Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ماركو أسينسيو

بالفيديو | لقاء أسينسيو مع جدته عقب لقاء أياكس.. وسر احتفاله بالهدف

احتفل اللاعب الدولي الإسباني ماركو أسينسيو الهولندي الأصل لاعب فريق ريال مدريد بطريقة أثارت دهشة الجميع خلال مباراة أياكس الهولندي لحساب بطولة دوري أبطال أوروبا

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تم النشر

احتفل اللاعب الدولي الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب فريق ريال مدريد، بطريقة أثارت دهشة الجميع خلال مباراة أياكس الهولندي الأخيرة لحساب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز الفريق الأبيض على نظيره الهولندي، الأربعاء الماضي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي احتضنها ملعب يوهان كرويف أرينا، إذ جاءت أهداف الملكي عبر الفرنسي كريم بنزيما، والهولندي الأصل ماركو أسينسيو، بينما سجل لأصحاب الأرض اللاعب المغربي حكيم زياش.

وإثر تمريرة رائعة من الإسباني دانيل كارفاخال وصلت لأسينسيو الذي كان قد دخل الملعب بديلا قبلها بدقائق، حولها بطريقة رائعة لهدف في شباك حارس الفريق الهولندي مسفرا عن فوز فريقه ليحتفل بطريقة رائعة.

وأشارت شبكة «ABC» الإسبانية في تقرير لها عن سر احتفال اللاعب، إذ قام ماركو بحركة تفيد بأنه يذهن شيء لأكله مهديًا ذلك لعائلته الهولندية ووالدته التي توفيت عام 2011، واستفاد اللاعب من وجوده على الأراضي الهولندية مع فريقه لزيارة عائلته التي حرصت على حضور المباراة، ومن كرم القدر سجل جناح الأبيض هدفًا أمام أعين أسرته ومنحهم الاحتفال.

وأكد التقرير أن الاحتفال نفسه عبارة عن فكرة تخص نوع من زبدة الفول السوداني الذي يحبه اللاعب واعتاد على تناوله وهو صغير في الوقت الذي لا يوجد في إسبانيا. إذ تحرص جدته وعائلته بشكل عام على طهي ذلك النوع في كل زيارة لماركو للأراضي الهولندية.

ويحرص ماركو الذي تم تسميته تيمننا بأسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن على منح أهدافه لوالدته الذي ذهبت لمثواها الأخير في عام 2011 للعلاقة الشديدة التي كانت تربطهما، إذ كان حينها اللاعب في عامه السادس عشر.

وقابل ماركو عقب اللقاء جدته التي حرص النادي الإسباني على منحها تميمة النادي على قميصها.

متخصص في الأدوار الإقصائية

ويعتبر الهدف الذي سجله في مرمى أياكس بعد مشاركته في الشوط الثاني بمثابة وضع للريال لقدم في ربع نهائي البطولة، إذ كان قد شارك في تسجيل هدف على حساب نظيره بايرن ميونيخ الألماني في الموسم قبل الماضي لحساب الدور ربع النهائي، في اللقاء الذي ذهب للأشواط الإضافية بعد التعادل بهدفين لكل فريق، وحينها رغم تسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الأبيض الثالث إلا أن ماركو قتل كل شيء بهدفه الرابع الذي جاء بعده بدقائق قليلة

وخلال الموسم الماضي تمكن اللاعب الإسباني الجنسية الهولندي الأصل من تسجيل الهدف الثاني في مرمى الفريق الألماني نفسه بعد أن شارك بالفترة الثانية إثر تمريرة من مواطنه لوكاس فاسكيز على حدود مربع العمليات، ليسجل هدف الفوز في اللقاء الذي انتهى بهدفين مقابل هدف على ملعب أليانز أرينا معقل زعيم بافاريا

ولا أحد يمكنه ما حدث خلال نهائي مدينة كارديف الويلزي قبل عامين مع الإيطالي جيجي بوفون، إذ شارك أسينسيو كبديل في اللقاء أمام يوفنتوس الإيطالي، والنتيجة في ذلك الوقت كانت تشير لتقدم فريقه بثلاثية مقابل هدف، ليسجل حضوره في الدقيقة الأخيرة ويسجل الهدف الرابع وسط حسرة من دفاعات البيانكونيري.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...