بالرغم من أزماته.. ريال مدريد الأكثر استقرارًا في أوروبا

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية «CIES» إحصائية توضح ترتيب الأندية الأكثر استقرارًا بالأندية الأوروبية الكبرى من حيث المدة التي يبقى فيها اللاعب داخل صفوف النادي، وأشارت الإحصاءات إلى أن المدة تطول في حالة أن النادي ينافس بشكل دائم على البطولات

0
%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%BA%D9%85%20%D9%85%D9%86%20%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A7%D8%AA%D9%87..%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1%20%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8B%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

ريال مدريد.. يعاني الفريق الملكي في الوقت الحالي من عدم الاستقرارية داخل الفريق، سواء بين اللاعبين أو على مستوى الأجهزة الفنية.

وأوضحت تقارير صحفية أنه في آخر الحلقات التي قد تزعزع الاستقرار داخل الفريق الملكي، هي تصريحات جوناثان بارنيت أحد أعضاء شركة «ستيلر» لإدارة الاعمال، والتي تتولى إدارة أعمال النجم الويلزي جاريث بيل جناح فريق ريال مدريد، الذي قال إن انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي فتح المجال أمام الدوري الإيطالي نحو استقطاب أكبر نجوم اللعبة في الوقت الحالي.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» الضربات المتتالية التي تلقاها ريال مدريد والإحصاءات التي تشير بعكس ذلك.

3 ضربات متتالية تحطم جدران ريال مدريد

وكان يوفنتوس قد نجح في ضم اللاعب البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة قياسية بلغت حوالي 112 مليون يورو، وكانت هي الضربة الثانية الموجهة في استقرار مستوى الفريق الملكي.

أما الضربة الأولى فكانت بالطبع إعلان المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال الأسبق، أنه لن يستكمل مشواره في تدريب الميرنجي خلال الفترة الماضية.

وبعدها أعلن ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز تعيين جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني السابق توليه مسئولية الريال.

وظهر ريال مدريد بمستوى سيئ للغاية على مستوى الدوري الإسباني الممتاز، وكذلك دوري أبطال أوروبا، مما دفع ريال مدريد لإقالته وهي الضربة الثالثة للميرنجي، وبعدها تم تعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري مديرًا فنيًا للفريق.

استمرار أزمات الفريق

أوضح وكيل أعمال الويلزي جاريث بيل، أكد أنه بعد انتقال رونالدو للدوري الإيطالي، بالطبع سيكون له تأثير كبير في عودة الأضواء مرة أخرى إليه، ليفتح الباب أمام انتقال محتمل لموكله إلى الدوري الإيطالي في مرحلة ما من مسيرته.

وأضاف جوناثان في تصريحات لموقع «توتوسبورت» الإيطالي: «الآن بيل يؤدي بشكل جيد مع ريال مدريد، لكني أنظر إلى المستقبل، أعتقد أنه لا يوجد مستحيل في سوق الانتقالات، شكرًا ليوفنتوس على اهتمامها بجاريث، الآن أي شيء أصبح متاحًا».

وفي فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد تعاقد يوفنتوس مع رونالدو، دخل فريق إنتر ميلان بقوة للتعاقد مع اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي كان يرغب بالفعل في الرحيل عن صفوف الفريق الملكي.

ودخل «النيراتزوري» في مفاوضات جادة مع مودريتش لضمه، وهي الصفقة التي كانت على وشك الحدوث، لكنها توقفت بسبب رفض ريال مدريد التخلي عن نجمه في تلك الفترة.

ومن ناحية أخرى أوضحت تقارير صحفية أن نادي يوفنتوس يرغب أيضًا في التعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، خلال الصيف الماضي بعد تعاقده مع يوفنتوس، ولكن الأخبار لم تتطور إلى مرحلة المفاوضات الرسمية.

ريال مدريد الأكثر استقرارًا في الدوريات الأوروبية الكبرى!

بالرغم من أن العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أن ريال مدريد يعاني في الفترة الماضية، وغير مستقر فنيًا والعديد من اللاعبين يريدون الرحيل عن صفوف الفريق.

ولكن خرجت إحصاءات لتؤكد أن الفريق الملكي هو الأكثر استقرارًا في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى، من حيث أن اللاعبين يستمرون في صفوفه سنوات عديدة.

وأكد موقع «المركز الدولي للدراسات الرياضية – CIES»، أن فريق ريال مدريد يحتل المرتبة الأولى في الأندية الأكثر استقرارًا بالدوريات الأوروبية الكبرى، من حيث أن لاعبيه يستمرون بقميصه لمدة تزيد على 5 مواسم قبل رحيلهم.

وأشار الموقع إلى أن نسبة الاستقرار في النادي تزداد في الأندية التي تنافس على البطولات سواء المحلية أو القارية، وأضافت أن العكس صحيح في الأندية التي لا تنافس وتحتل المراكز الأخيرة.

قائمة الأندية الأكثر استقرارًا في الدوريات الأوروبية الكبرى

ويحسب المؤشر كالتالي (النادي – الدولة التي ينتمي إليها – متوسط استمرار اللاعبين في صفوف الفريق بالأعوام)، وفقًا لما نشره المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وتحتل الأندية الإسبانية المراكز الأولى في الأندية الأكثر استقرارًا، فيأتي ريال مدريد في المركز الأول بمعدل 5.48 عام، وبرشلونة في الثاني 5.36 عام.

ويحل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع بمعدل 4.17، وأتلتيك بلباو في المركز السادس بواقع 3.80 عام.

بينما يحتل فريق بايرن ميونيخ الألماني المركز الثالث 5.26 عام، ويأتي توتنهام الإنجليزي في المركز الخامس 3.89.

.