الدوسري لـ«آس آرابيا»: أحلم بالمشاركة الأولى مع فياريال

موقع «آس آرابيا» التقى بالنجم السعودي سالم الدوسري للتحدث معه حول استفادته من التواجد مع فياريال وطموحاته في الفترة المقبلة.

0
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B3%D8%B1%D9%8A%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%3A%20%D8%A3%D8%AD%D9%84%D9%85%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89%20%D9%85%D8%B9%20%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84

شدد الدولي السعودي، سالم الدوسري، المحترف في صفوف نادي فياريال الإسباني، على أن التجربة الاحترافية له في الليجا، صقلت موهبته وقدراته على كافة الأصعدة الرياضية، وغيرّت من شخصيته، في ظل الاختلاف الكبير بين الدوريين السعودي والإسباني.

وكشف الدوسري عن أن الهدف الأساسي من قدومه إلى الدوري الإسباني؛ كان من أجل تجهيزه فنياً وبدنياً على أعلى مستوى، من أجل الظهور بصورة قوية خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018، المقررة في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وقال الدوسري إنه يحلم بالمشاركة الأولى مع الفريق الأول لفياريال، وينتظر هذه اللحظة حتى الآن، حيث اقتصرت مشاركاته منذ انضمامه للنادي الإسباني، على المشاركة مع فريق الشباب تحت 23 سنة، وأوضح أنه يجتهد في التدريبات من أجل أن ينال ثقة المدير الفني للفريق.

كما أكد الدوسري أن انضمامه للفريق في منتصف الموسم كان له دور في عدم مشاركته مع الفريق، كما كشف عن رأيه في لاعبي الفريق الإسباني، ومن منهم قد أبهره مستواه، وغيرها من الأمور التي كشف عنها في هذا الحوار الحصري لـ«
آس آرابيا»، وإلى نص الحوار:

**كيف تقيّم تجربتك في إسبانيا بين صفوف فياريال؟

-تجربتي في إسبانيا مع فياريال كانت إيجابية جداً، الفكرة منذ البداية كانت قدومي إلى هنا من أجل خوض هذه التجربة؛ من أجل تحسين قدراتي التكتيكية والفنية والبدنية، وهو ما تعلمته من أجل تطبيقه في المونديال وفي المستقبل القريب في مسيرتي.

**هل ترى المشاركة مع فياريال صعبة؟

-أعمل بجد من أجل المشاركة، لكن الأمر لا يتوقف عليّ فقط، أنا أعمل كل يوم حتى أظهر لهم إمكانية اعتمادهم عليّ في المباريات، وأن يثقوا في قدراتي. ولكنني أعرف أنه عليّ أن أبذل مجهوداً كبيراً يومياً، حتى لو كنت لا أشارك، لأنني أسعى للمشاركة في المونديال وأنا في أفضل مستوى.

جئت إلى إسبانيا لتطوير قدراتي وإمكانياتي من أجل خدمة المنتخب السعودي في المونديال



**هل لاحظت تغيير كبير في المستوى بين الدوري السعودي والإسباني؟

-من الطبيعي أن ألاحظ فرقاً؛ فكل دوري له صفاته ومميزاته، ودون الشكل الدوري الإسباني يعتبر من أقوى دوريات العام، ولذلك فالتواجد هنا وأن أكون جزء من الفريق يساعدني كثيرا على التطور والتحسن.

**من وجهة نظرك، هل تطورت خلال الأشهر التي قضيتها في فياريال؟

-الاختلافات كانت في كل شيء، فقد تحسنت على أكثر من صعيد، وليس فقط رياضيا، ولكن شخصياً أيضا، فهي تجربة متكاملة بالنسبة لي، بداية من التعايش مع الفريق ومع المجتمع إلى جانب كل ما يتعلق بالجانب الرياضي.

التجربة الإسبانية أفادتني كثيراً على كافة الأصعدة.. وأجتهد لكى أنال ثقة مدرب الفريق



**هل ترى أن مستواك بعيد عن باقي زملائك في فياريال؟

-أنا مقتنع أن لدّى مميزاتي، وكان علي تحسين المستوى البدني والتدريب والعمل بنفس إيقاع الدوري الإسباني، وهو ما لم يكن سهلا في البداية، ومازال يحدوني الأمل أن أخوض مباراة مع الفريق الأول، فلم أشارك سوى مع فريق الشباب تحت 23 عاماً، وكانت تجربة رائعة عموماً، والحقيقة أنني لا استبعد إمكانية المشاركة مع الفريق الأول.

**هل كنت تفضّل أن تتواجد مع الفريق منذ بداية الموسم؟ هل كان ذلك سيمنحك دور أكبر مثلاً؟

-أظن أنني لو كنت انضممت للفريق في تحضيرات الموسم الجديد، وخضت معه المباريات الودية، لكان الأمر مختلفاً، وأتوقع أنني كنت سأشارك في المباريات، ودون أي أحكام مسبقة من المدرب، كان من المحتمل أن تكون أمامي احتمالية أكثر للعب، ولكن الانضمام إلى الفريق في منتصف الموسم يعقد الأمور على أي لاعب منضم حديثا للتأقلم والمشاركة.

**من هو اللاعب الذي أبهرك مستواه؟

-في الحقيقة، من الصعب أن اختار اسما واحدا، خاصة أن الفريق يضم العديد من الأسماء الكبيرة وبمستويات عالية، ولمواصلة المسيرة في هذا الفريق فعليك أن تتمتع بمستوى جيد، وعلى صعيد آخر أنا سعيد جداً مع الفريق، فقد استقبلوني هنا بشكل جيد.

تأهلنا إلى كأس العالم لأننا نستحق.. وسنقاتل لرفع اسم «الأخضر» في روسيا

**وفي النهاية، ماذا تنتظر في المونديال؟

-حضوري إلى هنا كان من أجل التحسن والاستعداد للمونديال، والفكرة كانت وصولي في أفضل مستوى قبل كأس العالم، وقد تأهلنا للمونديال لأننا نستحق ذلك، بفضل المجهود والمستوى الذي قدمناه، الأساس بالنسبة لنا (السعودية) وسنقاتل لتقديم أفضل ما لدينا في البطولة، وعلى الصعيد الشخصي سأسعى إلى مساعدة منتخب بلادي على أفضل وجه في روسيا.

.