Web Analytics Made
Easy - StatCounter
اقتراح الاتحاد الإسباني للتأهل إلى البطولات الأوروبية في حالة عدم استكمال الليجا

الموافقة على اقتراح الاتحاد الإسباني للتأهل إلى البطولات الأوروبية حال عدم استكمال الليجا

كشف الاتحاد الإسباني عن اقتراحه الذي سيقدمه إلى الاتحاد الأوروبي عندما يطالبه به لمعرفة الفرق المتأهلة لخوض دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل

حسام نور
خواكين ماروتو - ترجمة: حسام نور
تم النشر

وافقت اللجنة المنتدبة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، على التمديد الاستثنائي لتواريخ نهاية الموسم الحالي وبدء الموسم المقبل بعد 30 يونيو 2020 المقبل.

فيما يتعلق بالبطولات الأوروبية، ستتخذ قرارا بشأن منحه في الوقت الذي يطلبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفقا لتصنيف الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى الإسباني في عدد متساو من المباريات التي سيخوضها العشرون فريقا.

وبالتالي، فإن أول أربعة متصدرين في دوري الدرجة الأولي الإسباني «ليجا» سيذهبون إلى دوري أبطال أوروبا في ذلك الوقت (الآن هم برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد) والدوري الأوروبي الخامس والسادس (خيتافي وأتلتيكو مدريد) بالإضافة إلى واحد من المتأهلين للتصفيات النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا، وفقًا للظروف المختلفة التي قد تحدث.

إذا تم لعب نهائي كأس الملك، البطل، ما لم يكن في المراكز الستة الأولى. إذا كان بطل الكأس من بين الستة الأوائل، وبالتالي، تم تأهله بالفعل، فإن الفريق الذي سيحتل المركز السابع في الدوري الإسباني سيتأهل إلى الدوري الأوروبي .

ويتم التفكير أيضا في عدم لعب مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا، وإذا كان الفريقان (اللذان سيخوضان مباراة نهائي الكأس) في المراكز الستة الأولى في الدوري الإسباني، فبالتالي سيتأهل الفريق صاحب المركز السابع؛ وإذا لم يكن أي من المتأهلين لخوض نهائي ملك إسبانيا في المراكز الستة الأولى، فسيتأهل معهما صاحب أفضل مركز في مسابقة الدوري.

اقرأ أيضا: فيروس كورونا «كوفيد-19» الخميس 16 أبريل| عدد الإصابات والوفيات حول العالم والوطن العربي

فريق ريال سوسيداد، بما أنه في الوقت الحالي يحتل المركز الرابع في الليجا، فسيتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، في حين سيحظى فريق أتلتيك بلباو، بصفته المتأهل لنهائي الكأس، بمركز في الدوري الأوروبي مع الفريقين الآخرين اللذين سيحتفظان بهذا الحق الآن وهما، خيتافي وأتلتيكو مدريد.

ولكن على أي حال، يصر الاتحاد الإسباني لكرة القدم على أنه «لن يكون ذلك إلا في الحالة غير المرغوب فيها وهي عدم القدرة على استئناف البطولة ، لأنه في حالة القدرة على لعب جولة أو جولتين فهذا يمكنه أن يغير تصنيف أندية الدوري».

اخبار ذات صلة