بالفيديو.. أجمل 5 مباريات لبرشلونة مع فالفيردي

المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي خاض العديد من المباريات القوية رفقة برشلونة وقاده للعديد من الألقاب، وهذه 5 من أهم المباريات التي أداها الفريق بشكل جمالي تحت إمرته.

0
%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88..%20%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84%205%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%85%D8%B9%20%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A

منذ أيام قليلة أعلن برشلونة تجديد عقد المدرب إرنستو فالفيردي لعام واحد جديد، ليقود البلوجرانا في الموسم المقبل أيضًا.

المدرب صاحب الملامح الحادة خاض العديد من المباريات رفقة فريق برشلونة، أتت نتائج معظمها بالانتصار للفريق الكتالوني، والقلة القليلة خيبت الآمال، رغم وجود العديد من الانتقادات حول طريقة اللعب.


اقرأ أيضًا: بعد التجديد.. ماذا قدم فالفيردي لبرشلونة عقب خطف صولجان إنريكي؟

اقرأ أيضًا: لماذا لا يحب جمهور برشلونة إرنستو فالفيردي؟

ولكن هناك 5 مباريات لا ينساهم جمهور برشلونة في حقبة فالفيردي، يعدان الأقوى على الإطلاق للفريق الكتالوني تحت إمرته، بيان تلك المباريات الخمسة كالتالي:-

برشلونة 3 – ريال مدريد 0

الكلاسيكو الثالث لفالفيردي مع الفريق، إذ خاض لقاءين ضد ريال مدريد في بداية فترة التدريب مع الفريق، انتهتا بفوز الميرنجي، فكان الانتقام شديدًا على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد بالذات في لقاء انتهى 3-0 لصالح برشلونة.

كل من لويس سواريز وليونيل ميسي وأليكس فيدال سجلوا أهداف برشلونة في ذلك الكلاسيكو الذي لن ينساه الأنصار.

برشلونة 5 – إشبيلية 0

سيكون اللقاء الثاني الذي لا تنساه جماهير برشلونة بالتأكيد، لقاء برشلونة ضد إشبيلية في نهائئ كأس ملك إسبانيا لكرة القدم 2018، والذي انتهى بخمسة أهداف كاملة لصالح برشلونة.

تناوب على تسجيل الأهداف كل من لويس سواريز «هدفين» وليونيل ميسي وأندريس إنييستا وفيليبي كوتينيو.

الأداء كان مذهلًا في هذا اللقاء من لاعبي برشلونة، كما لا تنسى الجماهير لقطة بكاء أندريس إنييستا وهو يرفع كأس البطولة في آخر مواسمه مع الفريق الكتالوني.

برشلونة 4 – توتنهام 2

خاض برشلونة هذا اللقاء وسط تألق مبهر من ليونيل ميسي لاعبه الأبرز الذي سجل هدفين وقدم مباراة لا تنسى على الإطلاق، في قلب ويمبلي الملعب الذي لا يعرف فيه برشلونة إلا لغة الفوز.

كما لا ينسى جمهور برشلونة في هذا اللقاء أول هدف لفيليبي كوتينيو مع الفريق في دوري أبطال أوروبا، ولا هدف راكيتيتش الخرافي على الطائر.

برشلونة 5 – ريال مدريد 1

خماسية في الكلاسيكو ضد ريال مدريد على ملعب كامب نو، ما هي الذكرى الأفضل من هذا؟

كان مرشحًا أن تكون الكفة متساوية في هذه المباراة خصوصًا في ظل إصابة ليونيل ميسي نجم برشلونة الأبرز، لكن تألق لويس سواريز وتسجيله «هاتريك» في شباك تيبو كورتوا جعل برشلونة يخرج منتصرًا بهذه النتيجة التاريخية.

ولا يمكن نسيان الهدفين الآخرين اللذين سجلهما برشلونة في هذه المباراة بواسطة كل من أرتورو فيدال وفيليبي كوتينيو، في ظل تسجيل الميرنجي هدفًا وحيدًا بواسطة البرازيلي مارسيلو.

برشلونة 6 – إشبيلية 1

ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانشيز بيثخوان معقل إشبيلية كان للنسيان بالنسبة لبرشلونة، هزم برشلونة بدون ليونيل ميسي 2-0 وصار لزامًا عليه تحقيق ريمونتادا صعبة أمام فريق عنيد.

وعلى ملعب الكامب نو بعدها بأسبوع، انفجر برشلونة بسداسية مقابل هدف وحيد لإشبيلية، سجل حينها للبلوجرانا كل من فيليبي كوتينيو «هدفين» وليونيل ميسي ولويس سواريز وسيرجي روبيرتو وإيفان راكيتيتش.

.