Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بارتوميو يعلن الحرب على إدارة برشلونة

بارتوميو يعلن الحرب على إدارة برشلونة

جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة يغيّر معاملته مع إدارته في آخر فترة انتخابية له، هذا الأمر ظهر خلال تعليماته لمجلس الإدارة في اجتماع يوم الإثنين الماضي.

محمود عادل
سانتي خيمنيز- ترجمة: محمود عادل
تم النشر

يبدو أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة سيغيّر معاملته مع إدارته في آخر فترة انتخابية له داخل أروقة النادي الكتالوني، هذا الأمر ظهر خلال تعليماته لمجلس الإدارة في اجتماع يوم الإثنين الماضي.

وعقد بارتوميو اجتماعًا مع الإدارة بالأمس لمناقشة الوضع الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا، ولكنه استغل هذا الاجتماع ليكون أكثر حدة مع أعضاء مجلسه، ووصل الأمر لمطالبتهم بالاستقالة لمن لم يشارك في الخطة المحددة من قبل الإدارة الكتالونية.

ولا يمكن لبارتوميو إقالة المديرين ولكن يمكنه إعفاءهم من واجباتهم، وهذا كان التهديد الواضح من رئيس البلوجرانا، لعدم استعداده لبدء لعبة انتخابه بين مجلس الإدارة.

بارتوميو لن يتمكن من دخول انتخابات برشلونة بشكل قانوني مرة أخرى، لهذا بدأت عدة حركات داخل مجلسه تعمل على مسألة خلافته، وهذه التحركات ليست بالإجماع ولكن تم الكشف عن عدة جبهات، تحديدًا بعدما كشفت شبكة «سير» الإسبانية عن فضيحة وسائل الاجتماعي وتوظيف شركة لتشويه رموز وأساطير قلعة النادي الكتالوني وبينهم لاعبون حاليون وشخصيات معارضة لبارتوميو.

اقرأ أيضًا: برشلونة يخطط لتوجيه صفعة لريال مدريد

وبعد اكتشاف هذه الفضيحة التي تسبب في جدل واسع بين أروقة الكامب نو، اجتمعت الإدارة بشكل غير رسمي في سانت جوان ديسبي، وحضر الاجتماع مسؤولون تنفيذون وإيمليو روساد وجوردي كاردونير، نواب الرئيس وطلبوا منه الابتعاد عن الخط الأول، ولكن بارتوميو صمد وقام بالاستغناء عن ذراعه اليمنى، خوامي ماسفيرير، ولكن توقف النشاط الرياضي في برشلونة عرقل هذه الأمور، ووفقًا لعدة مصادر داخل البلوجرانا فإن هذا التوقف عزز وضعية بارتوميو.

وبعد هذا الاجتماع، تولى بارتوميو قيادة النادي بطريقة قوية بصحبة المدير التنفيذي أوسكار جارو قبل أزمة كورونا، وفي اجتماع الإثنين ظهر لمجلس إدارته برسالة واضحة، وهي التخلي عن التفكير في حملات انتخابية مستقبلية، ومن يعارض هذه الفكرة يمكنه الرحيل، لهذا يبدو أن هناك عاصفة قادمة إلى داخل إدارة النادي الكتالوني.

اخبار ذات صلة