السلطات الإيطالية تدين لويس سواريز في واقعة اختبار اللغة الإيطالية

ثبتت إدانة الأوروجواياني لويس سواريز نجم هجوم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في واقعة الغش في اختبار اللغة الإيطالية الذين أجراه في سبتمبر الماضي.

0
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%B3%20%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20

أنهى مكتب المدعي العام والشرطة المالية في إيطاليا تحقيقاتهما في الاختبار الذي خاضه الأوروجواياني المخضرم لويس سواريز نجم هجوم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، من أجل الحصول على الجنسية الإيطالية في شهر سبتمبر الماضي.


وكانت السلطات الإيطالية المختصة تشتبه في أن سواريز نجم نادي برشلونة الإسباني السابق كان يعلم بالفعل الأسئلة قبل أن يخوض الاختبار وذلك من أجل الحصول على الدرجة التي تمكنه من تجاوزه، حتى بدون أن يكون لديه علم أو حتى دراية قليلة باللغة الإيطالية.


واتخذت السلطات الإيطالية قرارًا بإيقاف أربعة من أساتذة الجامعات وإدارة المؤسسة، وهم جويليانو جريجو وسيمون أوليفيري، وستيفانيا سبينا ولورينزو روكا، لمدة ثمانية شهور لدورهم في تسريب الاختبار.


وبحثت الشرطة المالية في جامعة بيروجيا للأجانب في الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي، حيث تم مصادرة اختبار سواريز لإجراء تحليل عليه.


وخلصت نتائج التحليل إلى أن اختبار اللغة الإيطالية للمستوى B1 والذي خضع له سواريز كان هزليا.


وتعتقد الشرطة أن محتوى الاختبار كان معروفا للاعب مسبقا، وأن الدرجة التي حصل عليها قد تحددت مسبقا أيضا.


وانخرط كل من يوفنتوس ولويس سواريز في الواقعة. وخلص المحققون إلى أن الإدارة العليا في «السيدة العجوز» لديها أعلى مستوى من التنظيم المؤسسي الذي يكفل عملية تسريع الحصول على الجنسية الإيطالية، حبث أنه كان يقترن اسمه بالانضمام إلى صفوف بطل الدوري الإيطالي، لكنه حول وجهته وذهب إلى الروخي بلانكوس.


في غضون ذلك علم لويس سواريز أنه سيرحل عن العملاق الكتالوني عبر مكالمة هاتفية تلقاها من الهولندي رونالد كومان المدير الفني للبارسا.

وبرغم أن أتلتيكو مدريد كان هو الخيار الأول للاعب، كان يوفنتوس يمثل خيارًا أيضا، لكنه كان يتعين عليه اجتياز اختبار اللغة من أجل الحصلو على الجنسية، وبالتالي تسهيل عملية الانضمام إلى بطل الدوري الإيطالي.


كان مسئولو في يوفنتوس قد صرفوا النظر عن التعاقد مع الأورجواياني الدولي بعد تأخر عملية حصوله على الجواز الإيطالي، والذي يعد شرطا رئيسيا لارتداء قميص اليوفي، لأن «البيانكونيري» يمتلك بالفعل العدد الأقصى من اللاعبين غير الأوروبيين في صفوفه.


وخضع هداف برشلونة السابق، الذي واجه خلاله مسيرته الطويلة الإيقاف لعدة مرات بسبب عض للاعب الخصم، والتهجم على لاعب بألفاظ عنصرية، لاختبار الجنسية الإيطالية في بيروجيا .


كان المدعي العام الإيطالي قد أكد أن لويس سواريز كانت لديه بالفعل نسخة مسربة من الامتحان، حيث كان يعرف فيها جميع الإجابات، كما أن درجته كانت محددة مسبقا.


وقال مكتب المدعي العام في بيروجيا في بيان: «ظهرت بعض المخالفات في امتحان شهادة اللغة الإيطالية، الذي أجراه لويس ألبرتو سواريز دياز في الـ 17 من سبتمبر، وهو الامتحان المطلوب للحصول على الجنسية الإيطالية».


كانت إدارة برشلونة قد قررت التخلص من عدد من نجوم فريق الكرة الأول بالنادي بعد الخروج المهين من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) أمام بايرن ميونخ الألماني من دور رُبع النهائي بعد الخسارة المهينة بنتيجة 8-2 أمام العملاق البافاري.


الخسار المذلة دفعت المسؤولين في برشلون إلى بيع عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم لويس سواريز، والتشيلي الدولي أرتورو فيدال.


كما أطاحت إدارة برشلونة بالإسباني كيكي سيتين المدير الفني للفريق وتعيين كومان بدلا منه.


وعلى خلفية المباراة ذاتها قرر ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الرحيل عن صفوف البارسا، وأبلغ رسميا إدارة البلوجرانا عن رغبته، لكن طلبه قوبل بالرفض بموجب بنود عقده في الكامب.


وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في يونيو من العام المقبل، ومن ثم يحق له الدخول في مفاوضات مباشرة مع أندية خارجية من أجل الانضمام إليها.

.