Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
استراحة
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
استراحة
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الاول
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
بارتوميو: ميسي هادئ وسيجدد عقده مع برشلونة

بارتوميو: ميسي هادئ وسيجدد عقده مع برشلونة

جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أكد على تجديد عقد ليونيل ميسي مع الفريق وأن المدرب كيكي سيتين سيستمر، كاشفا تفصيل التعاقد مع شركة «I3 Ventures»

حسام نور
حسام نور
تم النشر

تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، صباح اليوم الثلاثاء، في حوار مع محطة الإذاعة الخاصة الكاتالونية الرئيسية «آر أيه سي 1»، عن قضية شركة «I3 Ventures»، وعن تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعقده، وحول مستقبل المدرب كيكي سيتين، وحالات الجدل التحكيمي في الدوري الإسباني، وبالأخص تقنية حكم الفيديو المساعد واتهامها بالعمل لصالح ريال مدريد.

هل فكرت في تقديم استقالتك؟

أجاب بارتوميو: «على العكس، فـأنا اعمل بجد واتخذ قرارات. لقد حان الوقت لرفع سواعدك واتخاذ القرارات، وتقول القوانين أن ولايتي تنتهي».

وأضاف حول قضية شركة «I3 Ventures»: «لم يكن هناك فساد، فقد تم التعاقد مع شركة لمراقبة شبكات التواصل الإجتماعي، ولكن الشيء المهم هو أنه تم استبعاد التشهير بسمعة اللاعبين، هم أكثر من 300 صفحة وأنا لم أقرأها. سأقرأه في الأيام القليلة القادمة. وجود مخالفات؟ في بروتوكولات التعاقد الداخلي لا، هذا مشروع استراتيجي وسري ولا يمكنك تفسير كل شيء، ولكن هناك العديد من المشاريع مثل هذا. وأنا من اتخذت القرار بالتعاقد معها».

وواصل: «برشلونة هو ناد عالمي، المهم ليس ما يحدث هنا فقط؛ نحن بحاجة إلى الاهتمام بسمعة اللاعبين والنادي على مستوى العالم».

من المسؤول عن التصحيح الاقتصادي للعقود؟

رد بارتوميو: «هناك الكثير من الناس، لكن خاومي مسفررير هو المسؤول عن العقود. ليس الأمر أنه يسيء فهمي، ولكن من الواضح أن هذا ناد ضخم وهناك مناطق تتمتع بالحكم الذاتي الكامل. ومسفررير متوقف عن العمل».

أقرأ أيضا: «هزيمة انتخابية» حرمت جورجي جيسوس من تدريب برشلونة



وحول تقديم الكثير من أعضاء الإدارة استقالتهم، قال: «اعتقدت أنه يجب القيام بإعادة هيكلة. كان عليك أن تكون شجاعًا وأردت أن أحيط نفسي بفريق يمكن العمل معه براحة البال».

تقنية الفيديو ومحاباة ريال مدريد

بارتوميو: «ما قلته هو أننا نادٍ يؤيد تقنية الفار. التطبيق الحالي ليس عادلاً، ومنذ تفشي الوباء، وهي تعمل لصالح الفريق ذاته (يقصد ريال مدريد). عالم كرة القدم يرى كل شيء، لكن هذا ما حدث. ليس نقدًا، ما أريده هو تحسين استخدام الفار. سيساعدنا تطبيق التكنولوجيا. ما زلت متفق تمامًا على تطبيق الفار. وأنا لم اتصل بروبياليس لأشتكى له».

وحول أهدار فريقه برشلونة للنقاط وهل تصدر ريال مدريد بفضل الفار، أجاب: «بغض النظر عن النتائج التي لم تكن جيدة، لم نحقق النجاح في الفوز في كل مباريات. أقر بأن الفريق خسر نقاطاً. ولماذا فشلوا؟ من الأفضل أن تسأل الفنيين، فهناك فرق تريد الفوز ونحن لم نكن أفضل، ولن أخوض في التفاصيل الفنية. لكل شخص رأيه باللاعبين والتغييرات».

هل أنت نادم على إقالة إرنستو فالفيردي؟

أجاب: «أنا لست نادما على الإقالة. كان يجب إعادة إحياء الفريق. وجلب سيتين أجواء جديدة وأفكارًا جديدة، وسيتين سيستمر بكل وضوح. في الوقت الحالي أنا سعيد للغاية بتطور الفريق. وقد شوهدت هذه التطويرات من قبل سيتين أكثر في المباراتين الأخيرتين. سنحاول الفوز بالدوري أولا ثم دوري أبطال أوروبا».

أقرأ أيضا: متحدث برشلونة: هناك فريق استفاد من «الفار» منذ عودة المسابقات

مستقبل ميسي

وقال رئيس برشلونة عن مستقبل نجم الفريق الأول، وقائده: «ميسي لديه عقد حتى يونيو 2021. عادة لا نوضح لكن علينا التزام بتجديد ميسي. ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ومن الإلزام علينا تجديد عقده. وهذا السبت تحدثت مع ميسي. أنا رئيس يحب التحدث إلى اللاعبين كثيرًا. من الطبيعي القيام بذلك وهناك العديد من المواضيع المطروحة على الطاولة. عليك أن تعقد اتفاقيات مع اللاعبين. قلت لهم ألا يخفضوا أذرعهم وأظهروا ذلك أمام فياريال».

هل ميسي هادئ؟

أجاب بارتوميو: «نعم، ليو، لقد قلت ذلك عدة مرات، يريد التقاعد في برشلونة وليس لدي شك في أنه سيتقاعد في برشلونة».

ماذا عن عودة نيمار؟

قال رئيس برشلونة: «الأمر محتمل، لكنه في نفس الوقت معقد، لأن الوضع الاقتصادي صعب في الأندية الكبيرة».

وعن رحيل أرثر ميلو إلى يوفنتوس

أجاب بارتوميو في ختام تصريحاته: «قرار آرثر وبيانيتش هو رياضي من الدرجة الأولى وليس قرارًا اقتصاديًا. منذ وقت طويل أردنا التوقيع مع بيانيتش. ليس صحيحًا أن الصفقة تمت من أجل تسوية الحسابات، لأنه يمكننا بيع اللاعبين الذين يأتي لهم عروض. وجزء من أموال صفقة آرثر تم دفعها للتوقيع مع بيانيتش الذي كان مقصودًا».

اخبار ذات صلة