Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الدوري الإسباني|برشلونة 2 - 1 فياريال.. النادي الكتالوني يفلت من فخ «الغواصات»

الدوري الإسباني|برشلونة 2 - 1 فياريال.. النادي الكتالوني يفلت من فخ «الغواصات»

تغطية مباشرة لمباراة فريق برشلونة أمام ضيفه فياريال، والمقامة على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي برشلونة فوزًا صعبًا للغاية على حساب نادي فياريال، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو»، في قمة مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

برشلونة تقدم في النتيجة بعد مرور 6 دقائق فقط، عبر أنطوان جريزمان، الذي ارتقى لضربة ركنية نفذها ليونيل ميسي، ليسدد الفرنسي الكرة بضربة رأس سكنت شباك سيرجيو أسينخيو.

وفي الدقيقة 15سدد آرثر ميلو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، فاجئت أسينخيو، لتسكن شباك فياريال، معلنة عن الهدف الثاني لصالح النادي الكتالوني.

وسجل سانتي كازورلا هدف فياريال الوحيد في المباراة، والذي جاء في الدقيقة 44، بعد تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، لتغالط مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

اقرأ أيضًا: سانتي كازورلا يحقق رقما غائبا من عام 2016 في مواجهة برشلونة وفياريال

برشلونة سيطر على الكرة بنسبة 57%، وقام لاعبوه بتسديد الكرة 8 مرات نحو مرمى سيرجيو أسينخيو، جاءت منها 4 فقط بين القائمين والعارضة، و3 بعيدة عن المرمى، وتسديدة تصدى لها دفاع فياريال.

في المقابل استحوذ فياريال على الكرة بنسبة وصلت إلى 43%، وقام لاعبوه بـ 11 تسديدة نحو مرمى مارك أندريه تير شتيجين، جاءت منها 3 بين القائمين والعارضة، و3 بعيدة عن المرمى، و5 تصدى لها الدفاع الكتالوني.

وقام لاعبو برشلونة بـ 638 تمريرة، منها 561 تمريرة صحيحة بنسبة 88%، في المقابل قام لاعبو فياريال بـ 474 تمريرة، منها 396 تمريرة صحيحة بنسبة 84%.

وبنهاية المباراة، صعد برشلونة إلى المركز الرابع، بعدما أضاف 3 نقاط جديدة إلى رصيده، ليجمع 10 نقاط، فيما سجل 14 هدفًا واستقبلت شباكه 10 أهداف.

وفي المقابل، تجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط، ليحتل المركز الثامن في جدول ترتيب فرق الليجا، وسجل لاعبوه 13 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 10 أهداف.


نهاية المباراة...

الدقيقة 90+3: عثمان ديمبلي يقوم بعمل رائع على الجانب الأيمن لدفاع فياريال، ويمرر الكرة نحو جريزمان، الذي يسدد كرة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق القائم، ليعلن بعدها ريكاردو بينجوتيسيا إطلاق صافرة نهاية المباراة.

الدقيقة 90: ريكاردو بينجوتيسيا يقرر احتساب 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع لشوط المباراة الثاني، وفاتي لا زال يحاول وحيدًا خلق خطورة على مرمى الضيوف.

الدقيقة 89:
راؤول ألبيول يرتكب مخالفة ضد أنسو فاتي على حدود منطقة الجزاء، وريكاردو بينجوتيسيا حكم المباراة لا يتردد في احتساب ركلة حرة مباشرة نفذها جيرارد بيكيه، لكن تصدى لها سيرجيو أسينخيو ببراعة، وسيرجيو بوسكيتس يحصل على بطاقة صفراء، بعد إجهاض هجمة مرتدة لصالح فياريال، بعد عرقلة إيكامبي.

الدقيقة 85: مع تبقي خمس دقائق على نهاية المباراة، لا زالت النتيجة على حالها، بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف لصالح فياريال، والفريقان يحاولان تسجيل هدف، النادي الكتالوني لضمان النقاط الثلاث، و«الغواصات» من أجل خطف نقطة التعادل.

الدقيقة 81:
راؤول ألبيول يتحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخله على آرثر ميلو في وسط الملعب، وجونيور فريبو يحصل على بطاقة صفراء، بعد عرقلة تشيكويزي الذي كان يحاول الانطلاق وخلق هجمة مرتدة.

الدقيقة 80: أنسو فاتي يخلق عاصفة هجومية على دفاع فياريال منذ لحظة دخوله، ويسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى «الغواصات».

الدقيقة 77:
خافيير كاليخا يقرر إلقاء كافة أوراقه الهجومية، وإقحام كارلوس باكا بدلًا من سانتي كازورلا، وفي المقابل يقوم فالفيردي بالتغيير الثالث، بإخراج لويس سواريز وإدخال النجم الشاب أنسو فاتي.

اقرأ أيضًا: تعرف على سبب مغادرة ميسي المبكرة لمباراة برشلونة وفياريال

الدقيقة 74: برشلونة يضغط في الدقائق الماضية على أمل خطف هدف يهدأ الأوضاع ويزيد الفارق، لكن دفاع فياريال يبدو أكثر تماسكًا، ويتصدى لكافة محاولات النادي الكتالوني، والتي كان آخرها الكرة التي وصلت إلى لويس سواريز، لكن الأوروجوياني لم يجد التعامل معها، ويبعدها الدفاع.

الدقيقة 70: حكم اللقاء يشهر البطاقة الصفراء في وجه زامبو أنجويزا لاعب وسط فياريال، بعد تدخله على سيرجيو بوسكيتس في وسط الملعب، لتكون البطاقة الأولى للضيوف في المباراة.

الدقيقة 66: فياريال يضغط بقوة على برشلونة في الدقائق الأخيرة، لكن دفاع برشلونة يتصدى لكافة المحاولات، و«الغواصات» يجرون التغيير الثاني، بخروج جيرارد مورينو، ودخول موي جوميز.

الدقيقة 63: فالفيردي يقرر إجراء التغيير الثاني، وهذه المرة على مستوى وسط الملعب، بإخراج سيرجي روبيرتو وإدخال فيرينكي دي يونج، وإيكامبي كاد يسجل هدف التعادل، بعد مرواغة دفاع برشلونة، وتسديد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن لينجليه ظهر في الوقت المناسب وأبعد التسديدة.



الدقيقة 60: مرور 15 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، والنتيجة لا زالت تقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد، وفياريال يقدم صورة مغايرة عن الأداء الباهت في شوط المباراة الأول، ويحاول تعديل النتيجة.

الدقيقة 57: خافيير كاليخا المدير الفني لنادي فياريال يقرر إجراء التغيير الأول في المباراة، بإقحام المهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي، وإخراج خافيير بارا.

الدقيقة 54: صامويل تشيكويزي يراوغ على الجانب الأيسر لدفاع برشلونة، ويمر إلى داخل الملعب، ويسدد الكرة، لكن التسديدة جاءت بعيدة للغاية عن مرمى برشلونة.

الدقيقة 50: عثمان ديمبلي يقوم بعمل رائع على الجانب الأيمن، ويمرر كرة داخل منطقة الجزاء نحو لويس سواريز، الذي لم يتمكن من التسديد المباشر على مرمى سيرجيو أسينخيو.



الدقيقة 48: الفرنسي أنطوان جريزمان يحصل على البطاقة الصفراء، وهي الثانية للاعبي برشلونة في المباراة، بعد تدخل على أحد لاعبي فياريال.

الدقيقة 46: إرنستو فالفيردي يقرر بين شوطي المباراة إخراج ليونيل ميسي من المباراة خوفًا من تفاقم إصابته، وإقحام الفرنسي عثمان ديمبلي بدلًا منه.

بداية الشوط الثاني..

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة أمام فياريال في الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، بتقدم النادي الكتالوني بهدفين مقابل هدف واحد.

برشلونة تقدم مبكرًا عبر أنطوان جريزمان، وتحديدًا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف آرثر ميلو الهدف الثاني في الدقيقة 15، فيما قلص سانتي كازورلا النتيجة لصالح فياريال في الدقيقة 44.

وخلال الشوط الأول، سيطر برشلونة على الكرة بنسبة وصلت إلى 51%، وقام لاعبوه بتسديد الكرة 4 مرات منها 2 على المرمى أسفرا عن هدفيه في اللقاء، وواحدة خارج المرمى وأخرى تصدى لها الدفاع.

فيما سيطر فياريال على الكرة بنسبة وصلت إلى 49%، وسدد كرة وحيدة على المرمى، جاء منها هدفه الوحيدة، مقابل تسديدتين خارج المرمى، و3 تصدى لها الدفاع.

وخلال الشوط الأول، قام لاعبو برشلونة بـ 307 تمريرة، منها 272 تمريرة صحيحة، بنسبة 89%، فيما قام لاعبو فياريال بـ 287 تمريرة، منها 252 تمريرة صحيحة، بنسبة 88%.



نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: حكم المباراة لم يحتسب أي دقيقة كوقت محتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الأول، ويطلق صافرة النهاية بشكل مباشر، ليعلن تقدم أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

الدقيقة 44: هدف.. هدف.. هدف

يبدو أنها مباراة التسديدات المذهلة، سانتي كازورلا يقلص الفارق لصالح فياريال، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن تير شتيجن من التعامل معها، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح برشلونة.



الدقيقة 38: برشلونة يواصل السيطرة على الكرة، وفياريال لا زال يحاول العودة في أجواء اللقاء، ولكن هجمات النادي الكتالوني تسفر دائمًا عن خطورة على مرمى الضيوف، في حين أن تير شتيجن لا زال غير مهدد حتى الآن.

الدقيقة 33: عودة ميسي إلى الملعب، وبرشلونة لا زال متقدمًا بهدفين دون رد، سجلهما أنطوان جريزمان وآرثر ميلو، وفياريال يبدأ العودة بشكل إلى اللقاء والسيطرة على الكرة.

الدقيقة 29: ميسي يتعرض لإصابة في الفخذ، بعد تدخل من لاعبي فياريال ضده، ومحاولات من جانب الجهاز الطبي لنادي برشلونة في إسعافه خلال الدقائق الأخيرة، على أمل أن يتمكن من استكمال المباراة.

الدقيقة 26: البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، كانت من نصيب سيرجي روبيرتو لاعب نادي برشلونة، الذي تدخل بعنف على أحد لاعبي فياريال، وبرشلونة لا يزال هو الطرف الأقوى في المباراة.

الدقيقة 22: سيرجيو أسينخيو ينقذ مرمى فياريال من تلقي الهدف الثالث، بعد تمريرة بينية ضربت دفاع «الغواصات»، لتتهادي الكرة أمام جريزمان، الذي لم يتمكن من اللحاق بها قبل حارس الضيوف، الذي خرج سريعًا وأمسك بالكرة.

الدقيقة 19: غياب تام للاعبي فياريال خلال الشوط الأول حتى الآن، وسيطرة كاملة من جانب لاعبي برشلونة، الذين يستحوذون على الكرة بنسبة تصل إلى 60%، مقابل 40% لصالح الضيوف.

الدقيقة 15: هدف.. هدف.. هدف

تسديدة خرافية من آرثر ميلو من مسافة تتخطى الثلاثين مترًا، تسكن شباك فياريال، وتعلن الهدف الثاني لصالح برشلونة على ملعب كامب نو، ليتقدم النادي الكتالوني بهدفين دون رد مبكرًا..



الدقيقة 10: ميسي يتلاعب وحيدًا بدفاع فياريال، لكن جهد أفضل لاعب في العالم لم يكتمل، بعد تمريرة الكرة نحو آرثر ميلو، الذي لم يتمكن من التعامل معها بشكل جيد، لتضيع فرصة صنع خطورة على مرمى «الغواصات».

الدقيقة 6: هدف.. هدف.. هدف

الضغط الكتالوني المبكر يسفر عن الهدف الأول لصالح برشلونة، عبر الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي استغل الركلة الركنية التي نفذها ميسي على القائم الأول، ليقابلها الفرنسي بضربة رأس قوية، ارتطمت في العارضة، وسكنت شباك سيرجيو أسينخيو، معلنة عن أول أهداف المباراة.



الدقيقة 3: بداية نارية من جانب برشلونة، والذي يضغط بقوة في الدقائق الأولى، وليونيل ميسي يتلقى تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، ويسدد قائد النادي الكتالوني الكرة لكن جاءت خارج المرمى.

الدقيقة 1: حكم المباراة ريكاردو بينجوتيسيا يطلق صافرة انطلاق قمة مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، بين برشلونة وفياريال، والمقام على ملعب «كامب نو».

بداية المباراة..


تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو - جيرارد بيكيه - كليمينت لينجليه - جونيو فريبو.

خط الوسط: سيرجي روبيرتو - سيرجيو بوسكيتس - آرثر ميلو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لويس سواريز - أنطوان جريزمان.

تشكيل فياريال:

حراسة المرمى: سيرجيو أسينخيو.

خط الدفاع: روبن بينا - راؤول ألبيول - باو توريس - تشافي كوينتيا.

خط الوسط: زامبو أنجويسا - إيبورا - صامويل تشيكويزي - سانتي كازورلا - خافيير بارا.

خط الهجوم: جيرارد مورينو.


يدخل برشلونة مباراة اليوم أمام فياريال بحثًا عن تصحيح الأوضاع والعودة لطريق الانتصارات مرة أخرى، بعد الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام غرناطة بهدفين نظيفين.

بينما يأمل فريق فياريال في مواصلة الانتصارات، بعد تغلبه في الجولة الأخيرة من الليجا على نظيره فريق بلد الوليد بهدفين دون مقابل.

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل وهزيمتين، بينما يحتل فياريال المركز السابع برصيد 8 نقاط، حصدها من فوزين وتعادلين وهزيمة.

لمتابعة التغطية المباشرة لمباراة برشلونة وفياريال من هنا..

اخبار ذات صلة