الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
المعلم الروحي لفريق برشلونة ينتقد سياسة الإدارة.. ويوجه نصيحة لتشافي

المعلم الروحي لفريق برشلونة ينتقد سياسة الإدارة.. ويوجه نصيحة لتشافي

منذ عام قرر المدير الرياضي لفريق برشلونة بيب سيجورا التخلي عن خوان فيلا، المسئول عن منهجية التدريب لجميع الفئات العمرية في الفريق والذي كان له أكبر الأثر في اللاعبين تشافي وبويول

أحمد منجود
أحمد منجود

عام كامل مر على قرار المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني بيب سيجورا التخلي عن أحد أهم الإداريين في النادي الكتالوني وهو الإسباني خوان فيلا، المسئول عن منهجية التدريب لجميع الفئات العمرية في الفريق، بعدما قضى نحو نصف قرن في خدمة النادي وكان له أكبر الأثر في لاعبي برشلونة وعلى رأسهم كارليس بويول، وتشافي هيرنانديز.

من هنا، كان لنا حوار حصري مع الإداري السابق خوان فيلا والذي أعرب عن عدم رضاه عن الأسلوب الذي تنتهجه إدارة برشلونة في الوقت الحالي، وقال مشيرا إلى النتائج التي حققها الفريق الأول في الموسم الماضي: «أرى بالفعل أن النتائج التي حققها الفريق في الموسم الماضي لم تكن سيئة، ولكن لا شك أن الأداء الذي قدمه كان أقل كثيرا من توقعاتنا في بعض الأحيان، وهذا ما يقلقني بشأن مستقبل الفريق، لأن ما أتحدث عنه هو أمر يخص عصب الفريق نفسه».

تغيير سياسة برشلونة

وأضاف مؤكدا عدم رضاه عن الأسلوب الحالي الذي تنتهجه إدارة النادي الكتالوني، قال: «الإدارة تضع كل تركيزها على التعاقد مع لاعبين من الخارج، ولكني أرى أن جوهر هذا النادي هو الاعتماد على لاعبيه الموجودين في النادي والذين نشأوا في الكامب نو منذ الصغر، وخلال السنوات الأخيرة أرى الأمر قد اختلف اختلافا جذريا فيما يتعلق بعمليات تجديد الدماء في الفريق الأول».

وتابع: «ولا أخفي شعوري الشديد بالحزن على الوضع الحالي للنادي، فأنا لدي انطباع حاليا أننا نبتعد كثيرا عن أسلوبنا الأصيل في كرة القدم».

كذلك حاول الإداري السابق لدى نادي برشلونة أن يوضع أسس ذلك الأسلوب الأصيل الذي وضعه من قبل المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف، قال: «الكرة هي محور كل شيء لدينا، وثمة أمران لا ثالث لهما فيما يتعلق بمنهجنا أو أسلوبنا في لعبة كرة القدم، أولهما أننا نلعب بالكرة لهدف واحد وهو المتعة، وما أقصده هنا أن نكون على قدر عالِ من الإبداع، وألا نفكر مطلقا في الخصم، أما الأمر الثاني فهو اللعب الجماعي المميز، أن نلعب لمصلحة الفريق، وليس لمصلحة الفرد، وخلاصة قولي لابد أن تستمتع وأنت تلعب، لابد أن تكون بسيطا، غاية في البساطة، وتساهم في صنع النتائج من أجل الفريق».

اقرأ أيضا: أتلتيكو مدريد ينتظر أموال برشلونة لحسم صفقة بديل جريزمان

كما أبدى أيضا إعجابه الشديد باللاعبين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وليونيل ميسي، والذين تم ترشحيهم في عام 2010 للفوز بجائزة الكرة الذهبية، قال: «بالطبع كنت سعيدا جدا لحظة ترشح ثلاثتهم للفوز بجائزة الكرة الذهبية وتواجدهم معا في الحفل، فقد ساهموا كثيرا في عالم كرة القدم، والميزة هنا أنهم فعلوا ذلك بكل هدوء، دون إثارة الكثير من الضجة كما يحدث في بعض الأحيان».

نصيحة لتشافي

ووجه نصيحته إلى الإسباني تشافي والذي تولى مؤخرا إدارة فريق السد القطري، قال: «أتمنى له كل التوفيق، ونصيحتي له أن يواصل في مهنة التدريب ما كان يفعله وهو لاعب، أن يبقى على ما يتحلى به من تواضع وتلقائية وفطنة وذكاء».

وأخيرا أبدى خوان حماسه الشديد لأن يتولى الإسباني فيكتور فونت رئاسة النادي الكتالوني، وقال: «أعرفه منذ عامين تقريبا، وأراه شخص نشيط للغاية، ودائما يكون جاهزا لكل شيء، كما أنه مشجع متعصب جدا لبرشلونة، ولديه أفكار واضحة للغاية، وبكل صراحة أراه مناسبا تماما لتولي منصب رئاسة النادي».

اخبار ذات صلة