مباراة برشلونة 2-2 إسبانيول في الدوري الإسباني.. الجار العاق يعرقل المتصدر

تغطية مباشرة لمباراة ديربي كتالونيا بين إسبانيول صاحب الأرض والجمهور ونظيره برشلونة لحساب الجولة التاسعة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

0
%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%202-2%20%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%84%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A..%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%82%20%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D9%82%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1

نهاية المباراة.. إسبانيول يمنح الصدارة لريال مدريد برصيد 40 نقطة، ويخرج من ديربي كتالونيا بنقطة ثمينة.



الوقت المحتسب: محاولات مكثفة من الفريق الأزرق لتسجيل الهدف الثالث والخروج من المباراة بالانتصار والنقاط لكن دفاع برشلونة يحاول الصمود لكنه أيضًا يخرج بالكرة لعل وعسى يسجل ميسي أو يخطف رجال فالفيردي الفوز، فيما استمر حتى وقتنا هذا الاستحواذ لبرشلونة 70% مقابل 30 لأصحاب الأرض، الثواني الأخيرة من عمر المباراة تشهد خطورة ما بعدها خطورة من قبل الفريق الأزرق.. النهاية.

الدقيقة 90: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هددددددددددددف اللاعب الصيني ووه لي يسجل الهدف الثاني للفريق الأزرق بتسديدة صاروخية سكنت شباك نيتو، منذ دخوله المباراة بديلا وهو يبحث عن ذلك وقد ناله في النهاية! حكم اللقاء يمنح 4 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع.

الدقيقة 85: اللاعب الصيني البديل ووه لي يتسبب في الكثير من المتاعب منذ دخوله اللقاء يتحركاته ولمساته الرائعة بالربع الأخير لكن الثواني الأخيرة في لمسات اللاعب تفتقر للجدية، كذلك تقف دفاعات برشلونة بشكل منظم، فيما كان لويس سورايز يسجل ثاني أهداف وثالث أهداف فريقه بطريقة رائعة لكن الطول الفارع الذي يتميز به لوبيز أنقذ شباكه، صاحب الـ38 عاما يتألق اليوم، دقائق قليلة تفصلنا عن نهاية الديربي!

الدقيقة 80: أوووووووووووووووووووووووووه اللاعب الصيني البديل ووه لي كاد يسجل هدف التعادل بطريقة رائعة لكن حارس مرمى برشلونة نيتو يتألق ويمنع هدف التعادل، سيرجي روبيرتو الآن يدخل لوسط الملعب مع دخول سيميدو على الجبهة، أقل من عشرة دقائق على نهاية ديربي كتالونيا ومازال كليهما يبحثا عن الهدف، فبرشلونة يريد الرصاصة التي ستقتل اللقاء، وإسبانيول يريد صناعة الحدث بالتعادل وترجمة مستواه الرائع.

الدقيقة 75:أوووووووووووووووووووووووه طرد اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج بعد ارتكابه مخالفة ضد اللاعب كاريلي وحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، فيما سرقت الكاميرات اللاعب الشاب نيلسون سيميدو وهو يقوم بعمليات الإحماء تمهيدا لدخوله اللقاء، وبنسبة كبيرة سيكون على حساب الفرنسي أنطوان جريزمان، أقل من ربع ساعة على نهاية اللقاء والبلوجرانا يتقدم بهدفين مقابل هدف وحيد، فهل ينتهي الحدث الكتالوني بتلك النتيجة، أم هناك شيء مازال لا نعرفه؟

الدقيقة 70: تغيير أرتورو فيدال طور كثيرا من وسط ملعب برشلونة على الصعيد الدفاعي بقطعه للكرات وضربه مرتدات إسبانيول مع ذلك وصل للمقدمة وسجل هدف، فيما مازال الفريق الأزرق الهجوم بحذر مع الدفاع بدرحة أعلى تحسبا لانقلاب برشلونة من جديد هجوميا، لكن بشكل عام الفريق الأزرق يقدم مردود كروي طيب على عكس مستواه طيلة الموسم، أقل من 20 دقيقة متبقية على نهاية اللقاء.

الدقيقة 65: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه ميسي يتحرك ويصنع كرة يسارية ولا أروع لزميله لويس سواريز الذي انفرد بالمرمى لكن دييجو لوبيز ينقذ مرماه من الثالث ويبقي الحال على ما هو عليه، إذ منح الحكم بطاقة صفراء للهولندي فرينكي دي يونج لتعمده الخشونة مع لاعب إسبانيول، إذ هناك الآن بطاقتين لأصحاب الأرض وبطاقة لبرشلونة، الفريق الأزرق لا يكل ولا يمل من الهجوم، إذ كان الأرجنتيني كاليري على مقربة من التسجيل لكنه وصل بعد مرور الكرة، فيما خرج دافيد لوبيز وجاء بدلا من اللاعب إيتوراسبي صاحب الثلاثين عام.

الدقيقة 60: هدددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددف آرتورو فيدال يسجل الهدف الثاني لبرشلونة برأسية متقنة بعد عرضية رائعة من قبل لويس سواريز، برشلونة يقلب الطاولة على إسبانيول في دقائق قليلة، 6 تسديدات لبرشلونة في المباراة جاء منهم هدفين، فهل انتهت المباراة اكلينيكيا الآن؟ أم لأصحاب الأرض كلمة مازالت في طريقها؟

الدقيقة 55: أجواء بركانية في ملعب المباراة بعد تعادل لويس سواريز المفاجئ، الفريق صاحب الأرض والجمهور لا يريد الاستسلام للتعادل بل هناك رغبية كبيرة قي التوقيع على الهدف الثاني وتحقيق نتيجة إيجابية، كذلك برشلونة الذي يعتبر هدف سواريز بمثابة بداية المباراة الحقيقية، ما يقرب من ساعة قد مر على مجريات المباراة والنتيجة تشير للتعادل، ومازال الاستحواذ 74% لصالح البرسا.

الدقيقة 50:التبديل الأول من قبل المدرب إرنستو فالفيردي بمنح أرتورو فيدال المشاركة على حساب اللاعب إيفان راكيتيش، تغيير قد يغير نمط وسط الملعب ويزيد من نشاطه بعد الكسل الشديد الذي ظهر عليه بالشوط الأول، فيما لم يقم أبيلاردو بأي تبديل لكن الكاميرات سرقت البدلاء وهم يقومون بعمليات الإحماء.. وهدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف هدددددددددددف التعادل عن طريق لويس سواريز بعد عرضية رائعة لم يتهاون في وضعها بالشباك!

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
استطاع فريق إسبانيول التقدم على نظيره برشلونة بالشوط الأول بهدف نظيف عن طريق اللاعب دافيد لوبيز من رأسية متقنة، وذلك في ظل غياب تام للاعبي البرسا هجوميا ودفاعيا، بشكل عام الفريق الضيف ومدربه تعاملا مع اللقاء بإستهانة كبيرة، لكن مستوى أصحاب الأرض الذين يقبعون في ذيل الترتيب العام كان مفاجأة مدوية هجوميا ودفاعيا، فبعيدا عن وصوله للمرمى على فترات إلا أنه سجل من كرة ثابتة، على عكس برشلونة الذي وصل للمرمى في أكثر من كرة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة، فالاستحواذ وصل إلى 74% للفريق الأصفر!


نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه الظهور الأول لميسي في المباراة! سيرجي روبيرتو يرسل عرضية متقنة يجدها ميسي القادم من الخلف لكن كرته وجدت يد دييجو لوبيز، فيما وصل سواريز لدفاع إسبانيول مراوغا بشكل رائع مسددا بوجه قدمه الخارجي لكن كرته وجدت العارضة، فيما لدى ميسي حاليا ضربة حرة مباشرة من على حافة مربع العمليات لكن لوبيز كان لها بالمرصاد، فيما كان أصحاب الأرض على مقربة من تسجيل الثاني مستغلين هفورة دفاعية تسبب بها بيكيه لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة، بينما كاد ميسي هو الأخر بالثواني الأخيرة من التسجيل لكن الدفاع وقف بالمرصاد.

الدقيقة 40: اقتراب نهاية الشوط الأول ومرمى دييجو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد السابق لم يختبر من قبل لاعبي برشلونة حتى الآن، الفريق صاحب الأرض والجمهور يتفوق هجوميا ودفاعيا اليوم ولو كأنه لم يقدم مستويات سيئة منذ بداية المسوم قبع بها في ذيل الترتيب العام، فالشكل الخططي حاليا تحول إلى 4-3-2-1، شكل يزيد من الضغط على لاعبي برشلونة، إذ سرقت الكاميرات لقطات لليونيل ميسي في وسط الملعب وهو يقف يستلم الكرة ويأتي من خلفه وسط إسبانيول لخطفها!

الدقيقة 35: سيطرة تامة لأصحاب الأرض في تدوير الكرة بكل مكان بالملعب فيما يلهث الفريق الأصفر خلفها لقطعها، برشلونة ليس في حالته اليوم شكلا وموضوعا، فيما أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه القائد خابي لوبيز لتعمده الخشونة مع أنطوان جريزمان الذي بدوره غاب فنيا وبدنيا عن اللقاء، فيما كان هناك ضربة حرة مباشرة وزعها ليونيل لمربع العمليات لكنه مرت مرور الكرام من دون أي خطورة، هدف إسبانيول اليوم هو الهدف رقم 13 لهم هذا الموسم.

الدقيقة 30: أين أنت يا شتيجن؟ لسان حال المدرب إرنستو فالفيردي بعد الهدف الذي ضرب فريقه، بالطبع غياب تير عن برشلونة سيسبب العديد من المشاكل كونه أحد الأعمدة الرئيسية التي تنفع في تلك المباريات حين يكون الهجوم مغلقا عليه كل المنافذ، نصف ساعة أولى مرت والتقدم من لاعبي إسبانيول، فيما يتمركز لاعبي الفريق الأزرق في الخلف بطريقة رائعة، فهل يكتفي أبيلاردو مدرب إسبانيول ولاعبي برشلونة السابق بهذا الهدف ويلتزم الدفاع، أم يهاجم بقلب شجاع؟

الدقيقة 25: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددف دافيد لوبيز يسجل الهدف الأول لفريق إسبانيول في ديربي كتالونيا، رأسية رائعة للغاية من خطأ جاءت منه عرضية رائعة، الأمور اشتعلت هنا وانطلق الديربي بشكل فعلي!

الدقيقة 20: دقائق عشرين مرت من عمر المباراة والفريق الأصفر يحاول بناء كرة من الخلف للأمام، يحاول من الأطراف، يريد الكرة من العمق، لكن دفاع إسبانيول المحكم لم يتم فك شفراته حتى الآن، غابة من السيقان بالربع الأخير من الملعب بسبب القمصان الزرقاء التي تتواجد حتى ميسي يجد رقابة من 3 مدافعين عليه دفعة واحدة، لكن اندفاع أصحاب الأرض هجوميا باهت بدرجة كبيرة، فبمجرد قطع الكرة تظهر العشوائية في عدم التصرف، لذلك فحال استغل برشلونة ذلك وزاد من ضغطه سيأتي الهدف الأول.

الدقيقة 15: 4-4-1-1 هو شكل فريق برشلونة بعودة ميسي للخلف وترك سواريز بالمقدمة، صراع كبير في وسط الملعب من قبل لاعبي الفريقين، تبادل للكرات هنا وهناك، الكن المنافذ مغلقة على كليهما، فيما يحاول جيرارد بيكيه استفزاز الجماهير بتعمده الخشونة كعادته، لكن حتى الآن مرت ربع ساعة من الفترة الأولى والتعادل السلبي مازال سيدا للموقف بين الفريقين، فيما يقف كلا من أبيلاردو وفالفيردي على الخطوط للتعليمات.

الدقيقة 10: تنظيم دفاعي رائع لأصحاب الأرض خلال الدقائق الماضية في ظل محاولات برشلونة من جهة جوردي ألبا لكن انتشار لاعبي إسبانيول يغلق كافة المنافذ، الشيء الملحوظ هو هروب لويس سواريز من الرقابة دائما وتمركزه في المساحة القليلة بين قلبي الدفاع، بينما يحاول دافيد لوبيز ورفاقه الوصول لمرمى نيتو على فترات مستعلين تقدم لاعبي البرسا، فيما كان سواريز على مقربة من خلق فرصة حقيقية بعد خطفه الكرة من دفاع الخصم لكن لمسته الأخيرة فقدت الخطورة.

الدقيقة 5: صافرات استهجان على كرة يتجصل عليه فريق برشلونة من قبل الجماهير صاحبة الأرض والجمهور.. فيما يحاول الضيوف الخروج بالكرة من الخلف للأمام بواسطة ليونيل ميسي الذي يعود قليلا لوسط الملعب للمساعدة، بينما دخل الفريق الأزرق اللقاء بنهج 4-4-2 يتحول إلى 4-5-1 دفاعيا، والشكل الواضح هو اعتماد رجال أبيلاردو على المرتدات وضرب برشلونة أصحاب الأرض عن طريق الأطراف.

الدقيقة 1: بداية المباراة الحماسية الكبيرة بين فريقي إسبانيول وبرشلونة في ديربي المقاطعة الكتالونية لحساب الجولة التاسعة عشر من الليجا الإسبانية، فهل تطول عملية جس النبض، أم لليونيل ميسي ورفاقه الكلمة مبكرا، أم يكون لأصحاب الأرض الضربة الأولى، كلها أمور سيكون لها تفسير خلال الدقائق المقبلة على أي حال، دائما الديربي يأتي بمتعته الخاصة.

بداية المباراة..
تنطلق بعد قليل مباراة فريقي إسبانيول وبرشلونة لحساب الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على ملعب باور 8 معقل الفريق الأزرق، إذ يرغب ليونيل ميسي ورفاقه في الفوز ولا شيء غيره للاستمرار في الصدارة وتفادي نجاح ريال مدريد في التصدر بعد فوزه بثلاثية نظيفة على خيتافي.

تابع أيضًا: فوز برشلونة بلقب بطل الشتاء يقربه من لقب الليجا بنسبة 65%

ويخوض برشلونة مواجهته الأخيرة قبل السفر للأراضي السعودية لخوض غمار منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، إذ ينتظره مواجهة قوية مع نظيره أتلتيكو مدريد تجعله إذ فاز يذهب للدور النهائي لمواجهة الفائز من فالنسيا وريال مدريد.

وستكون مفاجأة من العيار الثقيل حال استطاع الفريق صاحب الأرض والجمهور الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأن إسبانيول يعاني الأمرين هذا الموسم ويقبع بالمركز الأخير مما يزيد رغبته في تحقيق شيء إيجابي على ملعبه وضد برشلونة عدوه اللدود.

تشكيل برشلونة

تشكيل إسبانيول



تفاصيل تخص المباراة..

موعد مباراة إسبانيول وبرشلونة في الليجا.

ينطلق اللقاء في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة لمباراة إسبانيول وبرشلونة في الليجا.

تذاع المباراة عبر شاشة قنوات beIN Sports HD 3

معلق مباراة إسبانيول وبرشلونة في الليجا.

يعلق على المباراة المعلق رؤوف خليف.

.