الدوري الإسباني| مباراة خيتافي 0-3 ريال مدريد.. الملكي يحسم الديربي بأقل مجهود

تغطية مباشرة لمباراة فريقي خيتافي وريال مدريد في ديربي العاصمة المصغر بعد أقل من ساعة تقريبا، مباراة قوية يرغب من خلالها رجال الفرنسي زيدان حصد النقاط كاملة

0
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%7C%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9%20%D8%AE%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%81%D9%8A%200-3%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D9%8A%20%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D8%A8%D8%A3%D9%82%D9%84%20%D9%85%D8%AC%D9%87%D9%88%D8%AF

نهاية المباراة.. فوز ريال مدريد بثلاثية بيضاء، وتصدره جدول الترتيب العام مؤقتا بـ 40 نقطة في انتظار مباراة ديربي كتالونيا بين إسبانيول وبرشلونة التي ستقام الليلة.



الوقت المحتسب: هدف ضائع بغرابة شديدة من قبل الويلزي جاريث بيل بعدما راوغ الحارس وسدد ثم عادت إليه وسدد حتى انتهت بضربة ركنية، سوء توفيق ورعونة غير عادية للاعب الويلزي اليوم في ملعب ألونسو بيريز، لكن على أي حال انتهى اللقاء بتقدم الملكي بهدفين من دون مقابل، فيما منح الحكم بطاقات صفراء لكل من بورتيو وميندي لنشوب خلاف بينهما، هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف لوكا مودريتش ينهي الأمور بهدف رائع بعد تمريرات رائعة بين فالفيردي وجاريث بيل.

الدقيقة 90: لا لا لا لا لا لا لا لا! فينيسيوس يتقمص شخصية بيل ويضيع كرة لا تضيع حارما نفسه من الهدف الأول وثالث أهداف فريقه بطريقة غريبة للغاية، أهداف عديدة أضاعها الملكي اليوم كادت تصل النتيجة إلى خماسية، فيما احتسب الاتحاد الإسباني هدف ريال مدريد الأول لحارس خيتافي وليس لفاران كما أشيع في البداية، ومنح الحكم 6 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، فهل تنتهي المباراة بهذا الشكل، أم تهتز الشباك قبل النهاية؟

الدقيقة 85: 5 تسديدات لخيتافي في الشوط الثاني مقابل 3 للأبيض، الملكي خطف المباراة بخبرته الكبيرة، إذ لم يقدم رجال زيدان مستواه المعروف مؤخرا على عكس ما قام به لاعبي بيبي بورداليس، بروفة جيدة للملكي قبل السفر للسعودية لخوض السوبر الإسباني، مباراة جعلت زيدان يعرف مشاكله ليعالجها مبكرا، أقل من 5 دقائق على نهاية المباراة والفريق الأزرق مازال يحاول ومازال دفاع الملكي وكورتوا بالمرصاد.

الدقيقة 80: انطلاقة من العمق هي الأولى لكريم بنزيما لكن دفاع الفريق الأزرق يقف بالمرصاد ويرتكب خطأ ضده، فيما دخل لوكا يوفيتش بدلا من كريم بنزيما، وخرج المشاغب آلان نيون وحل مكانه ديانج، أقل من 10 دقائق على نهاية اللقاء والملكي مازال متقدما بهدفين من دون مقابل، إذ منج زيدان الفرصة كاملة أمام بيل في مباراة اليوم ولم يخرجه في سابقة جديدة، لكن بشكل عام ريال مدريد يعادل برشلونة في نسبة الانتصارات على خيتافي على ملعبه تاريخيا بـ21 انتصار لكل منهما، فيما تحصل يوفيتش على بطاقة صفراء للخشونة.

الدقيقة 75: الهدوء يسيطر على وسط ملعب المباراة في ظل تراجع بدني للاعبي الفريق الأبيض خلال الدقائق الماضية، فيما يحاول أصحاب الأرض على فترات الوصول لمرمى تيبو كورتوا الذي بدوره يقف سدا منيعا رافضا اهتزاز مرماه اليوم، لكن الضرب للملكي عن طريق المرتدات قد يكون خلال الدقائق المقبلة لتقدم كافة لاعبي خيتافي للأمام، ففي حال استغل بيل سرعته رفقة فينيسيوس ستهتز الشباك للمرة الثالثة.

الدقيقة 70: فيدي فالفيردي يدخل بدلا من توني كروس صانع الهدف الثاني، وسط ضجيج من التصفيقات يخرج المهندس الألماني الذي يحتفل بعيد ميلاده الثلاثين اليوم، فيما خرج إيسكو هو الأخر وحل بدلا منه البرعم البرازيلي فينيسيوس حونيور، زيدان يرمي أوراقه الدفاعية والهجومية للدقائق العشرين المقبلة، ومازال لديه ورقة أخرى لربما نرى لوكا يوفيتش، فهل يحرك البرازيلي أوتار بنزيما الهجومية للتسجيل؟

الدقيقة 65: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه إيدير ميليتاو يرسل تمريرة طولية تصل للويلزي جاريث بيل الذي سدد كرة ضعيفة بطريقة استعراضية، فيما سرقت الكاميرات اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس حونيور وهو يجري عمليات الإحماء، فيما سقط اللاعب فيرلاند ميندي أرضا متأثرا بإصابته، العامل البدني وعدم الحاهزية يلعبا دورا كبيرا خلال الدقائق المقبلة.

الدقيقة 60: خورخي مولينا يدخل المباراة بدلا من اللاعب فيصل فجر، التبديل الأول للفريق صاحب الأرض والجمهور، 60 دقيقة مرت والنتيجة تشير إلى فوز الملكي بهدفين، فيما لم يقم زيدان بأي تغيير حتى الآن، الشكل الخططي لخيتافي تغير أيضًا ليكو 4-1-4-1 بعدما كان 4-4-2 وذلك في محاولة للانتشار أكثر وأكثر، لكن الملعب أصبح مفتوحا على عكس البداية، فهناك مساحات هنا وهناك للتمرير وتقديم كل شيء.

الدقيقة 55: هددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددف فاران يسجل ثاني الأهداف برأسية متقنة للغاية لكن احتسابه استغرق وقتا طويلا بسبب الشك في حالة تسلل لكن الملكي يضرب بالثاني بطريقة أكثر من رائعة ويسجل الفرنسي ثاني أهدافه، ساعة مرت من عمر المباراة والريادة حتى الآن ملكية، هل يعود خيتافي؟

الدقيقة 50:هجوم شرس من قبل أصحاب الأرض يسفر عن هجمتين خطيرتين لكن حكم اللقاء أقر بعدم شرعيتهما بداعي التسلل لكن أيضًا شهدا تألق تيبو كورتوا، إذ لم يقم أي من المدربين بأي تغييرات مع بداية الفترة الثانية، فهل يحافظ الملكي على شباكه وهدفه أم يبادر بالهجوم خلال الدقائق المقبلة لتسجيل ثاني الأهداف، كذلك التغييرات، فكل من إيسكو وبيل قد يخرج أحدهما سريعا لعدم تقديمهما أي شيء يذكر.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي خيتافي وريال مدريد اليت تجمعهما حاليا بتقدم الملكي بهدف نظيف عن طريق رافاييل فاران إثر رأسية جاءت من عرضية بالقدم اليمنى للاعب ميندي ليكون هدفا فرنسيا خالصا، بشكل عام لم يأت الملكي للمباراة بدنيا أو فنيا، فالفريق صاجب الأرض والجمهور قدم مستويات رائعة كاد يسجل بها أكثر من 3 أهداف محققة لكن تيبو كورتوا كان المرصاد متألق ومؤكدا على تغير مستواه، لكن الملكي خرج من الفترة الأولى بخبرته وهدف التقدم.

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه فيصل فجر يتألق لكن كورتوا هنا بالمرصاد لتسديداته الصاروخية، اللاعب المغربي للمرة الثانية في أقل من 5 دقائق يهدد مرمى الملكي بطريقة كادت تسفر عن هدفين وليس هدف واحد، لكن رجل الشوط الأول حتى الآن هو تيبو كورتوا أفضل حارس في مونديال روسيا لما قدمه، فيما استحوذ الملكي على 63% مقابل 37 أخرين لأصحاب الأرض، ومنح حكم اللقاء 3 دقائق فقط كوقت محتسب شهدوا تألق كورتوا مرة أخرى بعد تصديه لرأسية كابريلا!

الدقيقة 40: حكم اللقاء عرف أخيرا كيفية التعامل مع عنف لاعبي خيتافي، إذ تعرض اللاعب إيدير ميليتاو لضرب واضح من كرة لم يتردد الحكم في منح البطاقة الصفراء لرودريجز لاعب أصحاب الأرض، فيما كان اللاعب فيصل فجر المغربي الجنسية على مقربة من التعادل بطريقة رائعة للغاية من تسديدة صاروخية لكن كرته مرت بجانب القائم، الشوط الأول يقترب من النهاية والتقدم ملكي بهدف نظيف عن طريق الفرنسي فاران، فيما كان مواطنه بنزيما على مقربة من تعزيز النتيجة لكن حارس خيتافي وقف بالمرصاد.

الدقيقة 35: هدددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددف هدددددددددددف فاران يسجل الأول من رأسية رائعة مستغلا عرضية فيرلاند ميندي مسفرا عن الهدف الأول أخيرا بعد مرور ما يقرب من نصف ساعة! أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو تسديدة رائعة من لاعب فريق حيتافي الأوروجواياني لم يتوقعها تيبو كورتوا ولا المدافعين لكنها مرت بجانب القائم، فيما منح حكم اللقاء أخيرا بطاقة صفراء للاعب الكاميروني نيون بعد ضربته بيل من دون كرة.

الدقيقة 30: لم تشهد الدقائق الماضية أي شيء بسبب توقف اللعب لتغيير حكم اللقاء مكان وضع سماعته اللاسلكية التي سقطت منه وأوقفت تلك العملية المباراة لما يقرب من 5 دقائق، فيما يحاول الفريق الأزرق وضع الملوك في مناطقهم بالضغط واللعب السريع في الوقت نفسه يحاول رجال زيدان الخروج من الخلف بالتمرير السريع لكن دفاع خيتافي المحكم يغلق كل شيء على مفاتيح لعب الريال، بشكل عام أداء الملكي أقل من المقبول حتى الآن.

الدقيقة 25: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو كورتوا يتألق وينقذ هدف محقق من اللاعب الأوروجواياني آران باري من تسديدة صاروخية.. أقل من نصف ساعة مرت على بداية المباراة ومازال التعادل السلبي من دون أهداف قائم بين الفريقين، فيما شهدت اللحظات الأخيرة اعتراض حاد من قبل الجهاز الفني لفريق خيتافي على قرارت حكم اللقاء بعدم احتساب خطأ على ميليتاو وكروس لصالح أصحاب الأرض.

الدقيقة 20: عنف لاعبي خيتافي يغلق كافة المنافذ على ريال مدريد، فعملية البناء من الخلف للأمام شبع معدومة بسبب الضغط الغالي لأصحاب الأرض وتعمدهم الخشونة، المباراة بحاجة إلى بطاقات صفراء تهدي من حساسيتها بعض الشيء حتى لا تهرب من الحكم واللاعبين، ويعد اللاعب كوكوريا هو الأنشط بين لاعبي خيتافي حتى الآن على صعيد التحركات بالربع الأخير، إذ كان ميندي على مقربة من استلام كرة طولية من مرتدة لكن اللاعب الصربي ماكسيموفيتش قام بالتغطية العكسية بشكل ممتاز.

الدقيقة 15: أخطاء بالجملة يرتكبها الفريق صاحب الأرض والجمهور خاصة الكاميروني نيوم ولاعب برشلونة السابق كوكوريا، ما يقرب من 4 أخطاء تقريبا والضحية الأكثر تعرضا للضرب هو داني كارفاخال لكن حكم اللقاء مازال يحتفظ بالبطاقات الصفراء، فيما كاد كاسيميرو أن يتحصل على بطاقة صفراء بعد تدخله على لاعب خيتافي لكن الحكم حذره شفهيا، فيما ظهر تغير طريقة لعب الملكي للضرب من العمق مستغلين تحركات بيل وهروبه من الرقابة.

الدقيقة 10: رقابة ثنائية هي عنوان دفاع فريق خيتافي عن مرماه خلال الدقائق العشرة الماضية، بنزيما لا يجد المساحات، بيل يجد اللاعب الكاميروني نيون معه في كل مكان، فيما تحاول أظهرة الملكي التقدم للأمام لخلق الفرص خاصة ميندي الذي يقدم مستويات طيبة حتى الآن دفاعيا وهجوميا، صاحب الأرض يعي جيدا خطورة الملكي حال ترك له المساحات، لذلك فالمباراة بلغة الكرة "مخنوقة" بعض الشيء.

الدقيقة 5: ضغط قوي منذ البداية قدمه لاعبي فريقي ريال مدريد مع دفاع منظم، الرغبة في الفوز تظهر مبكرا، رباعي في الوسط يؤكد على استخدام زيدان نهج 4-4-2 شكل الجوهرة، فيما يحاول الفريق صاحب الأرض والجمهور اللعب على المرتدات، إذ كان بنزيما على مقربة من هز الشباك مع بداية المباراة من رأسية لكنه كانت ضعيفة، بداية جيدة للغاية للمباراة.

الدقيقة 1: انطلاق ديربي العاصمة الإسبانية المصغر بين فريقي خيتافي وريال مدريد على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز لحساب الجولة التاسعة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مباراة شهدت خلال النسخة الأخيرة منها تعادلا سلبيا، فهل تطول عملية جس النبض، أم يضرب الملكي سريعا لعدم هروب اللقاء منه، لننتظر ماذا سيحدث خلال الدقائق المقبلة.

بداية المباراة..
تغطية مباشرة لمباراة فريقي خيتافي وريال مدريد بعد ساعة من الآن، وذلك لحساب الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز معقل الفريق الأزرق، مباراة قوية للملكي في صراعه على صعيد النقاط مع منافسه برشلونة.

تابع أيضًا: ثنائية فاران وميليتاو.. الظهور الأول في الليجا أمام خيتافي

ويخوض الأبيض المواجهة الأولى له في العام الجديد 2020 وذلك قبل السفر للأراضي السعودية لخوض غمار منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، إذ ينتظره لقاء صعب للغاية مع فالنسيا الذي حسم بدوره الفوز اليوم على إيبار بهدف نظيف.

وصول فريق ريال مدريد لملعب المباراة

تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: داني كارفخال، إيدير ميليتاو، رافاييل فاران، فيرلاند ميندي.

لاعبو الوسط: توني كروس، لوكا مورديتش، إيسكو آلاركون، كاسيميرو.

المهاجمون: جاريث بيل وكريم بنزيما.

فيما يجلس على مقاعد البدلاء كل من: ألفونسو أريولا، ناتشو فيرنانديز، ألفارو أودريوزولا، فيدي فالفيردي، لوكا يوفيتش، رودريجو جويس، وفينيسوس جونيور.

تشكيل خيتافي



تفاصيل اللقاء في السطور التالية

موعد مباراة خيتافي وريال مدريد في الليجا الإسبانية

تقام المباراة في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة لمباراة خيتافي وريال مدريد في الليجا الإسبانية

تذاع المباراة عبر شاشة قنوات beIN Sports HD 3

معلق مباراة خيتافي وريال مدريد في الليجا الإسبانية

يتولى الميكروفون المعلق علي محمد علي.

حكم مباراة خيتافي وريال مدريد في الليجا الإسبانية

يتولى الصافرة الحكم خوسيه مونويرا مونتيرو.

.