الكشف عن ملامح خطة تدعيمات برشلونة للموسم الجديد

نجح برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم لكنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من قبل النهائي ووضع النادي خطة جديدة لتدعيم الفريق

0
%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AD%20%D8%AE%D8%B7%D8%A9%20%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

رغم تتويج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى هذا الموسم للعام الثاني على التوالي، ووصول الفريق إلى المباراة النهائية من بطولة كأس ملك إسبانيا، إلا أن الفريق وجماهيره يسيطر عليهم حزن كبير بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي في مفاجأة كبيرة على يد نظيره ليفربول الإنجليزي.

وجاء الخروج من البطولة الأوروبية ليفتح الباب من جديد حول الحديث عما يحتاجه برشلونة في الموسم المقبل من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال وبناء فريق قوي لا يعتمد على الأرجنتيني ليونيل ميسي وحده، ويكون به عدد كبير من اللاعبين المميزين القادرين على تحقيق آمال وطموحات جماهير كتالونيا.

وبدأت تقارير إسبانية في الأيام الأخيرة في الكشف عن المراكز التي تحتاج للتدعيم في صفوف الفريق حتى يظهر الموسم المقبل بشكل قوي، لاسيما على الصعيد الهجومي الذي يحتاج الفريق فيه لرأس حربة جديد قوي ومميز يكون بديلاً ومستقبلاً للفريق لخلافة الأوروجواياني لويس سواريز الذي لا يوجد بديل فعلي له في برشلونة.

وكان الفريق قد تعاقد في الانتقالات الشتوية الماضية مع الغاني كيفن برينس بواتينج إلا أنه كان أقل من الفريق الكتالوني وطموحات جماهيره وسيكون في طريقه للخروج سريعا من «كامب نو» في الانتقالات الصيفية التي تبدأ بعد أيام قليلة.

اقرأ أيضاً: باكو ألكاسير: أتمنى تتويج فالنسيا بكأس الملك على حساب برشلونة

خطة تدعيمات فريق برشلونة للموسم الجديد

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الكتالونية في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن فريق برشلونة يسعى للتعاقد مع رأسي حربة وظهير أيسر وقلب دفاع.

وعلى الرغم من جهود فريق برشلونة للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي أعلن مؤخراً رحيله عن صفوف فريقه أتلتيكو مدريد، إلا أن الصحيفة الإسبانية قالت إن جريزمان يمكنه اللعب في أكثر من مركز ويحتاج برشلونة لمهاجم صريح يكون بديلاً.

وضربت الصحيفة مثالاً بالثنائي البلجيكي ديفوك أوريجي مع ليفربول، والإسباني فرناندو يورنتي على مقاعد بدلاء توتنهام، حيث كان للاعبين دور كبير في وصول الفريقين للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم أنهما يشاركان دائما وفي أغلب الأحيان من على مقاعد البدلاء.

وأشارت «موندو ديبورتيفو» إلى أن إدارة برشلونة تخطط للتعاقد مع مهاجم يجلس على دكة البدلاء ويكون حاسما ومؤثراً عندما يتم الدفع به في المباريات في أي وقت.

ومنذ رحيل باكو ألكاسير عن صفوف الفريق إلى بوروسيا دورتموند الألماني، لا يوجد بديل حقيقي لسواريز في هجوم برشلونة، خاصة أن فالفيردي لم يكن مقتنعا بقدرات منير الحدادي كثيراً، كما أن اللاعب رفض فكرة الجلوس بديلاً.

وفي مركز قلب الدفاع أضافت «موندو ديبورتيفو» أن الهولندي ماتياس دي ليخت يبدو الهدف الأقرب لبرشلونة، كما أشارت إلى أن هناك أكثر من لاعب مميز في مركز الظهير الأيسر على رادار النادي الكتالوني حالياً.

.