 80%.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 21 في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة المتصدر، فيما واصل ليجانيس تواجده في المركز الأخير في جدول ترتيب الليجا، بعدما تجمد رصيده عند 5 نقاط.

نهاية المباراة..

الدقيقة 90+2: لوكا يوفيتش كان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني له، بعدما تلقى كرة من ركلة ركنية نفذها مودريتش، وسدد الكرة نحو المرمى، لكن سوريانو حرمه من التسجيل.

الدقيقة 90: حكم المباراة سوتو جرادو يحتسب 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الثاني، والنادي الملكي يضغط بكافة خطوطه من أجل تسجيل هدف سادس.

الدقيقة 90: هدف.. هدف.. هدف.. هدف.. هدف

يوفيتش يفك نحسه أخييييرًا مع ريال مدريد، ويسجل الهدف الأول له مع النادي الملكي، والخامس للميرنجي في شباك ليجانيس، بعد كرة عرضية من داني كارفاخال نحو الصربي الذي ارتقى للكرة وسددها بضربة رأس قوية، سكنت شباك سوريانو.

الدقيقة 87:
يبدو أن كورتوا استعاد ثقته في نفسه، بعدما تصدى لمحاولة من جانب جوناثان سيلفا، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها البلجيكي ببراعة.

الدقيقة 85: ليجانيس يحاول تعكير صفو ليلة ريال مدريد المثالية عبر تسجيل هدف يحفظ لهم ماء الوجه، لكن لاعبي النادي الملكي يتحلون بالصلابة الدفاعية اللازمة من أجل الحفاظ على نظافة الشباك.

الدقيقة 82: بعد تبادل للتمريرات على حدود منطقة جزاء ليجانيس، الكرة تصل إلى مارسيلو الذي أطلق تسديدة رائعة للغاية من خارج المنطقة، لكن سوريانو حارس الضيوف يتصدى للكرة بمنتهى القوة، ليبعدها إلى ركلة ركنية لم يستفد منها النادي الملكي.

الدقيقة 78:
الهدوء يسيطر على المباراة، ويبدو أن المباراة انتهت قبل 12 دقيقة من صافرة الختام، وريال مدريد متقدم بأربعة أهداف دون رد على ليجانيس المستسلم تمامًا، وأصبحت نقاط المباراة في جيب النادي الملكي.

الدقيقة 74: ولا زال بحث يوفيتش مستمرًا، وحكم الراية يحرمه من الهدف الأول مع ريال مدريد، والخامس للميرنجي في المباراة، بعد كرة عرضية نفذها كارفاخال في اتجاه الصربي، الذي قابل الكرة بضربة رأس في الشباك، لكنه كان في موقف تسلل، وزيزو يجري التغيير الثالث بخروج فيدي فالفيردي، ودخول إيسكو.

الدقيقة 72:
بحثًا عن هدفه الأول مع ريال مدريد، لوكا يوفيتش يسدد كرة في غاية القوة من حدود منطقة الجزاء، لكن كرته خرجت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى ليجانيس.

الدقيقة 69: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

أخيرًا الكرة تخضع للفرنسي، وكريم بنزيما يسجل الهدف الرابع لصالح ريال مدريد، بتحويل ركلة الجزاء بنجاح في مرمى سوريانو حارس الضيوف، بعدما نفذ الفرنسي الكرة على يسار الحارس الذي ارتمى على الناحية اليمنى، وبعد الهدف مباشرة زيدان يقرر إخراج بنزيما وإقحام الصربي لوكا يوفيتش في التغيير الثاني للميرنجي.

الدقيقة 68:
لوكا مودريتش يحصل على ركلة جزاء لصالح النادي الملكي، بعد هجمة مرتدة سريعة، قام فيها بنزيما بقطع الكرة من مدافع ليجانيس، ومرر الكرة نحو مارسيلو الذي تقدم إلى الأمام ومرر الكرة إلى مودريتش الذي دخل إلى منطقة الجزاء، وراوغ مدافعي ليجانيس، ليتعرض للعرقلة من كينيث أوميرو مدافع ليجانيس، وحكم المباراة لم يتردد في احتساب ركلة جزاء.

الدقيقة 67: الكرة تواصل معاندة كريم بنزيما، وترفض دخول مرمى ليجانيس، بعد تسديدة رائعة من الفرنسي من حدود منطقة الجزاء، لكن كرته تصطدم في القائم الأيسر لمرمى سوريانو، وتخرج بعيدة عن المرمى، ولا جديد على مستوى النتيجة بعد أكثر من ربع ساعة في شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 63:
البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخله القوي على مدافع ليجانيس داخل منطقة جزاء الضيوف.

الدقيقة 62: حكم المباراة يشهر البطاقة الصفراء في وجه كريستيان ريفيرا لاعب وسط ليجانيس بعد إعاقته لكروس، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد يقرر إجراء التغيير الأول بخروج الألماني توني كروس، وإقحام الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.

الدقيقة 59: ليجانيس يسيطر على الكرة في الدقائق الأخيرة، في محاولة لاختراق دفاعات ريال مدريد، عبر عدد من التمريرات في وسط الملعب، من أجل إيجاد ثغرة، لكن لاعبي النادي الملكي أغلقوا كافة المنافذ نحو مرمى كورتوا، ولم يستفد ليجانيس من سيطرته على الكرة.

الدقيقة 56: لويس كيمبرانوس المدير الفني لنادي ليجانيس يقرر إجراء التغيير الأول في صفوف فريقه، بخروج لاعب الوسط كيفين رودريجيز، ودخول ريكو.

الدقيقة 52: إيدين هازارد يتعرض لعرقلة من جوناثان سيلفا ظهير ليجانيس، ليقرر سوتو جرادو حكم المباراة إشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب ليجانيس، لتكون البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، لكن الضربة الحرة لم تسفر عن أي خطورة على مرمى سوريانو.

الدقيقة 49: ريال مدريد يدخل الشوط الثاني بأداء قوي بحثًا عن إضافة أهداف أخرى، وزيادة غلته التهديفية، وليجانيس يبدو أكثر تحررًا من الشوط الأول، ويحاول مبادلة النادي الملكي للهجمات، وخلق خطورة على مرمى تيبو كورتوا.

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني من مواجهة ريال مدريد أمام ليجانيس والنادي الملكي يتقدم في النتيجة بثلاثية نظيفة، ويبدو قريبًا من تحقيق الفوز على متذيل ترتيب الليجا.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول..

أنهى ريال مدريد الشوط الأول من مباراته أمام ليجانيس متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد، في أداء مثالي من لاعبي النادي الملكي، في لقاء الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.

ريال مدريد افتتح التهديف مبكرًا وتحديدًا في الدقيقة 7، عن طريق البرازيلي الشاب رودريجو جويس، الذي استغل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من كريم بنزيما، ليعلن هدف التقدم لصالح الميرنجي في المباراة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى تكمن توني كروس من إضافة الهدف الثاني، بعدما توغل بنزيما داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية إلى قلب منطقة الجزاء، لتجد كروس المنطلق من الخلف، الذي سبق مدافع ليجانيس، وسجل هدف المباراة الثاني.

وبعد حصول إيدين هازارد على ركلة جزاء في الدقيقة 22، انبرى لها سيرجيو راموس قائد النادي الملكي، الذي سدد كرة في المرة الأولى تصدى لها حارس ليجانيس، لكن حكم المباراة قرر إعادتها، لتحرك الحارس أثناء تنفيذها، وفي المرة الثانية، تمكن راموس من تسجيل الهدف الثالث للنادي الملكي في الدقيقة 24.

وخلال الشوط الأول، استحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة وصلت إلى 67%، مع تسديد الكرة 10 مرات نحو مرمى الضيوف، جاء منها 5 على المرمى، و4 بعيدة عن القائمين والعارضة، وواحدة تصدى لها الدفاع.

أما ليجانيس، فاستحوذ على الكرة بنسبة 33، ولم يسدد سوى كرة واحدة طوال الشوط الأول، وجاءت نحو مرمى تيبو كورتوا حارس الميرنجي، الذي تصدى للكرة ببراعة، وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وعلى مستوى التمرير، قام ريال مدريد بـ 334 تمريرة منها 290 تمريرة صحيحة، بنسبة 87%، مقابل 153 تمريرة من جانب لاعبي ليجانيس، منها 112 تمريرة صحيحة، بنسبة 73%.

الدقيقة 45: حكم المباراة سوتو جرادو يقرر عدم احتساب أي دقيقة كوقت بدل ضائع لشوط المباراة الأول، وإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد.

الدقيقة 41: أوناي بوستينزا مدافع ليجانيس يحصل على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، بعد عرقلة توني كروس على حدود منطقة الجزاء، وحكم المباراة لم يتردد في إشهار البطاقة الصفراء في وجهه، وكريم بنزيما يسدد الركلة الحرة، لكن بطريقة سيئة، لتخرج إلى ضربة مرمى.

الدقيقة 38:
سوريانو يحرم كريم بنزيما من تسجيل الهدف الرابع لصالح ريال مدريد في المباراة، بعد كرة عرضية لعبها داني كارفاخال نحو المهاجم الفرنسي، الذي قابل الكرة بتسديدة قوية، لكن حارس ليجانيس تصدى لها ببراعة، ليبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 35: ليجانيس لم يظهر حتى الآن سوى في تهديد وحيد على مرمى ريال مدريد، ولاعبو النادي الملكي يسيطرون على الكرة في وسط الملعب، لكن دون تهديد مرمى سوريانو.

الدقيقة 30: الهدوء يعود إلى المباراة، وريال مدريد يسيطر على الكرة، لكن دون خطورة على المرمى، ولاعبو النادي الملكي يظهرون بصورة واثقة بعد النتيجة الكبيرة حتى الآن، والتقدم بثلاثة أهداف دون رد على حساب نادي ليجانيس.

الدقيقة 27: التهديد الأول على مرمى ريال مدريد، عبر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، عن طريق أوسكار رودريجيز، لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة، وحولها إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 24: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

سيرجيو راموس لا يخطأ هذه المرة، وينجح في تسجيل الهدف الثالث لصالح ريال مدريد، بعد أن لعب ركلة الجزاء بصورة مثالية على يمين سوريانو، الذي تحرك إلى الجهة اليسرى، لتسكن الكرة شباك ليجانيس.

الدقيقة 23:
سيرجيو راموس قائد ريال مدريد يتصدى لتنفيذ ركلة الجزاء، لكن حارس المرمى يتصدى للكرة ببراعة، وحكم المباراة يعود إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، ويقرر توجيه بطاقة صفراء إلى الحارس الذي تحرك عن الخط، وإعادة ركلة الجزاء.

الدقيقة 22: ريال مدريد يحصل على فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد حصول البلجيكي إيدين هازارد على ركلة جزاء، في أعقاب توغله إلى داخل منطقة الجزاء، ومحاولة مراوغة حارس ليجانيس خوان سوريانو، الذي لم يتمكن من منع البلجيكي سوى بإعاقته.

الدقيقة 20:
توني كروس ينطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من كريم بنزيما، لكن حارس ليجانيس تمكن من لمس الكرة، وحولها إلى ركلة ركنية، ويمنع النادي الملكي من تسجيل الهدف الثالث.

الدقيقة 15: ريال مدريد يسيطر بشكل كامل على الكرة، لكن في منتصف الملعب، مع محاولات متفرقة للعب كرات عرضية، لكن لم تسفر عن أي خطورة على مرمى ليجانيس.

الدقيقة 12: هدفان مباغتان يمنحان ريال مدريد أريحية كبيرة في المباراة، والهدوء يظهر على لاعبي النادي الملكي، سواء في تناقل الكرة بينهم بصورة سلسة، وتهديد مرمى ليجانيس في أكثر من كرة خطيرة، والضيوف يبدون متفاجئين بأداء لاعبي الميرنجي، ولم يتمكنوا من مجاراتهم حتى الآن.

الدقيقة 8: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

لا مجال للمفاجئات، النادي الملكي يضرب من جديد ويسجل الهدف الثاني، بعد توغل من جانب كريم بنزيما إلى داخل منطقة الجزاء ومرواغة مدافعي ليجانيس، ولعب الكرة نحو توني كروس، الذي لم يجد أي صعوبة من وضع الكرة في الشباك.

الدقيقة 7: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

رودريجو جويس يعاود التألق، ويجسل الهدف الأول لصالح ريال مدريد، بعد عمل فردي رائع من كريم بنزيما، لتصل الكرة نحو إيدين هازارد، ويمررها إلى مارسيلو، الذي لعب كرة عرضية، داخل منطقة الجزاء، حولها بنزيما إلى منطقة الست ياردات، نحو روديجو المتواجد في مركز مميز، ليضع الكرة بمنتهى السهولة في شباك ليجانيس.



الدقيقة 3:
غياب للخطورة الهجومية في الدقائق الأولى من المباراة، وليجانيس يحاول السيطرة على الكرة في وسط الملعب، مع عدم خلق أي نوع من الخطورة على مرمى النادي الملكي.

الدقيقة 1: حكم المباراة سوتو جرادو يطلق صافرة انطلاق مباراة ريال مدريد أمام ليجانيس، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من اللجيا، والنادي الملكي يبدأ المباراة بضغط قوي، في محاولة لخطف هدف مبكر.

بداية المباراة




ويدخل النادي الملكي المباراة وفي رصيده 18 نقطة، تضعه في المركز السادس، بعدما خاض 9 مباريات، حقق خلالها الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 16 هدفًا فيما استقبلت شباكهم 9 أهداف.

اقرأ أيضًا: تعرف على تشكيلة ريال مدريد الرسمية ضد ليجانيس

أما نادي ليجانيس، متذيل جدول الترتيب، فيطمح للخروج من النفق المظلم، وإضافة الفوز الثاني في الليجا هذا الموسم، بعد فوزه على ريال مايوركا في الجولة الماضية، وحتى الآن، خاض ليجانيس 10 مباريات، اكتفى خلالها بجمع 5 نقاط، بفوز وحيد وتعادلين و7 هزائم، ولم يسجل لاعبوه سوى 5 أهداف، فيما استقبلت شباكهم 14 هدفًا.

الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، قرر استبعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور من القائمة المستدعاة للمباراة، بالإضافة إلى الإسباني براهيم دياز، مع الاعتماد على الحرس القديم في خط الوسط، بتواجد البرازيلي كاسيميرو، والكرواتي لوكا مودريتش العائد من الإصابة، والألماني توني كروس.

موعد مباراة ريال مدريد وليجانيس

تبدأ مباراة ريال مدريد وليجانيس في تمام الساعة 23:15 بتوقيت مكة المكرمة، 22:15 بتوقيت القاهرة، 20:15 بتوقيت جرينيتش.

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وليجانيس اليوم

تذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN SPORTS، وتحديدًا عبر قناة beIN SPORTS HD 3.

معلق مباراة ريال مدريد وليجانيس

يقوم المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي بمهمة التعليق على مباراة ريال مدريد وليجانيس.

اخبار ذات صلة