القيمة السوقية لبيل تصل أدنى مستوياتها.. وريال مدريد يرغب في رحيله

القيمة السوقية لبيل تصل لأدنى مستوياتها.. وريال مدريد يرغب في رحيله

يحتل جاريث بيل، لاعب ريال مدريد الإسباني، المركز الثاني كأكثر لاعبي ريال مدريد شهدت قيمتهم السوقية انخفاضًا خلال عام خلفًا للبرازيلي مارسيلو

محمد سعد
محمد سعد

يمر الويلزي جاريث بيل بإحدى أسوأ فتراته الكروية رفقة ريال مدريد الإسباني، إذ ابتعد اللاعب عن تشكيلة الفريق الأساسية خلال الموسم الماضي.

وبعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى مهام منصبه كمدير فني لريال مدريد، اجتمع مع جناح الفريق وأكد له أنه ليس ضمن حساباته خلال الموسم المقبل وأن الخيار الأفضل بالنسبة لكافة الأطراف هو البحث عن وجهة أخرى له.

ويبدو أن بيل يرفض رحيله عن العملاق المدريدي، إذ أشار وكيل أعماله، جوناثان بارنيت، في عدة مناسبات إلى أنه مستمر مع ريال مدريد وأنه لم يتلق أي عرض رسمي يقتضي رحيل موكله عن فريقه الحالي.

وفي نهائي النسخة قبل الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا؛ جذب جاريث بيل أنظار العالم أجمع له بالهدف الذي سجله من ركلة خلفية مزدوجة سكنت مرمى فريق ليفربول الإنجليزي ليتوج ممثل إسبانيا بالبطولة.

وبلغت القيمة السوقية للاعب آنذاك 90 مليون يورو، هذا وفقًا لموقع «ترانسفيرماركت» الشهير، ومنذ ذلك الحين بدأت القيمة السوقية للجناح الويلزي البالغ من العمر 29 عامًا تنخفض شيئًا فشيئًا.

وفي آخر تحديث أجراه موقع «ترانسفيرماركت» بلغت القيمة السوقية للاعب أدنى مستوى لها بواقع 60 مليون يورو، وهو ما يجعله يماثل قيمة إيسكو وأسينسيو ولوكا يوفيتش وتوني كروس وكاسيميرو.

وفي الموسم قبل الماضي كان يحتل بيل المركز الثاني في قائمة أعلى لاعبي «المرينجي» قيمة سوقية، ولكنه يحتل في الوقت الحالي المركز الرابع في قائمة الفريق.

مارسيلو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين انخفاضًا في القيمة

وقدم لاعبو ريال مدريد أداءً سيئًا خلال الموسم المنصرم، وهو ما ساهم في انخفاض القيمة السوقية لعدد كبير من لاعبي الفريق، ويُعد البرازيلي مارسيلو هو أكثر لاعبي «الملكي» انخفاضًا في القيمة السوقية خلال عام واحد، إذ انخفضت قيمة اللاعب من 60 إلى 25 مليون يورو، يليه بيل، والذي انخفضت قيمته 30 مليون يورو.

وعلى الصعيد الدولي؛ يحتل جاريث بيل المركز الخامس في أكثر اللاعبين انخفاضًا في القيمة السوقية مقارنة بقيمة اللاعب السوقية في الدراسة التي أجراها الموقع نفسه في شهر يوليو من العام الماضي.

وعلى الرغم من قيمة اللاعب السوقية بموقع «ترانسفيرماركت»، إلا أن هناك مواقع وجهات أخرى قدمت دراسات وإحصائيات بعضها يُشير إلى أن قيمته تتراوح ما بين 40 و50 مليون يورو، والبعض الآخر يؤكد بأن قيمته تُقدر بـ 52 مليون يورو.

اخبار ذات صلة