Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
الدوري الإسباني| ريال مدريد 3-1 ريال سوسيداد.. الملكي يتألق وينتصر

الدوري الإسباني| ريال مدريد 3-1 ريال سوسيداد.. الملكي يتألق وينتصر

تغطية مباشرة لمباراة ريال مدريد وريال سوسيداد التي تجمعهما حاليا على ملعب سانتياجو بيرنابيو لحساب الجولة الرابعة عشرة من بطولة الليجا الإسبانية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

قلب فريق ريال مدريد تأخره أمام نظيره ريال سوسيداد إلى فوز كبير في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، بنتيجة 3-1، على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية، لحساب الجولة الرابعة عشر من مشوار المسابقة المحلية، وذلك وسط عرضًا رائعا للغاية من قبل لاعبي الفرنسي زين الدين زيدان.



الفريق الضيف افتتح التسجيل مبكرا عن طريق اللاعب ويليان خوسيه بعد استعلالها خطأ دفاعي لا يغتفر من قائد الفريق سيرجيو راموس بالدقيقة الأولى، لكن الدقيقة 37 جاءت بالفرج حين سجل الفرنسي كريم بنزيما من عرضية متقنة قدمها لوكا مودرينش الذي لمع وحصل على جائزة رجل المباراة بالنهاية، ثم مع بداية الشوط الثاني سجل فيدي فالفيردي الهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت شباك الفريق الأزرق، لكن الدقيقة 74 جاءت بهدف رائعة من مودريتش بعد عرضية من جاريث بيل البديل وصلت كرته لبنزيما مما جعل الأخير يضعها بسلاسة للكرواتي الذي لم يتهاون.

فوز ريال مدريد جعله بصل للنقطة 28 مع برشلونة بنفس عدد الرصيد، لكن الأبيض في الوصافة بفارق هدف وحيد، فيما يتواجد سوسيداد بالمركز الخامس برصيد 23 نقطة، مع وجود لقاء مؤجل للأبيض مع برشلونة في الثامن عشر من الشهر المقبل.
نهاية المباراة..

الوقت المحتسب: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه يا بنزيما! الفرنسي يطلق صاروخا بقدمه اليسرى لا يصد ولا يرد لكن حارس الفريق الأزرق يقف بالمرصاد ويمنع رابع الأهداف التي كانت ستسعد البيرنابيو وتمنح كريم الهدف الثاني له!

الدقيقة 90: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه يا جاريث بيل! التوفيق لا يحالفك اليوم في التسجيل، هدف كان قريب للغاية من ملامسة شباك سوسيداد، لكن الكرة تسير على خط المرمى بطريقة عجيبة بعد مجهود فردي فريد من نوعه، الويلزي لعب قليل بعد دخوله كبديل اليوم وتحول الصافرات التي لازمت دخوله إلى تصفيق سريع، هل تعود الأمور سريعا أم يخرج في الشتاء؟ دقائق 3 محتسبة من قبل الحكم.

الدقيقة 85: إيدن هازارد اليوم كالشمعة التي تحترك من أجل الأخرين، فهو يقوم بكل شيء على صعيد الفنيات، لكن التسجيل هو المفقود تماما، فعلى زيدان وزملائه مساعدته بوضعه في مراكز أقرب للمرمى، فهازارد اسم كبير، التسجيل بالنسبة له شيء أساسي ومهم لفريقه بالفترة المقبلة.

الدقيقة 82: وخرج الساحر! مودريتش بعد تسجيله وصناعته يخرج ويترك مكانه للإسباني الغائب إيسكو آلاركون فهل يترك هو الأخر لمسة هذا اللقاء في ظل نسيانه من قبل الجماهير، فالأبيض خلال الفترة المقبلة يحتاج كل لاعبيه، فيما انقذ كورتوا مرماه من هدف مؤكد خلال الدقائق القليلة الماضية بطريقة رائعة.

الدقيقة 79: أووووووووووووووووووووووووووووووووه توني كروس كاد يسجل الهدف الرابع بعد تمريرة البلجيكي إيدن هازارد، بالطبع هذا الغيير الألماني لم يكون من أجل الدفاع، بل لخلق التوازن بين الخطوك وزيادة الغلة التهديفية، لكن السؤال هنا هل يحتفل بيل حال سجل هدفا أم يعتذر للجماهير، هل ذكاء الويلزي يجعله قادرا على كسب ود الجماهير من جديد؟

الدقيقة 76: توني كروس يدخل في وسط ملعب ريال مدريد أخيرا بدلا من فيدي فالفيردي، غريب أمرك يا زيدان تريد الأهداف وبث الرعب في قلوب المنافسين والإعلام وكل من يتحدث بالسلب، الطمع الكروي شيء رائع بالمناسبة، الأبيض قد ينهي هذا القاء بالعديد من الأهداف في ظل التمركز الرائع من وسط الملعب.

الدقيقة 72: هدددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هددددددددددددددف هدددددددددف هددددددددددددددف هددددددددددددددددف جاريث بيل يضع كرته للفرنسي كريم بنزيما الذي بدوره يحولها إلى مودريتش الذي يضرب داخل مربع العمليات ولا يبالي، مودريتش لا يسجل أهدافا عادية، مقولة تعودنا عليها منذ قدومه لريال مدريد، الكرواتي يبدع يمتع ويجعل زيدان يصفق له!

الدقيقة 69: أووووووووووووووووووووووووووووووووه! جاريث بيل كاد يسجل هدفه الأول وثالث أهداف فريقه من تمريرة طولية وصلت لمربع العمليات لتجد الويلزي الذي تعامل معها بلمسة واحدة لكن كرته كانت فقيرة للغاية، بالطبع الويلزي يريد التسحيل للرد على صافرات الجماهير تلك.

الدقيقة 66: حان وقت عاشق الجولف في الدخول لملعب سانتياجو بيرنابيو، رودريجو جويس يخرج بعدما فشل في تقديم شيء اليوم، والىن هل يتمكن بيل من رسم الفرحة على وجوه الجماهير بتسجيله لهدف أو صناعته، فمشكلة الويلزي مع النادي كبيرة، وبعد الذي حدث خلال المعسكر الأخير زاد الطين طين.. فماذا سيحدث؟

الدقيقة 63: الفريق الأزرق يعود من جديد للتحكم في سير المباراة... أووووووووووووووووووه ويليان خوسيه كاد يسجل التعادل بعد ركنية رائعة وصلت حارج مربع العمليات ليسددها من لمسة واحدة، فيما خطفت الكاميرات إحماء اللاعب الويلزي جاريث بيل وسط صافرات من الجماهير!

الدقيقة 60: فالفيردي يبدو وأنه أخذ تعليمات من قبل مدربه بالتقدم أكثر وترك الأمور الدفاعي بعض الشيء للبرازيلي كاسيميرو، فتحركاته بالشوط الثاني خفضت ضغط الفريق المنافس بدرجة كبيرة، فيما يحاول مارتن أوديجارد التواجد في المساحات القليلة المتواجدة بين لاعبي الوسط والدفاع محاولا صنع الخطورة، ساعة مرة من المباراة حتى الآن.

الدقيقة 57: لاعبي ريال مدريد يتبادلون الكرات في وسط الملعب بتمريرات قصيرة تمهيدا لشن غارة على دفاع الفريق الأزرق الذي عاد بشكل كلي إلى مرماه، فيما تتقدم كافة خطوط الملكي للأمام للمساندة الهجومية، بالطبع هدف فالفيردي كان توقيته قاتلا تماما.

الدقيقة 54: ريال مدريد يبدو وأنه لن يستمر هكذا مع سير المباراة، فالأهداف قادمة بنسبة كبيرة، هازارد لن يترك تلك المساحات التي ظهرت مؤخرا من دون استغلالها، كذلك جويس الذي يمكنه التسجيل حال جعله زيدان يستمر ولم يستبدله، سوسيداد يبدو وأنه استسلم تماما..

الدقيقة 51: هل يقوم زيدان بسحب حويس ومنح جاريث بيل المشاركة خلال الدقائق المقبلة، كذلك منح توني كروس المشاركة على حساب لوكا مودريتش المنهك بدنيا، سؤال أخر، هل يعود سوسيداد في المباراة أم تكون هناك أمطار على شباك حارسهم فيما تبقى من اللقاء؟

الدقيقة 48: هددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد هدددددددددددددددددددددددددف بداية ولا أروع للشوط الثاني لريال مدريد.. فيدي فالفيردي يطلق صاروخا يسكن شباك الفريق الضيف، تعليمات زيدان تضرب بكل قوة منذ بداية الفترة الثانية!

بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: قدم فريق ريال سوسيداد كرة قدم جميلة كالتي يقدمها منذ بداية الموسم بفرض أسلوبه المحكم على ريال مدريد دفاعيا وهجوميا، فالضغط أسفر عن الهدف الأول مبكرا عن طريق وليان خوسيه، والدفاع جعل الأبيض في مواقف محرجة حتى جاء الهدف عن طريق بنزيما من كرة ثابتة منحها له مودريتش، لكن بشكل عام فنيات مدرب الخصم تفوقت على زيدان كليا، فعلى سبيل المثال الخصم منعوا جويس من اللعب وأخرجوه تماما فنيا بسبب الرقابة فوحده بنزيما وهازارد من كانا يتقدمان، حتى هجوميا كافة لاعبيهم يتمتعون بشراسة غير عادية، شوط أول للضيوف!

نهاية الشوط الأول..

كريم يرد على الاتحاد الفرنسي، ومدرب منتخب بلاده، وكل الناس!


الدقيقة 45: الشوط الأول يبدو وأنه سينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بالطبع زيدان سيتدخل بكل قوة بين الشوطين لجعل لاعبيه يدخلون الفترة الثانية كالوحوش للفوز، فيما يبدو أن الفريق الضيف قد ينخفض مستواه البدني مع بداية الفترة الثانية لما قدموه من مستويات نارية، فالدقيقة التي احتسبها الحكم كوقت بدلا من الضائع لن تسفر عن شيء.

الدقيقة 42: لأول مرة تقريبا تعمل ثنائية إيدن هازارد وفيرلاند ميندي دفاعيا وهجوميا بشكل رائع، لكن ما يعيب البلجيكي هو استمرار الكرة معه كثيرا مما يجعل دفاع الخصم يضغط وبقوة ويفسد ما ينثره إيدن من سحر، ريال مدريد يريد تسجيل الثاني قبل نهاية الشوط الأول بحالة عنيفة من الضغط المتواصل.

الدقيقة 39: 70 ألف متفرج في ملعب سانتياجو بيرنابيو يشاهدون اللقاء، يتفاعلون مع ضغط ريال مدريد، يرقصون مع احتفالات بنزيما، ريال مدريد الآن يفعل ما لم يفعله منذ البداية، الضغط ووضع سوسيداد في مربع عملياته، فقط ينقص هروب رودريجو جويس من الرقابة للتوهج، فمع ما يقدمه كريم، كذلك بنزيما، ومع خروج البرازيلي من الرقابة الدفاعية المميتة ستأتي الأهداف سريعا.

الدقيقة 36: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددف! كريم بنزيما يسجل التعادل لريال مدريد بصدره وليس برأسه أو قدمه! تمريرة سحرية من الكرواتي لوكا مودريتش تجعل أفضل لاعب فرنسي خلال السنوات الماضية يرقص فرحا مع جماهير البيرنابيو!

الدقيقة 33: وسط ملعب ريال مدريد بشكل عام ينقصه التوازن، وذلك لن يحدث إلا بوجود الألماني توني كروس، خاصة وأن كاسيميرو يبدو وأنه متعب اليوم، كذلك مودريتش الذي يعاني بدنيا ويكفي عليه شوطا واحدا أمام فريق مثل الذي يبادر الأبيض حاليا، الملكي لا يريد إلا التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، العاصمة كلها تضغط.

الدقيقة 30: مرور نصف ساعة من الشوط الأول ومازال أصحاب الأرض يضغطون بحثا عن الهدف الأول، لكن الفريق الضيف فرض فرماناته منذ البداية، التغييرات بالطبع سيكون لها دورا كبيرا لريال مدريد خصوصا على صعيد وسط الملعب الذي لا يدعم الدفاغ اليوم بأي شيء، خاصة كاسيميرو.

الدقيقة 27: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووه! إيدين هازارد يطلق صاورخا بعد مراوغة ومجهود فردي رائع لكن حارس الفريق الضيف يتألق حتى الآن ويقف أمام غارات الأبيض، فالكل في مدريد يهاجم للتسجيل قبل نهاية الشوط الأول،فهل يحدث ذلك خلال الدقائق المتبقية؟ أوووووووووووووووووه يا أوديجارد! تصوية صاروخية لكن كوررتوا ينقذ مرماه، فسيكون الوضع مخجل حال سجل مارتن في البيرنابيو أمام مشجعي ريال مدريد.

الدقيقة 24: على لاعبي ريال مدريد ومدربهم زين الدين زيدان معرفة أن ضرب فريق منظم مثل ريال سوسيداد لن يحدث بهذا الاستعجال، فدفاعات الفريق الأزرق رائعة للغاية، عودة لاعبي الوسط للخلف رائعة أكثر، حتى المهاجمين يعودون، فلا يجب ان يكون التأخر في النتيجة سبب لهذا الاستعجال، الضغط بالطبع سيسفر عن شيء إيجابي.

الدقيقة 21: ريال مدريد يعاني تكتيكيا أمام أحد أفضل الأندية التي تقدم كرة قدم في إسبانيا هذا الموسم دفاعيا وهجوميا، لكن الضغط مستمر وتعليمات زيدان أعلى من صوت الجماهير للتوقيع على الهدف الأول قبل نهاية الشوط، فوز برشلونة وتعادل أتلتيكو سيجعلان الأبيض يأكل الأخضر واليابس للخروج بالفوز من لقاء اليوم.

الدقيقة 18: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه صاحب الـ48 مليون يورو فيلارند ميندي يطلق صاروخا لا يصد ولا يرد لكن حارس مرمى ا لفريق الضيف كان أقوى وفي حالة تركيز جعلته يتصدى لها، كذلك سير الكرة في منتصف المرمى ساعده في ذلك، ريال مدريد يضغط ويضغط ويضغط للتعادل.

بعيدا عن المباراة.. الهدف الأول من قبل ريفيربليت في نهائي الكوبا ضد فلامينجو!


الدقيقة 15: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه تيبو كورتوا ينقذ مرماه من الهدف الثاني، ويليان خوسيه كاد يضع الثاني لكن البلجيكي وقف بالمرصاد ومنع ثاني الأهداف، المباراة تسير بهحمة هنا وهجمة هناك، بالطبع ربع ساعة رائعة من قبل الفريقين لكن الهشاشة الدفاعية في ريال مدريد هي الأزمة!

الدقيقة 12: لاعب ريال مدريد المعار لصفوف سوسيداد مارتن أوديجارد ينثر سحره على صعيد التمريرات والتحركات خلال الدقائق الماضية، فهل يكون إلغاء البند الذي كان ينص على عدم مشاركة المعارين ضد الأبيض سبب في نتيجة غير محببة اليوم، بشكل عام ريال مدريد يحاول من جميع المناطق، ينتشر بشكل جيد، فقط الدفاع المحكم من قبل الضيوف هو الذي يفسد الأمور.

الدقيقة 9: اللاعب البلجيكي يريد التسجيل والتوقيع على التعادل سريعا، لاعب تشيلسي السابق يتحرك في كل مكان بالملعب الأمر الذي يجعل بنزيما هو الأخر في حركة سريعة لتوفير مساحة للنجم رقم 7، فهل يأتي هدف التعادل سريعا أم يستمر هذا التفوق حتى نهاية الشوط الأول؟

الدقيقة 6: بعد 6 مباريات تهتز شباك تيبو كورتوا، لكن الكاميرات سرقة لقطة رائعة للقائد وهو يعلن عن آسفه للبلجيكي بشأن هذا الهدف، بشكل عام ريال مدريد يبدو وأنه يتعامل مع اللقاء على فترات، حاليا يحاول شد الخصم لمنطاقه بفضل التمريرات السريعة القصيرة حتى ينهكه بدنيا ويضرب للأمام بشكل سريع.. أوووووووووووووووووووووووووووووه بنزيما يرسل تمريرة رائعة لهازارد لكن اللمسة الأخيرة تضرب الشباك من الخارج.

الدقيقة 3: هددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددف! الفريق الضيف يسجل أولا ومبكرا من خطأ دفاعي واضح ارتكبه الإسباني سرجيو راموس.. ويليام خوسيه يضررررررررررررررب ويسجل الأول! ضغط كبير من الفريق الضيف نتج عنه الهدف الأول، فهل يتدارك ريال مدريد الأمر سريعا، أم تتكرر أخر نتائج الفريقين اليوم؟ فالمواجهتين الماضيتين انتهيا بفوز سوسيداد.

الدقيقة 1: تحت أنغام "هلا مدريد" ومع صوت المعلق علي محمد علي.. ضربة البداية بين فريقي ريال مدريد وريال سوسيداد التي تجمعهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة مدريد، فهل تكون مرحلة جس النبض طويلة؟ أم يضرب أصحاب الأرض مبكرا بالهدف الأول؟

بداية المباراة..
يستضيف رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد أقل من ساعة ضيوفهم ريال سوسيداد، وذلك في لقاء يجمع بينهما لحساب الجولة الرابعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يرغب من خلاله زملاء الفرنسي كريم بنزيما في الفوز ولا شيء غير ذلك للاستمرار في مضايقة برشلونة الذي فاز بدوره صباحا ضد ليجانيس بهدفين مقابل هدف.

ويمكنكم متابعينا الكرام متابعة المباراة التي ستجمع ريال مدريد - ريال سوسيداد خلال السطور التالية بشكل مفصل.

تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: فيرلاند ميندي، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، داني كارفاخال.

لاعبو الوسط: فيدي فالفيردي، كاسيميرو، لوكا مودريتش.

المهاجمون: إيدين هازارد، كريم بنزيما، رودريجو جويس.

تشكيل ريال سوسيداد



وإليكم بعض التفاصيل الخاصة بالمباراة التي ستنطلق بعد أقل من ساعة..

موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الليجا

ضربة بداية اللقاء ستكون في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

تابع أيضًا: توني كروس.. ماكينة أهداف ريال مدريد المدمرة

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الليجا

تذاع المواجهة المنتظرة بين ريال مدريد وريال سوسيداد عبر شاشة قنوات beIN Sports HD 3.

معلق مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الليجا

يعلق على المباراة المعلق المصري علي محمد علي.

اخبار ذات صلة