الدوري الإسباني| أتلتيك بلباو وبرشلونة 1-0.. أدوريز يواصل عقدته

مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني -المباراة الافتتاحية- ستكون على ملعب سان ماميس الصعب وسط آلاف المتفرجين الذين سيهتفون بقوة أسود الباسك «أتلتيييي»

0
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%7C%20%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%20%D8%A8%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%88%20%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%201-0..%20%D8%A3%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%B2%20%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%20%D8%B9%D9%82%D8%AF%D8%AA%D9%87

سقط برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين أمام مضيفه أتلتيك بلباو صفر-1 في افتتاح الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2019-2020 الجمعة.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم المخضرم اأريتز أدوريز البالغ من العمر 38 عامًا بضربة مقصية رائعة بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطيا.

برشلونة بدأ المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب في ربلة الساق ليغيب بالتالي عن المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 10 سنوات قبل أن يتعرض المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز للإصابة ذاتها ويخرج أواخر الشوط الأول.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم المخضرم أريتز أدوريز البالغ من العمر 38 عامًا بضربة مقصية رائعة بعد دقائق قليلة من نزوله احتياطيا.

ولم يخسر أتلتيك بلباو في اخر 15 مباراة على ملعب سان ماميس وكان انتزع التعادل أيضا ذهابا وإيابا من الفريق الكتالوني الموسم الماضي.



الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز أتلتيك بلباو على برشلونة 0-1 بمقصية مذهلة حملت توقيع أريتز أدوريز أسطورة بلباو الذي يواصل تعقيد برشلونة.

-الدقيقة 88.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول قاتل من أدوريز، هذا الأسطورة يسجل من ضربة مقصية لا تصد ولا ترد، أسطورة بلباو يسجل هدفًا ولا أروع.

-الدقيقة 86.. جاريتانو يلجأ إلى خبرة أريتز أدوريز عقدة برشلونة، يحل محل إينياكي ويليامز، ماذا لو سجل أدوريز الهدف القاتل؟.

-الدقيقة 83.. محاولة مجددًا من برشلونة عن طريق أنطوان جريزمان ترتطم بدفاع بلباو وتخرج إلى ركلة ركنية.

-الدقيقة 79.. توغل رائع من رافينيا ومراوغة تمزج طبعه البرازيلي وتربية لاماسيا، كرة يمينية في النهاية تخرج إلى ركلة ركنية.

-الدقيقة 76.. أتلتيك بلباو بدأ يتحمل عبء اللقاء، برشلونة يهاجم، أدخل فالفيردي مهاجم لاماسيا الشاب بيريز بديلًا عن سيرجي روبيرتو لمزيد من المد الهجومي.

-الدقيقة 69.. أووووووووووووووووووووووووووووه فرصة سانحة للغاية لمصلحة برشلونة عن طريق إيفان راكيتيتش، تصويبة في منطقة الجزاء بعد محاولة من جريزمان تذهب خارج المرمى.

-الدقيقة 64.. البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء،
هذه المرة من نصيب أوناي نونيز لاعب بلباو، الطريف أنه أيضًا رقم 3 الذي يرتديه بيكيه، الرقمان 3 في الفريقين تكبدا الإنذارين.

-الدقيقة 61.. أول بطاقة صفراء في الموسم ولبرشلونة من نصيب الإسباني جيرارد بيكيه قائد الفريق في الوقت الراهن، استخدام المرفق تجاه جارسيا كان معناه إنذار لبيكيه، يوري بيرشيتش صوب الكرة بعيدة عن مرمى شتيجن.

-الدقيقة 58.. هكذا هو السان ماميس دائمًا بالنسبة لبرشلونة،
ملعب معقد، برشلونة يشارف الـ 60 دقيقة دون هز شباك أوناي سيمون حارس الباسكيين.

-الدقيقة 55.. توغل آخر من إينياكي ويليامز في دفاعات برشلونة، هذه الكرة منذ مطلع اللقاء خطيرة للغاية على مرمى شتيجن، ينطلق ويليامز خلف الدفاعات ويتلقى الطولية ليصبح رأسًا برأس مع الحارس الألماني.

-الدقيقة 51.. فرصة خطيرة للغاية عن طريق رافينيا ألكانتارا،
تمريرة حريرية ولا أروع من عثمان ديمبلي تتهادى أمام رافينيا الذي يصوب الكرة ويتصدى لها دفاع بلباو وتخرج إلى ركنية، برشلونة أخطر مطلع هذا الشوط.

-الدقيقة 48.. لقاء دون المستوى حتى الآن، الإثارة غائبة وكذلك الجمل التكتيكية بين المدربين، كل هذا بسبب إصابة ليونيل ميسي وغيابه عن المباراة؟.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة عارمة من الفريقين في إدراك الفوز، بلباو لاستغلال خروج سواريز مصابًا والشحن الهائل في سان ماميس، وبرشلونة يسعى للاستدراك.

ملخص الشوط الأول

برشلونة فاشل في تعويض غياب ليونيل ميسي ولو بتغيير أسلوب اللعب، والاعتماد على جريزمان وسواريز وانطلاقات الظهيرين سيميدو وآلبا، الفرنسي جريزمان تائه وفاشل في التفاهم مع لاعبي برشلونة.

اللقطة الفارقة في المباراة هي إصابة الأوروجوياني لويس سواريز التي ستثير الذعر الشديد في برشلونة، في ظل إصابة ليونيل ميسي، الثنائي هو الأهم لبرشلونة في السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضًا: ذعر في برشلونة.. إصابة لويس سواريز

من ناحيته، يطبق بلباو سياسة الضغط العالي في كل أنحاء الملعب بنجاح، ولكنه فاشل في اللمسة الأخيرة حتى الآن، وهو التحدي الذي سيواجه المدرب جايزكا جاريتانو.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي، لم يكن متوقعًا خروج الشوط الأول من قمة على هذا المستوى دون أهداف، الكل في انتظار الشوط الثاني.

-الدقيقة 43.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه صاروخية من رافينيا ألكانتارا يتصدى لها أوناي سيمون حارس بلباو ببراعة منقطعة النظير ثم ترتطم بالعارضة.

-الدقيقة 39.. تصويبة قوية من لاعب بلباو لوبيز تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن.

-الدقيقة 37.. إصابة لويس سواريز، الأوروجوياني يعاني من إصابة على مستوى القدم اليمنى، ما هذا الحظ العاثر في برشلونة؟ ليونيل ميسي ولويس سواريز؟.

-الدقيقة 35.. فرصة خطيرة لصالح بلباو، تبادل كرة بين لاعبي الباسك الأماميين تنتهي بتصدٍ واثق من تير شتيجن، هذه المرة الفرصة كانت قريبة للغاية.

-الدقيقة 32.. ماذا أهدرت يا سواريز؟ أمام المرمى وجهًا لوجه بعد خطأ من لوبيز، الأوروجوياني صوب الكرة بيسراه في القائم الأيمن لمرمى الحارس أوناي.

-الدقيقة 30.. تصويبة من أوناي لوبيز يتصدى لها تير شتيجن بثبات، بلباو صوب أكثر على المرمى من برشلونة.

-الدقيقة 27.. محاولة من برشلونة عن طريق آلبا الذي يمرر كرة إلى جريزمان، بالعقب يمرر الفرنسي إلى سواريز، والأخير يفشل في إدراك الكرة قبل دفاع بلباو الذي أخرج الكرة إلى ركنية.

-الدقيقة 24.. من جديد.. الفرنسي جريزمان تائه للغاية، لقطة بين جريزمان وآلبا تعبر عن الوضع الذي يعانيه الفرنسي في برشلونة من عدم انسجام حتى الآن.



-الدقيقة 21.. برشلونة يشد الكرة بشكل أكبر في الوقت الراهن، بدأ البلوجرانا يدخل اللقاء بأسلوبه المعتاد.

-الدقيقة 18.. محاولة فاشلة لتبادل الكرة على حدود منطقة جزاء بلباو بين كل من الفرنسي أنطوان جريزمان ولويس سواريز، الفرنسي لم يندمج في الأجواء بعد.

-الدقيقة 15.. أخطر فرص اللقاء حتى الآن،
إينياكي ويليامز يتلقى تمريرة طولية من الرواق الأيسر وينفرد تمامًا بمرمى تير شتيجن، الأخير يتصدى لأرضية ويليامز ببراعة معتادة من الحارس الألماني.

-الدقيقة 12.. بلباو يمتص بعض الضغط الذي نتجت عنه ركنيتان لصالح برشلونة،
ويبدأ في إعادة الضغط من جديد، برشلونة متأثر بقوة بغياب ليونيل ميسي، كيف لا وهو الأفضل في العالم بالنسبة لكثيرين؟.

-الدقيقة 9.. أتلتيك بلباو بدأ يكشر عن أنيابه بقوة في اللقاء، ولكن دفاع برشلونة حتى الآن ناجح في السيطرة على قوة الضغط الباسكي.

-الدقيقة 6.. أتلتيك بلباو يسعى منذ البداية إلى ضغط برشلونة بالكرات الثابتة، أول ركنية لبلباو في اللقاء تمر بسلام على مرمى شتيجن، ثم تصويبة مذهلة من إينياكي ويليامز يتصدى لها تير شتيجن باقتدار إلى ركنية.

-الدقيقة 3.. برشلونة يحاول شد الكرة في بداية المباراة،
بينما ينتهج أتلتيك بلباو على ملعبه نهج الضغط العالي، لا فرص خطرة في الدقائق الأولى.

-المباراة تنطلق وسط أجواء صاخبة واستثنائية في ملعب سان ماميس معقل أتلتيك بلباو، ملعب الجحيم لكل أندية الليجا، الدوري الإسباني ينطلق وعيون المتتبعين حول العالم تنتظر بفارغ الصبر.

تشكيل برشلونة أمام بلباو

تشكيل بلباو أمام برشلونة

تنطلق بعد فترة وجيزة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، المباراة الافتتاحية ستكون على ملعب سان ماميس الصعب وسط آلاف المتفرجين الذين سيهتفون بقوة أسود الباسك «أتلتيييي».


اقرأ أيضًا: ملاعب الليجا| سان ماميس.. كاتدرائية الأسود

هذا الملعب يمثل أحد الملاعب الصعبة بالنسبة لفريق برشلونة ونجومه، إذ لا يتمتعون بماضٍ جيد للغاية على هذا الملعب الصعب والشرس والمليء بالصخب.
اقرأ أيضًا: ليالي سان ماميس المجنونة.. 3 انتصارات لا تنسى لبلباو على برشلونة

وسيدخل برشلونة اللقاء منقوصًا من نجمه الأول ليونيل ميسي الذي تعرض للإصابة التي يسعى جاهدًا للعودة إلى الفريق خلال الأسبوع المقبل في الليجا والتعافي منها بأسرع وقت ممكن.

آس آرابيا يقدم لكم تغطية لحظية للمباراة دقيقة بدقيقة..

.