Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
الدوري الإسباني| أتلتيكو 0-0 ريال مدريد..تعادل خارج الديار يجعل الصدارة «ملكية»

الدوري الإسباني| أتلتيكو 0-0 ريال مدريد..تعادل خارج الديار يجعل الصدارة «ملكية»

ريال مدريد يعود إلى دياره بتعادل ثمين أمام نظيره أتلتيكو مدريد وذلك بعد تعادله سلبيا في ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الجانب الأحمر من العاصمة كذلك ضمن صدارته بشكل مؤقت

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تم النشر
آخر تحديث

انتهت مباراة فريقي أتلتيكو مدريد - ريال مدريد بالتعادل السلبي من دون أهداف، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، لحساب الجولة السابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الفريق الأحمر.

أهم لحظات المباراة تتلخص في هجمتي اللاعب البرتغالي جواو فيليكس لاعب الأتليتي بالشوط الأول، كذلك تسديدة توني كروس التي كانت ردا عليهم، فيما شهد الشوط الثاني اللقطة الأبرز وهي رأسية كريم بنزيما التي تصدى لها يان أوبلاك بكل براعة كروية.

تابع أيضًا: راموس «قاتل أتلتيكو» يخوض الديربي رقم 40

ريال مدريد استمر في صدراة الجدول برصيد 15 نقطة، فيما جاء أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث برصيد 14 نقطة أخرى متاقسما نفس الرصيد مع غرناطة الوصيف، فمباراة إشبيلية وريال سوسيداد المقرر لها غدا الأحد ستكشف عن استمرار ريال مدريد متصدرا أو عودته وصيفا.

تابع أيضًا: راموس يعتدي لفظًا على حكم مباراة الأتلتيكو وريال مدريد المساعد

وحقق ريال مدريد رقما رائعا عقب نهاية تلك المباراة من دون تلقية أهداف، إذ حافظ على شباكه للمرة الثالثة هذا الموسم بالدوري من دون اهتزاز شباكه، وذلك من فوز أمم إشبيلية، أوساسونا، وأخيرا أمام رجال دييجو سيميوني، حيث يخوض الملكي مواجهته المقبلة أمام نظيره غرناطة في الخامس من شهر أكتوبر على ملعب سانتياجو بيرنابيو.


نهاية المباراة..

الدقيقة 91: ريال مدريد يكثف هجومه في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش في محاولة لتسجيل هدف الفوز، لكن المباراة قد تنتهي بنسبة كبيرة بالتعادل السلبي من دون أهداف، إذ أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه توماس بارتي قبل نهاية اللقاء لخشونته.

الدقيقة 88: بالفعل دخل الصربي لوكا يوفيتش بدلا من الفرنسي كريم بنزيما، فهل يكتب لاعب إينتراخت فرانكفورت السابق التاريخ بتسجيله لهدف الفوز ورصاصة الرحمة التي ستنهي اللقاء، أم ينتهي هذا الحدث بالتعادل السلبي من دون أهداف؟

الدقيقة 85: ريال مدريد يحول ضغط أتلتيكو مدريد إلى هجمات مرتدة بتقدم الفريق ككل إلى الأمام، فيما يستعد الصربي لوكا يوفيتش في الدخول لأرضية المباراة في محاوة متأخرة من الفرنسي زين الدين زيدان لتعزيز الخط الأمامي، فبنسبة كبيرة سيكون كريم بنزيما هو البديل.

الدقيقة 82: كيران تريبير يشن غارة على دفاعات ريال مدريد ويرسل عرضية متقنة للاعب وسط الملعب المتقدم كوكي الذي تواجد بدوره في مربع عمليات ريال مدريد لكنه فقد اللمسة الأخيرة التي تحول الكرة لمرمى تيبو كورتوا، لكن أصحاب الأرض يضغطون خلال الدقائق القليلة الماضية بكل قوة.

الدقيقة 79: لا لا لا لا لا! تدخل قوي من قبل سيرجيو راموس على اللاعب أنخيل كوريا داخل مربع عمليات الملكي كاد أن يسفر بحصول الأتليتي على ضربة جزاء لكن حكم اللقاء جونزاليس جونزاليس لم يطلق صافرته وأعطى فرمان بمواصلة اللعب.

الدقيقة 76: والآن حان وقت القهوة الكولومبية في ملعب واندا ميتروبوليتانو... خاميس رودريجيز يدخل أرضية الملعب ويخرج المنضم حديثا إيدن هازراد، إذ يرغب زيدان في اللعب بطريقة الكل في الكل، ليس هناك اعتمادا على العمق أو الأطراف، فالرغبة حاليا في تسجيل هدفا ولا شيء أخر.

الدقيقة 73: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! كريم بنزيما يضرب مرمى يان أوبلاك برأسية ولا أروع لكن الحارس السلوفيني يؤكد على قوته وعدم تلفي شباكه لأهداف بقيامه بتصدي رائع، إذ كانت عارضية متقنة من قبل ناتشيو فيرنانديز.


الدقيقة 70: لوكا مودريتش يرسل انذاره الأول سريعا، تمريرة قصيرة من قبل جاريث بيل إلى الكرواتي الذي وجد نفسه في مساحة رائعة داخل مربع عمليات الأتليتي لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة بالمرة، ليرد ساؤول نيجويز على ذلك برأسية كادت تسكن شباك تيبو كورتوا لكنها مرت مرور الكرام.

الدقيقة 67: تغيير غريب من زين الدين زيدان، لوكا مورديتش يدخل لتنشيط وسط الملعب بدلا من فيدي فالفيردي أفضل لاعبي الفريق خلال الدقائق الماضية، فكان عليه سحب جاريث بيل على الأقل لزيادة السرعة بالربع الأخير نوعا ما، لكن شكل الريال سيتحول الآن إلى 4-3-3 صريحة بتواجد مودريتش رفقة توني كروس وكاسيميرو، فيما قام دييجو سيميوني هو الأخر بسحب جواو فيليكس في تغيير لا يقل غرابة عن سابقه ومنح المشاركة لماركوس لورينتي.

الدقيقة 64: دييجو سيميوني يصدر فرمانا بعود ساؤول نيجويز لشغل مركز الظهير مع دخول توماس ليمار إلى وسط الملعب، رجال زيدان لديهم فرصة حقيقية لخلق مرتدات سريعة يستغلون بها ضعف ساؤول الذي يلعب في مركز غير محبب له، فالتحركات السريعة بطول الملعب قد تسفر عن شيء رائع بالنهاية.

الدقيقة 61: الأرجنتيني دييجو سيميوني يعلنها صراحة، الهجوم والفوز ولا شيء غير ذلك، فقد سحب رينان لودي ومنح توماس ليمار المشاركة في وسط الملعب لزيادة الزحمة - زحمة، فالوضع في وسط الملعب خلال الدقائق المقبلة سيكون أكثر خطورة على الضيف، فتغيير زيدان بمنح مودريتش المشاركة يجب ألا يتأخر أكثر من ذلك.

الدقيقة 58: يبدو أن جاريث بيل شعر وان ظهور مودريتش على خط الملعب قد يعجل من خروجه، فالويلزي يتحرك في كل مكان بالملعب محاولا خلق حالة من القلق الهجومي على دفاعات أتليكو مدريد، في المقابل ظهر دييجو كوستا للمرة الأولى تقريبا مراوغا ناتشو محاولا التوقيع على هدف لكنه مرت بسلام.

الدقيقة 55: ظهور اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش على خط الملعب وهو يقوم بعمليات الإحماء تمهيدا لدخوله أرض الملعب، فهل يسحب زيدان لاعبا من خط المقدمة ويتحول وسط الملعب إلى رباعي صريح، أم يسحب لاعب من الدائرة في تغيير صريح، مع كل ذلك أضاع جاريث بيل فرصة هدف حقيقية من تسديدة قوية اعتلت المرمى لم يصدقها الفرنسي زيدان.

الدقيقة 52: ضغط عالي من قبل مهاجمي ريال مدريد خلال اللحظات الماضية على دفاعات أصحاب الأرض، فالجميع يتقدم لبناء هجمة منظمة تنتهي بشيء إيجابي لكن خطوط أتلتيكو مدريد تقف بشكل ولو كأنه هندسي مانعين الماء والهواء على رجال الفرنسي زين الدين زيدان.

الدقيقة 49: هجمات منظمة من قبل لاعبي أتلتيكو مدريد عن طريق أطراف الملعب لكن ناتشو فيرنانديز وسيرجيو راموس يقدما ما يجب تقديمه بتنظيف تلك الخطورة سريعا سريعا، لكن مازال ريال مدريد هجوميا يعاني من بطئ حركي غير عادي يجعل معظم الهجمات تنتهي بشكل لا يفضل جماهير الأبيض مشاهدته.

الدقيقة 46: ريال مدريد يدخل الشوط الثاني بنفس الشكل واللاعبين، فيما أجرى دييجو سيميوني التغيير الأول بسحب فيتولو ومنح المشاركة لأنخيل كوريا، تغيير رائع من قبل مدرب الأتليتي لتنشيط وسط الملعب وتفعيل اللعب الأكثر من العمق، لنرى ماذا سيحدث خلال الدقائق المقبلة.


ملخص الشوط الأول: شوط أول حذر من قبل لاعبي الفريقين، دفاع الضيف يقف بالمرصاد أمام خطورة ولمسات كلا من جواو فيليكس وتوماس بارتي، فيما يحاول إيدن هازارد وتوني كروس كثيرا وحيدهما، إذ يعاني هجوم الضيوف من تباعد ومسافات طويلة بينهم تجعل كل لاعب فيهم في مكان مما يجعل عملية خطف وعزل الكرة منهم سهلة، الشوط الثاني بالطبع يحتاج إلى تغييرات تكتيكية أكثر منها كلاعبين وهذا يخص رجال الفرنسي زين الدين زيدان، فيما من المفترض بنسبة كبيرة إن استمر بارتي وفيليكس فيما قدموه الشوط الأول ستكون نتيجة اللقاء على مقربة من التغيير.


نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: لاعبي أتلتيكو مدريد يضعون كافة أفراد الملكي في ربعهم الأخير، إذ إن هناك حالة غير عادية من الضغط والكثافة من قبل رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني، لكن بالرغم من ذلك فإن دفاع الضيف يقف بالمرصاد من قبل ناتشو وسيرجيو راموس.

الدقيقة 42: يسيطر أصحاب الأرض على مجريات الأمور شكلا وموضوعا في وسط الملعب خلال الدقائق الأخيرة الماضية، كرات هنا وهناك، تحركات توماس بارتي خلف لاعبي ريال مدريد شبه سحرية تساعد في خلق خطورة حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إذ تُرجم ذلك من توغل حقيقي قام به كيران تريبيير أسفر عن عرضية تصدى لها تيبو كورتوا.

الدقيقة 39: أووووووووووووووووووووووووووه! جواو فيليكس يرد بكل قوة على تسديدة توني كروس، كرة صاروحية اطلقها الشاب البرتغالي لكنها جاورت عرين البلجيكي تيبو كورتوا، إذ تتمثل خطورة أصحاب الأرض حين يلمس جواو الكرة، ليعود كذلك الألماني كروس ويرسل صاروخا أخر يتصدى لها أوبلاك بكل قوة، المباراة أصبحت هجمة هنا وهناك، والهدف الأول بات قريبا!


الدقيقة 36: تسديدة قوية يطلقها الدولي الألماني توني كروس من مسافة بعيدة يتصدى لها السلوفيني يان أبولاك على مناسبتين، لكنها المرة الأول التي يتحرر فيها كروس ويوفر لنفسه مساحة للتصويب، لتتحول تلك الهجمة إلى مرتدة على الملكي لكن الدفاع يقف بكل قوة.

الدقيقة 33: وسط ملعب ريال مدريد بحاجة شديدة إلى دعم هجومي سواء بدخول لوكا مودريتش أو خاميس رودريجيز، أو على الأقل منح تعليمات للفرنسي كريم بنزيما بعدم الخروج من مربع عمليات الخصم، إذ تجد مساحة شاسعة متروكة حين يعود كريم للمشاركة في عملية البناء الأمر الذي يفقد الملكي لمسته الهجومية، كل ذلك ياتي مع صافارات استهجان شديدة على تيبو كورتوا من قبل جماهير أتلتيكو.

الدقيقة 30: أوووووووووووووووووووووه! الكرة تمر أمام شباك البلجيكي تيبو كورتوا من دون أن يلمسها أحد، توماس بارتي يرسل عرضية أرضية سريعة لا يتمكن دفاع ريال مدريد أو زملائه من التعامل معها في هجمة واعدة لأصحاب الأرض والجمهور.

الدقيقة 27: ريال مدريد يحاول التوقيع على هدف اللقاء الأول عن طريق الخطورة التي يخلقها إيدن هازارد لكن دفاعات أتلتيكو مدريد كعادتها تقف كالجيش أمام كل شيء، فمع هجوم الأبيض تجد 10 لاعبين بالأقمصة الحمراء يدافعون عن مرماهم رفقة يان أوبلاك.

الدقيقة 24: ضربة ركنية يتحصل عليها ريال مدريد لكن خطورتها انتهت لوقوف دفاع الخصم بشكل رائع، فيما يحاول إيدن هازارد بسرعته خلق الخطورة لكن اللمسة الأخيرة سواء منه أو لمن تصله الكرة مفقودة بالمرة، فالآن أصحاب الأرض يدافعون بكل قوة أمام هجمات الضيف.

الدقيقة 21: ريال مدريد يعاني هجوميا خلال الدقائق الأخيرة بالرغم من مشاركة كريم بنزيما وجاريث بيل وإيدن هازراد، فالفرنسي يقوم بلمسات طيبة خارج مربع العمليات مع انشغال الطرفين بعملهما، مما يجعل مناطق الأتليتي الدفاعية خالية للغاية، لذلك فاستمرار الفرنسي داخل مربع العمليات أمرا حتميا أما دخول لوكا يوفيتش بديل أو تحويل الشكل إلى 4-2-2 بجعل البلجيكي مهاجما وهميا، وكعادته تحصل ناتشو على بطاقة صفراء لعنفه الشديد.

الدقيقة 18: الشيء الأبرز حتى الآن هو إغلاق كافة المنافذ على لاعبي ريال مدريد من قبل وسط ودفاع الفريق الأحمر، رجال دييجو سيميوني يحاولون بشتى الطرق وضع الملكي في وسط الملعب من دون خطورة بالإضافة إلى إمكانية خطف الكرة لخلق هجمة مرتدة يقودها البرتغالي فيليكس.

الدقيقة 15: نهج الفرنسي زين الدين زيدان كما ذكرنا في تحليل ما قبل اللقاء يظهر بشكل 4-3-3 لكنه يتحول إلى 4-1-4-1 بوجود كاسيميرو أمام رباعي الخط الخلفي، فيما يظهر الأرجنتيني دييجو سيميوني بنهجه المعتاد 4-4-2 الذي لا يتغير كثيرا، إذ إن دييجو كوستا وجواو فيليكس يتمركزان وحدهما أمام دفاع الأبيض.

الدقيقة 12: ريال مدريد يحاول الوصول إلى مرمى مضيفه أتلتيكو مدريد بكل الطرق الممكنة، اللعب من وسط، كذلك عن طريق الأطراف، الملكي بالكامل يتقدم محاولا التوقيع على الهدف الأول، لكن دفاعات الأتليتي تقف بالمرصاد أمام غارات الأبيض.

الدقيقة 9: الشاب البرتغالي جواو فيليكس كاد يسجل هدف اللقاء الأول بعد انفراده بالبلجيكي تيبو كورتوا لكن كرته افتقدت الدقة التي كانت ستجعلها تزور الشباك، فيما يحاول كريم بنزيما مع إيدن هازارد على توفير ثغرة للوصول إلى مرمى يان أوبلاك، كذلك جاريث بيل الذي يتحرك في كل مكان بالربع الأخير محاولا إيجاد مساحة.

الدقيقة 6: يبدو أن قائد فريق ريال مدريد سيرجيو راموس مكلف بدرجة كبيرة بمراقبة النجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس، إذ احتسب حكم اللقاء جونزاليس حونزاليس ضربة حرة مباشرة بعد تدخل عنيف من قبل الماتادور، فيما يحاول الأبيض التحضير يمينا ويسارا لخلق خطورة تسفر بهدف بالنهاية.


الدقيقة 3: العنف بين اللاعبين يظهر بقوة منذ بداية اللقاء، تبادل للكرات في وسط الملعب من قبل أصحاب الأرض والجمهور كنوع من التحضير لعمل هجومي، لكن كيران تريبيير مدافع الفريق الأحمر يسقط أرضا بعد تدخله مع البلجيكي إيدن هازارد لتتم معالجته خارج الملعب.

الدقيقة 1:
حكم المباراة خوسيه لويس جونزاليس جونزاليس يعلن عن بداية ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال، إذ من المتوقع أن يقدم كليهما البادرة الهجومية منذ اللحظات الأولى، فهل تطول مرحلة جس النبض أم يعلن أحدهما الهدف الأول في البداية.

بداية اللقاء..


يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره ريال مدريد، بعد أقل من ساعة، لحساب الجولة السابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» معقل الفريق الأحمر، وذلك في ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، إذ من المتوقع أن يشهد اللقاء إثارة ومتعة من الطرفين نظرًا لما يمتلكاه من عناصر جيدة.

ملعب اللقاء قبل ساعة تقريبا منذ البداية



وسيسعى كل من الفريقين إلى تأكيد صحوته وإطفاء انتفاضة غريمه قبل دخولهما الجولة الثانية من مسابقة دوري الأبطال، الثلاثاء المقبل، حيث يحل أتلتيكو ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي ضمن المجموعة الرابعة، فيما يلعب ريال مدريد مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي ضمن الأولى.

وصول بعثة ريال مدريد إلى ملعب اللقاء

تشكيل أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

المدافعون: رينان لودي، خوسيه ماريا خيمينيز، ستيفان سافيتش، كيران تريبيير.

لاعبو الوسط: توماس بارتي، كوكي، ساؤول نيجويز، فيتولو.

المهاجمون: دييجو كوستا، جواو فيليكس.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من:: أنطونيو آدان، فيليبي، سانتياجو آرياس، توماس ليمار، هيكتور هيريرا، ماركوس لورينتي، أنخيل كوريا.

وصول لاعبي أتلتيكو مدريد إلى ملعب اللقاء



تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: ناتشو فيرنانديز، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، دانيل كارفاخال.

لاعبو الوسط: كاسيميرو، توني كروس، فيدي فالفيردي.

المهاجمون: جاريث بيل، إيدن هازارد، كريم بنزيما.

ويجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد كلا من: آلفونسو آريولا، إيدير ميليتاو، لوكا مودريتش، خاميس رودريجيز، لوكاس فاسكيز، فينيسيوس جونيور، ولوكا يوفيتش.

اللاعب الدولي البلجيكي إيدن هازارد يقوم بعمليات الإحماء استعدادا لخوض الديربي

اخبار ذات صلة