Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بالون دور 2019| ليونيل ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة «فيديو»

بالون دور 2019| ليونيل ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة «فيديو»

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور 2019»، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، وذلك خلال الحفل الذي أقيمت اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف
تم النشر
آخر تحديث

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور 2019»، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، وذلك خلال الحفل الذي أقيمت اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق الدولي الأرجنتيني الذي قدم عام رائع مع برشلونة ومنتخب التانجو، على الثلاثي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس والهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول وزميله في الريدز السنغالي ساديو ماني.

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| بعد الكرة الذهبية السادسة.. هل ميسي الأفضل في التاريخ؟

وهذه هي المرة السادسة التي يتوج فيها ميسي بجائزة الكرة الذهبية خلال مسيرته، حيث توج بالجائزة من قبل أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، وكلها مع فريق برشلونة.



وضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم لعام 2019، والذين ترشحوا للفوز بالكرة الذهبية، كلا من: المصري محمد صلاح في المركز الخامس، وفي المركز السادس كيليان مبابي.

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| إنجازات توجت أليسون بجائزة «ليف ياشين»

وفي المركز السابع الحارس أليسون بيكر، وفي المركز الثامن روبرت ليفاندوفسكي، وفي المركز التاسع برناردو سيلفا وفي المركز العاشر الجزائري رياض محرز.

أفضل لاعب

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، وذلك للمرة السادسة خلال مسيرته.



وجاء في المركز الثاني فان دايك، وجاء رونالدو في المركز الثالث، وساديو ماني في المركز الرابع.



أفضل لاعبة

فازت ميجان رابينو صاحبة الـ34 عامًا لاعبة المنتخب الأمريكي ونادي سياتل رين بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019.

أفضل حارس مرمى «جائزة ليف ياشين»

فائز البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019، وذلك بعد تألقه مع الريدز وتحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا، ولقب كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل.

وجاء في المركز الثاني الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، وفي المركز الثالث إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

أفضل لاعب صاعد «جائزة كوبا»

فاز الهولندي ماتيس دي ليخت لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي بجائزة كوبا والتي تقدم لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عامًا، وجاء في المركز الثاني جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند، وفي المركز الثالث جواو فيلكس لاعب أتلتيكو مدريد.

ترتيب اللاعبين الذين تواجدت اسمائهم في قائمة الـ30 لاعبًا المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية، وجاء الترتيب كتالي:

5- محمد صلاح

6- كيليان مبابي

7- أليسون بيكر

8- روبرت ليفاندوفسكي

9- برناردو سيلفا

10- رياض محرز

11- دي يونج

12- ستيرلينج

13- هازارد

14- دي بروين

15- دي ليخت

16- أجويرو

17- فيرمينو

18- جريزمان

19- أرنولد

20- أوباميانج

20- تاديتش

22- سون

23- هوجو لوريس

24- كوليبالي

24- تير شتيجن

26- بنزيما

26- فينالدوم

28- فان دي بيك

28- جواو فيلكيس

28- ماركينيوس

الجائزة الكبرى تصل

وصلت جائزة الكرة الذهبية لمقر الحفل، وسط اهتمام إعلامي كبير، وكان السؤال الأبرز مع من ستغادر عقب انتهاء الحفل؟



استقبال مبابي

حظي النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان باستقبال حافل لحظة وصوله لمقر حفل الكرة الذهبية.

ظهور فينيسيوس

ظهر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد وأحد المرشحين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا على السجادة الحمراء قبل دقائق من الحفل.



مودريتش يصل

وصل النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب فريق ريال مدريد والمتوج بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي لمقر الحفل في العاصمة الفرنسية باريس.



دروجبا وعائلته

أسطورة كرة القدم الإفريقية، الإيفواري ديديه دروجبا، وصل لمقر حفل جائزة الكرة الذهبية برفقة بعض الأفراد مع عائلته، والتقط معهم بعض الصور على السجادة الحمراء.



عائلة برشلونة

صورة جماعية لنجوم نادي برشلونة وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعهم رئيس النادي بارتوميو، وذلك قبل دقائق من انطلاق حفل جائزة الكرة الذهبية.

وصول النجوم

بدأ نجوم كرة القدم في العالم التوافد على مقر حفل كرة الذهبية «بالون دور 2019»، وذلك وسط حضور إعلامي وجماهيري كبير أمام السجادة الحمراء التي يسير عليها النجوم وهم في طريقهم للحفل.

وسيقام حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2019 على مسرح شاتليه في باريس، وسيتم منح جوائز لأفضل لاعب في العالم، وأيضا جائزة أفضل لاعبة في العالم، وجائزة «ليف ياشين» لأفضل حارس مرمى في العالم، بالإضافة لتسليم جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عامًا.

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| جيرارد: ميسي ليس الأحق بالكرة الذهبية

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني هو الأقرب للتتويج بالكرة الذهبية لهذا العام، لتكون المرة السادسة في مسيرته التي يتوج فيها بجائزة بالون دور.

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| تعرف على موعد حفل الكرة الذهبية والقنوات الناقلة

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| من توج أكثر ريال مدريد أم برشلونة؟

وقبل حفل الكرة الذهبية الذي يقام مساء اليوم، لإعلان الفائز بجائزة بالون دور لعام 2019، كان هناك العديد من التسريبات التي أكدت فوز ميسي بالجائزة، وفقًا لنتائج التصويت، وجاء في المركز الثاني الهولندي فيرجيل فان دايك وفي المركز الثالث النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.



ووصل ميسي إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور حفل جائزة الكرة الذهبية، وكان في استقباله العديد من المعجبين، الذين حرصوا على الحصول على توقيعه سواء على صوره الخاصة أو قميص برشلونة.



كما نشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو لوصول ثلاثي الفريق الكتالوني أنطوان جريزمان ومارك أندريه تير شتيجن وفرينكي دي يونج إلى العاصمة الفرنسية لحضور حفل جائزة بالون دور 2019.

اقرأ أيضًا: تسريبات| ميسي يتوج بالكرة الذهبية.. وصلاح يتفوق على رونالدو

اقرا أيضًا: في مثل هذا اليوم.. ميسي يتوج بأول كرة ذهبية في مسيرته الكروية

من ناحية أخرى، قالت شبكة «سبورت ميدياست» الإيطالية إن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس لن يحضر الحفل بعدما علم أنه لن يحصل على الجائزة تلك المرة.

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| تعرف على الفائزين بالكرة الذهبية منذ عام 1956

اقرأ أيضًا: بالون دور 2019| المرشحون للكرة الذهبية.. ليفربول وهولندا الأكثر تمثيلاً

جدير بالذكر أن رونالدو لم يحضر حفل توزيع جوائز الأفضل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية في سبتمبر الماضي، والتي توج بها ميسي.

اخبار ذات صلة