Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الرئيس التنفيذي السابق ليوفنتوس يكشف تفاصيل ضغط زيدان للانتقال لريال مدريد

الرئيس التنفيذي السابق ليوفنتوس يكشف تفاصيل ضغط زيدان للانتقال لريال مدريد

تحدث الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس لوسيانو موجي عن تفاصيل حول عملية انتقال الفرنسي زين الدين زيدان عندما كان لاعبا من اليوفي إلى ريال مدريد في عام 2001.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

كشف لوسيانو موجي، الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي في فترة تواجد الفرنسي زين الدين زيدان كلاعب للفريق، عبر بث مباشر على موقع «تويتر» في قناة «يوفينتي باص»، عن الضغط الذي مارسه المدرب الحالي لنادي ريال مدريد من أجل التوقيع مع النادي الملكي في 2001.

اعترف الرئيس التنفيذي السابق أنه وصل به الأمر لنزعة من غرفة خلع الملابس في إحدى المباريات لترك الأمور واضحة أمام فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أما دفع كل ما طلبه له أو أنه سيستمر في اليوفي، وكانت النتيجة أنه حصل على ما أراد بصفقة قياسية وقتها. وانتهى الأمر بزين الدين زيدان بارتداء القميص الأبيض بعد أن دفع فلورنتينو بيريز لضمه رقماً قياسياً في ذلك الحين في عام 2001 بقيمة 75 مليون يورو (11،500 مليون بيزيتا، العملة الإسبانية حينها).

وقال لوسيانو موجي: «أخرجت زيدان من غرفة الملابس بعد المباراة ضد أتالانتا. فقد كان يضغط بشدة للذهاب إلى إسبانيا، وأخبرته أن يرسل رسالة إلي فلورنتينو بيريز أنه لن يسمح له بالرحيل. لذا فهم بيريز أنه من أجل الحصول عليه، كان عليه أن يعطيني مبلغًا لم يسبق له قط التفكير في دفعه».

اقرأ أيضا: عودة رونالدو إلى ريال مدريد.. هل يصحح زيدان خطأ بيريز؟

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها الإيطالي لوسيانو موجي عن نوادر حول انتقال زيدان إلى ريال مدريد. فبعد أيام من توقيع يوفنتوس مع اللاعب الفرنسي ليليان تورام، أراد الرئيس التنفيذي وقتها أن يوضح للصحفيين أن زيزو ذهب إلى ريال مدريد لأن النادي الإيطالي قرر بيعه.

وصرح لوسيانو موجي آنذاك: «زيدان أراد البقاء في يوفنتوس حاملا في يده ورقة تسمح له بالرحيل عن النادي في العام المقبل، وفي ظل الظروف التي يمليها عليه. ولكن بما أن المفاوضات تتم من قبل الكيانات وليس اللاعبين وبما أنه أعرب عن رغبته دائما في الذهاب إلى إسبانيا، فقد قررنا الموافقة على انتقاله على الفور. فلم يكن من المعقول أن يتواجد لاعب هنا يعلم أنه في العام المقبل سيكون بحوذة ريال مدريد وينصب تركيزه على الذهاب إلى إسبانيا، هذه الأمور كانت ستسبب مشاكل لليوفنتوس».

اخبار ذات صلة