الأمس
اليوم
الغد
19:45
رومانيا
السويد
16:00
موزمبيق
رواندا
14:00
شباب بلوزداد
جمعية عين مليلة
14:00
اتحاد بسكرة
اتحاد الجزائر
14:00
نادي بارادو
وفاق سطيف
14:00
نجم مقرة
أهلي برج بوعريريج
14:00
اتحاد بلعباس
النادي الرياضي القسنطيني
17:00
فنلندا
ليختنشتاين
16:59
أرمينيا
اليونان
16:30
النصر
الجزيرة
16:00
تنزانيا
غينيا الاستوائية
16:00
توجو
جزر القمر
17:00
تركيا
ايسلندا
14:00
نصر حسين داي
مولودية وهران
19:00
مالي
غينيا
19:00
الكونغو الديمقراطية
الجابون
19:00
غانا
جنوب إفريقيا
16:00
زيمبابوي
بوتسوانا
19:45
ألبانيا
أندورا
15:10
السد
الشحانية
19:45
صربيا
لوكسمبورج
19:45
التشيك
كوسوفو
13:00
الوكرة
أم صلال
14:00
عجمان
الوحدة
15:10
الريان
الأهلي
14:00
أولمبي الشلف
مولودية الجزائر
14:00
شبيبة القبائل
شبيبة الساورة‎‎
11:00
استراحة
تركمنستان
كوريا الشمالية
19:45
سويسرا
جورجيا
17:45
انتهت
مولودية الجزائر
شبيبة القبائل
19:45
البوسنة و الهرسك
إيطاليا
19:45
الدنمارك
جبل طارق
17:00
النرويج
جزر الفارو
10:30
الشوط الثاني
ميانمار
طاجيكستان
11:00
استراحة
جزر المالديف
الفلبين
14:15
اتحاد كلباء
شباب الأهلي دبي
11:15
الشوط الاول
قيرغيزستان
اليابان
12:45
بعد قليل
ماليزيا
تايلاند
14:00
أفغانستان
الهند
16:00
مصر
كينيا
16:00
انتهت
نيجيريا
بنين
17:00
البرازيل
الأرجنتين
16:00
انتهت
الكاميرون
كاب فيردي
12:00
الشوط الاول
أوزبكستان
السعودية
19:00
انتهت
السنغال
الكونغو
19:00
انتهت
بوركينا فاسو
أوغندا
13:00
بعد قليل
فيتنام
الإمارات
19:00
تونس
ليبيا
19:00
المغرب
موريتانيا
13:00
انتهت
أفريقيا الوسطى
بوروندي
19:45
فرنسا
مولدوفا
19:45
إسبانيا
مالطا
19:00
الجزائر
زامبيا
16:00
انتهت
غينيا بيساو
إي سواتيني
16:00
الأردن
أستراليا
16:00
انتهت
سيراليون
ليسوتو
19:00
انتهت
أنجولا
جامبيا
19:45
إنجلترا
مونتنجرو
16:00
الكويت
تايوان
13:00
انتهت
مالاوى
جنوب السودان
15:00
اليمن
فلسطين
16:00
انتهت
ناميبيا
تشاد
12:00
بعد قليل
هونغ كونغ
البحرين
19:00
انتهت
السودان
ساو تومي وبرينسيبي
14:00
سوريا
الصين
12:30
انتهت
طبرجل
الشباب
13:00
لبنان
كوريا الجنوبية
14:00
العراق
إيران
15:00
عمان
بنجلاديش
19:45
البرتغال
ليتوانيا
الدوري الإسباني| مايوركا 1-0 ريال مدريد.. برشلونة في الصدارة

الدوري الإسباني| مايوركا 1-0 ريال مدريد.. برشلونة في الصدارة

خسر فريق ريال مدريد الصدارة بعد فوز نظيره ريال مايوركا بهدف دون رد بالمباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير لحساب منافسات الجولة التاسعة من الليجا الإسبانية

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين

استطاع فريق ريال مايوركا الفوز على نظيره ريال مدريد بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب إيبيروستار معقل الفريق البلياري لحساب الجولة التاسعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق اللاعب الإيفواري لاجو جونيور بالدقيقة 7 من عمر المباراة بعد مجهود فردي للغاية بصم عليه بتسديدة متقنة سكنت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي ظهر هو الأخر بمستوى باهت جدا لم يساعد به فريقه.

بتلك النتيجة خسر ريال مدريد الصدارة التي كان يسيطر عليها لصالح برشلونة، إذ إن الوضع الآن أصبح في يد الفريق الكتالوني الذي لديه 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطة وحيدة عن الملكي بالمركز الثاني، فيما بات لدى مايوركا 10 نقاط بالمركز الرابع عشر.


نهاية اللقاء..

الدقيقة 90: 4 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع يحتسبه حكم اللقاء لكن الفريقين استسلما للأمر، الريال عرف جيدا أنه لم يقدم المطلوب وظهر بمستوى باهت، كذلك الفريق الأحمر الذي بادر منذ البداية بالتسجيل، ثوان قليلة ويعلن الحكم نفسه عن نهاية الأمور بشكل عام.

الدقيقة 87: كريم بنزيما وسيرجيو راموس ومارسيلو يحاولون التوقيع على هدف التعادل للخروج من المباراة بأقل الأضرار لكن التسرع في إنهاء الهجمات لا سيفر بأي شيء إيجابي، كذلك تألق دفاع مايوركا وحارسهم رينا، كلها أمور تؤكد على نهاية المباراة بخسارة الأبيض.

الدقيقة 84: الفريق صاحب الأرض والجمهور استحق الوصول لتلك اللحظة بهذا الفوز والتقدم الرائع، فالأمور أصبحت صعبة للغاية على لاعبي ريال مدريد ومدربهم الفرنسي زين الدين زيدان، فالخسارة صحيح هي الأولى بالبطولة لكنها في وقت صعب لا يحتمل.

الدقيقة 81: الدقائق الماضية شهدت محاولات عديدة من قبل لاعبي الأبيض للتسجيل والتوقيع على التعادل لكن التوفيق واللمسة الأخيرة بالمرصاد ضد رغبات رجال الفرنسي زين الدين زيدان، فيما يقترب أصحاب الأرض من تحقيق الفوز والخروج من المباراة بالثلاثة نقاط.

الدقيقة 78: زيدان يلقي بورقته الأخير بمنح اللاعب إبراهيم دياز المشاركة خلال الدقائق المتبقية بدلا من فينيسيوس جونيور، فيما سحب مدرب الفريق المايوركي مسجل هدف اللقاء الوحيد لاجو ليحل بديله تراجوفيكسي، أصحاب الأرض يريدون تأمين الوضع والخروج من المباراة بتلك النتيجة.

الدقيقة 75: غياب لوكا مودريتش وتوني كروس يتركان أثرا كبيرا في ملعب اللقاء، وسط الملعب يعاني بدرجة غير عادية على الصعيد الدفاعي والهجومي، فكل محاولات زيدان حتى الىن لم تسفر عن شيء، فالفريق الأحمر وفقا للمنطق وما يحدث حاليا قادرا على التسجيل مرى أخرى.

الدقيقة 72: المصائب تضرب ريال مدريد أكثر وأكثر.. بطاقة حمراء يشهرها حكم اللقاء في وجه ألفارو أودريوزولا بعض حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة ضد لاعب الفريق الأحمر، الوضع يستمر في السواد أكثر وأكثر، والصدارة تقترب هي الأخرى من الذهاب لإقليم كتالونيا.

الدقيقة 69: 393 تمريرة قام بها الأبيض مقابل 258 أخرى للفريق الأحمر، ريال مدريد يتفوق رقميا في كل شيء، التمريرات والتسديدات حتى الإستحواذ، لكن اللمسة الأخيرة والتنظيم أمور تغيب عن لاعبي الأبيض خلال هذا اللقاء، فهل ينتهي الوضع بفوز الفريق البلياري أم لرجال زيدان كلمة أخرى؟

الدقيقة 66: ريال مدريد يهاجم بكل خطوطه، زيدان يمنح لاعبيه الثقة للتواجد في دفاعات الفريق الخصم، مارسيلو يتقدم ويدخل للعمق للمساندة الهجومية، فيما يأمل زيدان أن يستغل جويس سرعته للتوغل والصناعة، دقائق مرت من الفترة الثانية والنتيجة تظهر على وجوه الجميع، فالصدارة على مقربة من الضياع.

الدقيقة 63: رودريجيو جويس وفيدي فالفيردي يدخلان أرضية الملعب بدلا من لوكا يوفيتش وإيسكو، بالطبع تدخل رائع من الفرنسي زين الدين زيدان على صعيد وسط الملعب والهجوم، إذ إن الثنائي الذي خرج لم يظهر بأي شيء يذكر منذ بداية اللقاء، لعل وعسى يقدم الثنائي اللاتيني الأخر شيء يساعد الأبيض خلال الدقائق المقبلة.

الدقيقة 60: ساعة مرت من اللقاء بتقدم الفريق البلياري بهدف نظيف حتى الآن ومازال الملكي يحاول التعادل بشتى الطرق لكن اللمسة الأخيرة في مهب الريح، 4-4-2 منظمة للغاية يعتمد عليها مايوركا دفاعيا وهجوميا، فيما يبدو أن الوضع لن يمر مرور الكرام على الملكي، فعلى سبيل المثال كيف لحارس مثل هذا بتلك الأرقام أن يحمي عرين الميرنجي؟





الدقيقة 57: كريم بنزيما يقود هجمة رائعة رفقة إيسكو الذي تقدم للمرة الأولى تقريبا لكن اللمسة الأخيرة داخل مربع العمليات الخصم تنتهي بصورة سيئة، فيما يستمر الفريق المايوركي في استغلال المرتدات السريعة التي تسفر عن خطورة كبيرة بنهايتها، في الوقت نفسه دخل تاكي كوبا لاعب ريال مدريد المعار لمايوركا اللقاء بديلا.. بالطبع ستكون اللحظة الأصعب حال استطاع التسجيل!

الدقيقة 54: لاعبي الفريق الأحمر تعود من جديد للسيطرة عن طريق المرتدات، ومازال الفرنسي زين الدين زيدان لم يمنح فالفيردي المشاركة، كذلك العشوائية تضرب وسط الملكي لسوء مستوى إيسكو والحالة البدنية السيئة التي وصل لها كاسيميرو.

الدقيقة 51: مقارنة بالشوط الأول.. فلاعبي ريال مدريد يقدمون مستويات طيبة على صعيد الضغط والانتشار، فهناك حالة من الحصار يقوم بها لاعبي الأبيض طولا وعرضا، لكن اللمسة الأخيرة التي تسفر عن هدف التعادل مازالت غائبة، فهل تأتي قبل التغييرات أم يكون للبدلاء الكلمة؟

الدقيقة 48: اللقطة الأولى في الشوط الثاني كانت ظهور اللاعب الأوروجواياني فيدي فالفيردي وهو يستعد لدخول أرضية الملعب بالطبع قرار رائع من قبل الفرنسي زين الدين زيدان لمنح النشاط لوسط الملعب، فمن المتوقع خروج إيسكو لعدم تقديمه لأي شيء يذكر منذ بداية اللقاء.

بداية الشوط الثاني..

ملخض الشوط الأول: خرج الفريق المايوركي من الشوط الأول بكل ما كان يمنيه قبل البداية، ابتسم التوفيق وظهر الأبيض بصورة باهتة، أمور مكنت الفريق البلياري من التسجيل مبكرا والحفاظ على الشباك بالاعتماد على الارتكاز الخلفي وضرب أساسات ريال مدريد من مناطقهم، كذلك المستويات السيئة التي ظهر بها لاعبي الأبيض والتي تتمثل في إيسكو الذي غاب دفاعيا وهجوميا وكان ثغرة ضربت زملائه، الشوط الثاني يحتاج تدخل واضح وصريح من زين الدين زيدان لانقاذ الصدارة والمباراة!

أهم كرة لريال مدريد في الشوط الأول





نهاية الشوط الأول..





الدقيقة 45: هدوء تام يخيم على الشوط الأول من المباراة قبل نهايتها بثوان معدودة، إذ يبدو أن كليهما استسلما لنتيجة المباراة، بالطبع الشوط الثاني سيحمل معه الكثير والكثير من الأمور لكلا الفريقين وليس ريال مدريد وحده الذي يريد التسجيل وتعويض النتيجة.

الدقيقة 42: الشوط الأول بات قريبا على الانتهاء بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف، فهل يكون الشوط الثاني شوط المدربين كما يعرف عنه أم يستمر الخصم المايوركي في التقدم وزيارة شباك تيبو كورتوا من جديد؟ كلها أمور ستظهر خطوة خطوة.

الدقيقة 39: غياب داني كارفاخال أضعف كثيرا الجبهة اليمنى لريال مدريد، إذ تظهر مساحات شاسعة خلف ألفارو أودريوزولا يستغلها الفريق الأحمر بطريقة رائعة للغاية، فيما يحاول الأبيض مؤخرا الوصول للمرمى عن طريق الضربات الثابتة التي يتقدم خلالها كاسيميرو وسيرجيو راموس لكن اللمسة الأخير شبه معدومة.

الدقيقة 36: يعاني فريق ريال مدريد خططيا بمشاركة هؤلاء اللاعبين والاعتماد على هذا النهج، فكل الأمور تشير إلى إمكانية تسجيل مايوركا للهدف الثاني في أي لحظة مما يعني عودة الأبيض للعاصمة من دون نقاط، كذلك خسارة الصدارة لصالح لبرشلونة، فهل يقوم زين الدين زيدان بشيء؟

الدقيقة 33: سرعة لاعبي فريق ريال مايوركا تتسبب في مشاكل كبيرة للأبيض، كذلك عدم تقارب رجال الفرنسي زين الدين زيدان من بعضهم تجعل نقل الكرة ليس في أبهى صوره، لذلك في نهج 4-4-2 من الصعب الاعتماد عليه حاليا بوجود بنزيما الذي يخرج خارج مربع العمليات ويترك يوفيتش وحيدا، فيما لا يجد الأخير دعما من الوسط، الأمر الذي يجعل الربع الأخير فقير للغاية.

الدقيقة 30: تدخل الفرنسي زين الدين زيدان خلال الدقائق المقبلة أمرا حتميا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فوسط الملعب بحاحة لبعض التحسن بدخول فيدي فالفيردي وخروج إيسكو على سبيل المثال، فاللاعب الشاب سيمنح كاسيميرو والبقية ثقة في التقدم لما يمتلكه من قدرات بدنية وفنية على أعلى مستوى.

الدقيقة 27: الأمور بشكل عام تشير إلى استقبال شباك ريال مدريد إلى هدف ثاني لما يقوم به الفريق الأحمر، لكن الشيء الإيجابي الوحيد هو انطلاقات البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور من ناحيته لكن اللمسة الأخيرة دائما تكون فقيرة للغاية، فهل ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة أم تحدث في الأمور أمور؟

الدقيقة 24: عدم توافر عنصر السرعة في أطراف لاعبي فريق ريال مدريد سبب كبير في الفشل الهجومي الذي ظهر منذ بداية اللقاء، كذلك اللمسة الأخيرة وغياب التوفيق، كلها عوامل أدت لغياب هدف الأبيض الأول حتى الآن، إذ كان كريم بنزيما على مقربة من تسجيل هدف لكن العارضة وقفت بالمرصاد.

الدقيقة 21: وسط وهجوم ريال مدريد يحاولون الضغط بكل قوة على دفاعات الفريق الأحمر لكن من دون خطورة، فالكرات الطويلة سلاح مدمر يعتمد عليه أصحاب الأرض في بناء الهجمات الأمر الذي يصعب الوضع كبيرا على الضغط المتقدم للأبيض.

الدقيقة 18: لاعبي ريال مدريد يحاولون الوصول لمرمى الفريق المايوركي لتسجيل الهدف الأول لكن هناك دفاع ثابت بدرجة عالية للغاية، رجال زيدان يفشلون حتى الآن ويظهرون بشكل سيء دفاعيا وهجوميا، حتى تيبو كورتوا كعادته، فمن سيكون معه الحل بالملكي؟

الدقيقة 15: دفاعات ريال مدريد تتعرض لخطر حقيقي قد يسفر عن العديد من الأهداف خلال الدقائق الماضية، فهناك فراغات كبيرة بين سيرجيو راموس وإيدير مليتاو، كذلك مساحات واسعة بين الأظهرة والأجنحة، الأمر الذي يجعل مرتدات مايوركا قاتلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. وكما قال معلق المباراة: "ريال مدريد يعاني في بالما".

الدقيقة 12: عشوائية كبيرة من قبل لاعبي فريق ريال مدريد خلال الدقائق الماضية فيما يعمل أصحاب الأرض على الوصول لمرمى تيبو كورتوا بفضل الاعتماد على الهجمات المرتدة بالضغط على لاعبي الوسط، فالحل في عودة الأجنحة للخلف بعض الشيء لمساندة كاسيميرو.

هدف.. هددددددددف.. هددددددددددددف! أصحاب الأرض يسجلون الهدف الثاني لكن حكم اللقاء يلغيه بداعي التسلل الواضح!

الدقيقة 9:
بعد هدف الفريق صاحب الأرض والجمهور، يعمل حاليا ريال مدريد على بناء هجمة بطريقة صحيحة للوصول لمرمى الفريق الأحمر للتوقيع على التعادل، لكن النهج الهجومي الذي يتبعه الفرنسي زين الدين زيدان يبدون وأنه لن ينفع لعدم توافر عنصر التوازن بين الخطوط، فالضغط على وسط الملعب الذي يرتكز فيها كاسيميرو كبير للغاية.





هدف.. هددددددددف.. هدددددددددددددددددددددددددددددددددف! ريال مايوركا يسجل هدف اللقاء الأول عن طريق مهاجمه لاجو جونيور بعد مراوغة وتسديدة ولا أروع سكنت شباك البلجيكي تيبو كورتوا، دفاع ريال مدريد ظهر بشكل سيء للغاية خلال لقطة الهدف!





الدقيقة 3: لاعبي فريق ريال مدريد يتبادلون الكرات في وسط الملعب تمهيدا لبناء هجمة واعدة سواء من الأطراف عن طريق خاميس رودريجيز أو إيسكو، كذلك عن طريق العمق بفضل تمريرات كاسيميرو وعودة يوفيتش بعض الشيء للخلف، فيما يتمركز الفريق الأحمر في مناطقه الخلفية محاولا التصدي لهجمات الأبيض.

الدقيقة 1: حكم اللقاء ألبيرولا روخاس يطلق صافرته معلنا عن بداية اللقاء بين فريقي ريال مايوركا صاحب الأرض ونظيره ريال مدريد، والسؤال هنا هل تستمر مرحلة جس النبض كثيرا أم تذهب الكاميرات لشباك الفريقين سريعا؟، فالملكي يريد تأكيد قوته الهجومية، فيما يريد مايوركا اسغلال غيابات الأبيض والتسجيل مبكرا.

بداية اللقاء..
يستضيف فريق ريال مايوركا نظيره ريال مدريد بعد دقائق قليلة، وذلك لحساب الجولة التاسعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بملعب إيبيروستار معقل الفريق البلياري، إذ يرغب الضيوف في الفوز ولا شيء غير ذلك للاستمرار بصدارة الجدول خاصة بعد فوز برشلونة صباحا أمام إيبار، فيما يمني أصحاب الأرض النفس في استغلال الجمهور والملعب للخروج بنتيجة إيجابية.

ورغم تصدر ريال مدريد الدوري الإسباني فإنه يبحث عن نقاط ضرورية قبل زيارته للأراضي التركية لمواجهة جالطة سراي في دوري أبطال أوروبا بعد أيام في ظل تذيله المجموعة الأولى وخسارته الموجعة في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويدخل الفريق الملكي اللقاء منقوصا من لاعبيه الكبار بسبب الإصابات والراحة، إذ اكتملت المصائب بغياب البلجيكي إيدن هازارد لوضع زوجته مولوده الرابع، فيما تضرب الإصابات لاعبين مثل لوكا مودريتش، توني كروس، كذلك جاريث بيل ولوكاس فاسكيز، الأمر الذي يجعل زين الدين زيدان مدرب الفريق في اختبار صعب خارج الديار.
لاعبي ريال مدريد يقومون بعمليات الأحماء قبل بداية اللقاء بأقل من نصف ساعة





تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: ألفارو أودريوزولا، سيرخيو راموس، إيدير ميليتاو، مارسيلو.

لاعبو الوسط:كاسيميرو، إيسكو، خاميس رودريجيز.

المهاجمون:كريم بنزيما، لوكا يوفيتش، فينيسيوس جونيور.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: ألفونسو أريولا، رافاييل فاران، فيرلاند ميندي، فيدي فالفيردي، إبراهيم دياز ، رودريجو جويس، وماريانو دياز.





تشكيل ريال مايوركا



​​​وصول بعثة ريال مدريد إلى ملعب اللقاء





اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو حاضر مع فريقه ريال مدريد ضد فريقه السابق بالرغم من إصابته.


اخبار ذات صلة