Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
باريس سان جيرمان يستعد لخطف رينير جيسوس.. وأتلتيكو مدريد يترقب

باريس سان جيرمان يستعد لخطف رينير جيسوس.. وأتلتيكو مدريد يترقب

رينير جيسوس نجم خط وسط نادي فلامنجو أصبح محور صراع كبار أندية أوروبا، في ظل اهتمام العديد من الأندية الكبرى بالحصول على خدماته، والنادي البرازيلي المستفيد الأكبر

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

يبدو أن البرازيلي رينير جيسوس نجم خط وسط نادي فلامنجو قد أصبح محور الصراع بين الأندية الأوروبية الكبرى، في ظل رغبة العديد من الأندية في الحصول على خدماته.

وكانت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أكدت أن نادي برشلونة وجه أنظاره نحو البرازيلي صاحب السبعة عشر عامًا، تمهيدًا لمحاولة التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، إلا أن النادي الكتالوني سيواجه صراعًا قويًا مع عدد من كبار القارة العجوز.

وحسب شبكة «فوكس سبورت»، فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يحضر لتقديم عرض خيالي من أجل الفوز بخدمات رينير جيسوس، والذي يعد واحدًا من أبرز المواهب الشابة في كرة القدم البرازيلية، وجذب إليه أنظار العديد من الأندية، والتي يعد أبرزها كذلك أتلتيكو مدريد.

وحسب المصدر ذاته، فإن باريس سان جيرمان مستعد لتقديم عرض تصل قيمته إلى 60 مليون يورو لإقناع فلامنجو بالتخلي عن نجمه الشاب، والبرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي، كان أحد نجوم فلامنجو السابقين، وهو ما يمنح بطل الدوري الفرنسي ميزة إضافية في المفاوضات لضم رينير جيسوس، إلا أن العملية لن تكن سهلة على الإطلاق، في ظل التطور الكبير الذي يعيشه اللاعب حاليًا.

اقرأ أيضًا: رينير خيسوس: فخور باهتمام ريال مدريد وأتلتيكو

وعلى الرغم من أن رينير جيسوس ليس لاعبًا أساسيًا في فلامنجو، فإنه خاض هذا الموسم 11 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، كما خاض مباراة في بطولة كوبا ليبرتادوريس، وبالنظر إلى إمكانياته العالية، فإن الموسم الحالي قد يكون الأخير له في بلاده، وسينتقل بعده للعب في أوروبا.

أتلتيكو مدريد لا يزال في الصورة

وعلى صعيد متصل، فإننا في «آس» كنا قد كشفنا عن محادثات متقدمة بين أتلتيكو مدريد ونادي فلامنجو من أجل ضم رينير جيسوس، لكن المشكلة الأساسية أمام النادي الإسباني كانت قيمة فسخ عقد اللاعب، والتي تصل إلى 62 مليون يورو، وأشارت تقارير أخرى إلى أنها تصل إلى 70 مليون يورو.

وواجه الناديان مشكلة كبيرة في المفاوضات، حيث كان عقد رينير جيسوس مع الفريق ينتهي في يوليو 2020، وفلامنجو كان مهددًا بفقدانه بالمجان في الصيف المقبل، وفي المقابل أتلتيكو مدريد شعر بالصدمة من القيمة الكبيرة لفسخ عقد اللاعب، لذلك توصل الطرفان لحل وسط يرضي جميع الأطراف، بتمديد عقد اللاعب لكن مع تخفيض قيمة الشرط الجزائي.

ويمتد عقد رينير جيسوس الجديد مع فلامنجو، حسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق الانتقالات، حتى 2024، بعد التوصل لاتفاق خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يمنح فلامنجو اليد العليا في أي مفاوضات لبيع اللاعب، لكن يبدو أن قيمة الشرط الجزائي في عقده الجديد تصل إلى 35 مليون يورو فقط، وهي أقل بـ 10 ملايين يورو مما دفعه ريال مدريد للحصول على خدمات رودريجو جويس من سانتوس، وفينيسوس جونيور من فلامنجو، حيث دفع النادي الملكي 45 مليون يورو لكل نادٍ منهما للحصول على خدمات اللاعبين.

وبذلك، فإن تجديد عقد رينير جيسوس مع فلامنجو يفتح الباب لمغادرته في يناير المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأتلتيكو مدريد حاليًا هو النادي الأقرب للتوقيع معه، وعلى الرغم من خفض الشرط الجزائي في عقده، فإنه من المتوقع أن تنضم أندية أخرى للسباق من أجل اللاعب.

أتلتيكو يواجه أزمة في يناير

وفي الوقت نفسه، أكد أتلتيكو مدريد أنه لا يستطيع القيام بأي تحركات خلال فترة الانتقالات الشتوية، لأنه قد ألزم بدفع جميع مصاريف موظفيه، من أجل الامتثال للرقابة المالية في رابطة الدوري الإسباني، ولا ينوي النادي بيع أي لاعب من أجل تخفيض سقف رواتبه، والحصول على تمويل إضافي، لذلك فإن فكرة ضم رينير جيسوس ستكون مستبعدة حاليًا على الأقل.

اخبار ذات صلة