الأمس
اليوم
الغد
18:00
إلتشي
أتليتك بلباو
14:00
جوزتيبي
أنطاليا سبور
15:40
الغرافة
الريان
14:30
الوصل
اتحاد كلباء
20:00
انتهت
إشبيلية
ليفانتي
20:10
انتهت
أولمبيك ليون
ليل
14:30
خورفكان
العين
11:00
استراحة
قاسم باشا
ألانياسبور
17:30
بشكتاش
إيرزوروم سبور
17:00
النصر
بني ياس
18:00
الرجاء البيضاوي
مولودية وجدة
14:00
دينيزلي سبور
طرابزون سبور
13:30
السيلية
الأهلي
11:00
ملاطية سبور
سيفاس سبور
20:00
تنيريفي
ريال بلد الوليد
20:00
لوجرونيس
فالنسيا
20:00
ريال سوسيداد
إسبانيول
16:00
نادي بارادو
النادي الرياضي القسنطيني
17:00
عجمان
الجزيرة
20:00
جيرونا
فياريال
17:30
جالاتا سراي
تشايكور ريزه سبور
20:00
رايو فايكانو
ريال بيتيس
15:00
انتهت
شبيبة القبائل
مولودية وهران
18:00
بطليوس
إيبار
16:00
انتهت
أولمبي الشلف
اتحاد الجزائر
17:00
انتهت
تشايكور ريزه سبور
غنتشلر بيرليغي
18:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الوداد البيضاوي
18:00
إيبرو
ليجانيس
19:55
انتهت
سان بريفي سان هيلير
موناكو
11:00
انتهت
كيركلاريسبور
بلدية إسطنبول
18:00
ميرانديس
سيلتا فيجو
16:00
انتهت
الخور
السد
18:00
اتحاد طنجة
أولمبيك آسفي
17:30
انتهت
فنرباهتشة
قيصري سبور
18:00
انتهت
ريال ساراجوسا
مايوركا
18:00
انتهت
ريكرياتيفو أويلفا
أوساسونا
18:00
انتهت
حسنية أغادير
الدفاع الحسني الجديدي
20:00
بادالونا
غرناطة
20:15
مانشستر يونايتد
بيرنلي
12:30
انتهت
أسـوان
وادي دجلة
20:00
ولفرهامبتون
ليفربول
17:30
انتهت
بيراميدز
مصر للمقاصة
19:30
ليستر سيتي
وست هام يونايتد
15:00
انتهت
طلائع الجيش
الاتحاد السكندري
20:15
انتهت
تشيلسي
أرسنال
17:10
الرائد
الأهلي
19:30
توتنام هوتسبر
نورويتش سيتي
14:30
انتهت
الشرطة
الشباب
14:55
الفتح
ضمك
12:30
انتهت
طنطا
الجونة
19:45
يوفنتوس
روما
19:45
انتهت
أتالانتا
سبال
19:30
انتهت
شيفيلد يونايتد
مانشستر سيتي
20:00
ريمس
باريس سان جيرمان
19:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
20:00
كولتورال ليونيسا
أتليتكو مدريد
19:30
انتهت
أستون فيلا
واتفورد
18:00
إيبيزا إيفيسا
برشلونة
19:30
انتهت
بورنموث
برايتون
20:00
أونيونيستاس
ريال مدريد
19:30
انتهت
إيفرتون
نيوكاسل يونايتد
19:30
انتهت
كريستال بالاس
ساوثامبتون
15:10
انتهت
الفيصلي
الهلال
سوق الانتقالات الشتوية| 10 أسماء تشعل الميركاتو في يناير

سوق الانتقالات الشتوية| 10 أسماء تشعل الميركاتو في يناير

اقتربت فترة الانتقالات الشتوية «الميركاتو الشتوي»، والتي ستنطلق بداية من شهر يناير المقبل، وتسعى خلالها العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لضم لاعبين جدد بالإضافة للتخلي عن لاعبين آخرين.

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف

اقترب فترة سوق الانتقالات الشتوية «الميركاتو الشتوي»، والذي سينطلق بداية من شهر يناير المقبل، وتسعى خلالها العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لضم لاعبين جدد بالإضافة للتخلي عن لاعبين آخرين لم تعد في حاجة لجهودهم.

ومن المتوقع أن يشهد الميركاتو الشتوي عدة صفقات نارية، خاصة في ظل الأنباء التي تتحدث عن رغبة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم في الرحيل عن الأندية التي تلعب لها.

اقرأ أيضًا: باريس سان جيرمان يفاضل بين نيمار ومبابي

كما أن تدهور نتائج بعض الفرق خلال الفترة الأولى من الموسم، سيجعلها تدخل بقوة في الميركاتو الشتوي من أجل تدعيم صفوفها بعناصر قادرة على تصحيح الأوضاع في الفترة المتبقية من الموسم الكروي.

ويستعرض «آس آرابيا» في السطور التالية أبرز اللاعبين الذين قد يرحلوا عن فرقهم في الميركاتو الشتوي المقبل..

جاريث بيل

اللاعب الويلزي أصبح متواجد دائمًا في كل فترة الانتقالات على رأس قائمة اللاعبين المتوقع رحيلهم والذهاب لفريق جديد، لكنه في كل مرة كان يفضل الاستمرار مع فريق ريال مدريد.

ورغبة بيل في الاستمرار مع ريال مدريد ليست بسبب البطولات التي يحصل عليها رفقة الملكي أو التاريخ الذي يصنعه مع الفريق، لكن السبب الرئيسي هو المقابل المالي الكبير الذي يحصل عليه.

بيل كان قريبًا من الرحيل عن ريال مدريد في الصيف الماضي، وأعلن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد رغبته في رحيل اللاعب الويلزي، ورغم ذلك استمر جاريث مع ريال مدريد.

ويبدو أن الميركاتو الشتوي المقبل قد يشهد أخيرًا رحيل بيل عن مدريد، خاصة بعد الأزمة الأخيرة مع الجماهير بسبب اللافتة التي رفعها عقب مباراة لمنتخب بلاده والتي جاء فيها ريال مدريد كأولوية ثالثة بالنسبه له بعد منتخب بلاده ولعبة الجولف.

ريال مدريد يسعى للتخلص من جاريث بيل عن طريق بيعه لأحد أندية الصين، أو استغلاله في صفقة تبادلية، وهو الأمر المنتظر حدوثه في يناير المقبل.

خاميس رودريجيز

موقف خاميس لا يختلف كثيرًا عن موقف جاريث بيل مع ريال مدريد، حيث يعلم اللاعب جيدًا أن النادي يسعى للتخلص منه، وهو الأمر الذي فشل ريال مدريد في فعله خلال الصيف بسبب عدم وصول عرض مناسب لشراء اللاعب.

وهناك العديد من الأندية الأوروبية التي تسعى للحصول على خدمات خاميس مثل نابولي الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد يدخل في صفقة تبادلية يرحل خلالها للشياطين الحمر مقابل انتقال بوجبا لريال مدريد.

اقرأ أيضًا: جدول مباريات كأس العالم للأندية في قطر

بول بوجبا

اللاعب الفرنسي المتوج لقب كأس العالم الأخير، موقفه عكس الثنائي المدريدي، حيث لديه العديد من العروض لرحيل عن مانشستر يونايتد المتعثر ويأتي على رأسها عرض من ريال مدريد وعرض آخر من يوفنتوس الإيطالي.

بوجبا يفضل الرحيل لريال مدريد رغم رغبة فريقه السابق يوفنتوس في عودته، حيث يأمل الدولي الفرنسي في العمل مع مواطنه زيدان مدرب ريال مدريد، بالإضافة إلى أنه يعلم جيدًا حاجة الفريق الملكي لجهوده.

بوجبا لا يشارك باستمرار مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، وقد ترحب إدارة الشياطين الحمر في رحيله مقابل الحصول على لاعبين من ريال مدريد بالإضافة لمقابل مالي مناسب.

أرتورو فيدال

اللاعب التشيلي يمر بفترة صعبة مع فريق برشلونة الإسباني، وألمح مؤخرًا لرغبته في الرحيل عن الفريق بسبب قلة المشاركة وعبر عن غضبه بسبب هذا الأمر.

وبالرغم من ذلك، أعلن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو رغبته في استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق الكتالوني، ونفى وجود مفاوضات لرحيله لصفوف إنتر ميلان الإيطالي.

وكانت العديد من الأنباء قد خرجت مؤخرًا عن رغبة متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي في الحصول على خدمات الدولي التشيلي، في يناير المقبل.

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2019 والقنوات الناقلة

إيفان راكتيتش

لاعب آخر كان يشعر بالغضب بسبب عدم الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة في أغلب مباريات الموسم الحالي، رغم أنه أعلن أكثر من مرة رغبته في الاستمرار.

الأحاديث داخل برشلونة كانت تشير إلى أن اللاعب الكرواتي سيكون على رأس الراحلين في يناير، ويعتبر فريق إنتر ميلان هو الأقرب للحصول على خدمات راكتيتيش، خاصة بعد تفاوضه من أجل شرائه خلال الصيف الماضي لكن الأمور لم تنجح.

في الفترة الأخيرة عاد الدولي الكرواتي للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق الكتالوني، وخرجت بعض التقارير لتؤكد أن تألقه منحه فرصة جديدة للاستمرار مع الفريق، لكن في النهاية القرار سيكون في يد المدير الفني للفريق إرنستو فالفيردي.

إيرلينج هالاند

المهاجم النرويجي الشاب صاحب الـ19 عامًا، أصبح واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد تألقه مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.

وتوهج هالاند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 8 أهداف خلال 5 مباريات فقط، ليتواجد في المرتبة الثانية في صراع الهدافين بالبطولة، والذي يحتله البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 10 أهداف.

أما إجمالا فإن صاحب الـ 19 عامًا خلال 20 مباراة رفقة فريقه في مختلف المسابقات، سجل 27 هدفًا واستطاع تقديم 7 تمريرات حاسمة.

هالاند مطلوب في أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وبروسيا دورتموند، وقد يصبح الصفقة الأهم خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لكن ذلك سيتحدد وفقًا لمصير فريقه في دوري أبطال أوروبا.

وسيلتقي سالزبورج مع ليفربول حامل اللقب في مواجهة حاسمة من أجل التأهل لدور الـ16، وفي حال فشل فريقه في التأهل فإن الأقرب سيكون رحيله في يناير، أما في حال تحقيق المفاجأة والإطاحة بحامل اللقب، فإن استمراره مع الفريق النمساوي سيكون الأقرب.

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يستعد لفترة «ما بعد جوارديولا»

جادون سانشو

يعد سانشو صاحب الـ19 عامًا أحد أبرز المواهب في كرة القدم حول العالم، في السنوات الأخيرة، كما أنه يجذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة وعلى رأسها مانشستر يونايتد وريال مدريد.

وبالرغم من إعلان إدارة نادية عدم وجود أي نية للاستغناء عنه في يناير، إلا أن العديد من التقارير الصحفية تشير إلى أن اللاعب قد يرحل في الشتاء بسبب الأزمات التي يمر بها داخل الفريق الألماني.

ويقدم سانشو مستويات رائعة مع بروسيا دورتموند، ويعد من العناصر الأساسية للفريق، وهو ما سيجعل الاستغناء عنه أمرًا صعبًا، لكن النادي قد يسمح برحيله في حال وصول عرض رسمي تصل قيمته لـ100 مليون يورو.

ويليان

عقد البرازيلي ويليان مع فريق تشيلسي الإنجليزي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري، ويمكنه التوقيع لأي فريق في شهر يناير المقبل، وهو الأمر الذي يقلق المسؤولين في البلوز.

ولم ينجح الفريق الإنجليزي في التوصل لاتفاق مع وليان لتجديد عقده، وذلك بسبب رغبة تشيلسي في التجديد لموسم واحد للاعب صاحب الـ31 عامًا، وهو ما يرفضه النجم البرازيلي.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرًا أن الدولي البرازيلي لديه عروض من عدة أندية أوروبية، ويأتي على رأسها عرضين من برشلونة ويوفنتوس، وهو ما يضغط به اللاعب على تشيلسي من أجل الحصول على عقد يناسب طموحاته.

اقرأ أيضًا: راموس يقترح ابتكار كرة ذهبية لرونالدو وميسي فقط

كريستيان إريكسن

الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن كان واحدًا من اللاعبين الذين ترددت اسمائهم بقوة خلال الصيف الماضي، وكان قريبًا من الانتقال لصفوف ريال مدريد، إلا أن رغبة زيدان في ضم بوجبا عطلت انضمام لاعب فريق توتنهام.

وينتهي عقد إريكسن مع توتنهام بنهاية الموسم الجاري، ويستطيع التوقيع لأي فريق في يناير، وهو الأمر الذي يعد ميزة كبيرة بالنسبة للأندية الراغبة في ضمه وهي ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وتحدث مورينيو المدير الفني الجديد لتوتنهام عن موقف إريكسن وأكد أنه سيحاول اقناعه بالتجديد وعدم الرحيل، لكن وفي ظل العروض القوية من الأندية الكبرى فسيكون الإبقاء عليه أمرًا صعبًا.

مارينو دياز

اللاعب الدونيميكاني ظن الجميع أنه سيكون بديل كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، خاصة بعد حصوله على القميص رقم 7 رفقة الفريق الملكي، لكنه فشل فشلًا ذريعًا في أن يكون خليفة الدون.

ماريانو دياز هو اللاعب الوحيد في صفوف ريال مدريد الذي لم يحصل على أي دقيقة مشاركة خلال الموسم الحالي، وترددت أنباء عن عدم قناعة المدرب الفرنسي زيدان بقدراته.

وكشف وكيل أعماله مؤخرًا أنه سيخرج للإعارة لمدة عاميين، لكنه لم يعلن اسم النادي الذي سينضم له، لكن تقارير صحفية كشفت أن اللاعب مطلوب في فريق روما الإيطالي وبعض الأندية الإيطالية الأخرى بالإضافة لوجودة عدة عروض من أندية فرنسية.

اخبار ذات صلة