ميسي وسواريز يحسمان الليجا «إكلينيكيًا» ويسقطان أتلتيكو مدريد

نقل حي لمباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الحادية والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني، والتي تقام على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني

0
%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2%20%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7%20%C2%AB%D8%A5%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%8B%D8%A7%C2%BB%20%D9%88%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7%D8%A7%D9%86%20%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

حسم النجمان ليونيل ميسي ولويس سواريز قمة مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لصالح برشلونة الذي فاز على أتلتيكو مدريد بهدفين للاعبين، أتيا في الدقائق الخمسة الأخيرة من عمر اللقاء.

لويس سواريز سجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بينما أضاف ميسي الثاني بعدها بدقيقة واحدة وبالتحديد في الدقيقة 86.

وقدم لكم «آس آرابيا» تغطية لحظية للمباراة دقيقة بدقيقة..



ملخص الشوط الثاني

برشلونة نجح في تحقيق الشيء الهام، بدأ الشوط الثاني بريتم عالٍ للاستفادة من الطرد والنقص العددي الذي عانى منه أتلتيكو مدريد منذ الدقيقة 28 في المباراة بعد إقصاء دييجو كوستا.




اقرأ أيضًا: الكشف عما قاله دييجو كوستا لحكم مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

الفريق الكتالوني نجح في امتصاص بعض لحظات الحماس التي مرت بأتلتيكو مدريد، وأنهى المهمة بنجاح فيما يتعلق بالفوز وإنهاء الليجا إكلينيكيًا، ففارق 11 نقطة قبل 7 جولات من الختام فارق صعب اللحاق به في الليجا.

الآن يتعين على برشلونة إحراز 4 انتصارات في المباريات السبعة الأخيرة لضمان تحقيق لقب الليجا رسميًا، وفي الوقت الراهن لا صوت يعلو فوق صوت برشلونة في الدوري الإسباني إذ لا يستطيع أحد إيقافه على الإطلاق وبالذات لاعبيه البارزين ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذين حسما المباراة لبرشلونة كالمعتاد.

الشوط الثاني لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

-انطلاق صافرة نهاية المباراة، برشلونة يحسم قمة الليجا، أمام أكثر من 90 ألف متفرج حضروا مباراة الحسم التي لا تنسى أمام أتلتيكو مدريد، ليونيل ميسي ولويس سواريز كالعادة يحسمان كل شيء لبرشلونة، والليجا تنتهي إكلينيكيًا لصالح البلوجرانا.

-الدقيقة 86.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول..
دقيقة واحدة على الهدف الأول، ليونيل ميسي يضيف الهدف الثاني للفريق الكتالوني بعد توغل في دفاع أتلتيكو مدريد، وتصويبة أرضية ماكرة على يسار يان أوبلاك.

-الدقيقة 85.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول..
الهدف الأول لبرشلونة عن طريق لويس سواريز، تصويبة يمينية أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء تمنح برشلونة الهدف الأول.

-الدقيقة 84.. التبديل الثالث لبرشلونة،
فالفيردي يسحب سيرجيو روبيرتو ويشرك البرتغالي نيلسون سيميدو لزيادة التأمين الدفاعي والخروج بأفضل نتائج المباراة الممكنة.

-الدقيقة 83.. التبديل الثاني لبرشلونة،
فالفيردي يستعين بكارليس آلينيا بديلًا لفيليبي كوتينيو لشد الكرة أكثر في وسط ميدان برشلونة، فالفيردي يسعى للخروج بالتعادل.

-الدقيقة 82.. أتلتيكو مدريد يكثف ضغطه على برشلونة في آخر عشر دقائق من اللقاء،
يملك الكرة أكثر وبرشلونة يعتمد بشكل أكبر على الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها ليونيل ميسي، برشلونة لا يريد سوى الخروج بنقطة في الوقت الراهن.

-الدقيقة 74.. رودري يهدر فرصة خطيرة للغاية لأتلتيكو مدريد،
رأسية تعلو قائم مارك أندريه تير شتيجن، أتلتيكو مدريد يسعى لتسجيل الهدف الأول، بينما يحاول برشلونة بشتى الطرق ألا يتلقى هدفًا، واستغلال فورة ليونيل ميسي.

-الدقيقة 69.. استمرار تألق يان أوبلاك،
الحارس السلوفيني يتصدى لكرتين يساريتين متتاليتين من كل من ليونيل ميسي ومالكوم دي أوليفيرا، الأولى على الأرض والثانية كانت على الطائر متابعة لتسديدة ليونيل ميسي، خروج أتلتيكو مدريد بأي نتيجة إيجابية سيكون الفضل الأول فيه ليان أوبلاك.

-الدقيقة 67.. أنطوان جريزمان يصوب كرة قوية من ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء برشلونة،
الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن يتصدى للكرة بثبات، وبرشلونة يسعى من جديد لبناء الهجمات وإحراز أول أهداف اللقاء.

-الدقيقة 63.. ليونيل ميسي يتوغل في دفاع أتلتيكو مدريد،
ويطلق صاروخية يتصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك من جديد ويواصل كتابة كلمة الحسم في المباراة، لكن الكرة وقعت من يديه قبل أن يمسكها مرة أخرى.

-الدقيقة 62.. التبديل الأول لبرشلونة،
إرنستو فالفيردي يسحب لاعب خط الوسط آرثر ميلو ويشرك بدلًا منه مواطنه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا لزيادة المد الهجومي من الأطراف على وجه التحديد، برشلونة يطمع في اللقاء ويريد افتتاح التسجيل.

-الدقيقة 61.. ليونيل ميسي يقدم كرة على طبق من ذهب لسواريز،
الأخير يصوبها من انفراد بالحارس يان أوبلاك، ولكن الأخير يتعملق أمام تلك الكرة ويتصدى لها بقدم اليمنى على طريقة حراس كرة اليد.

-الدقيقة 56.. ليونيل ميسي يتوغل في دفاعات أتلتيكو مدريد،
يراوغ كوكي ويعدل الكرة على قدمه اليسرى، ويصوب تصويبة قوية يتصدى لها يان أوبلاك بمهارة معتادة منه في حراسة مرمى فريقه أتلتيكو مدريد.

-الدقيقة 55.. أتلتيكو مدريد يملك الأفضلية مطلع الشوط الثاني
عكس الوضع المتوقع في ظل النقص العددي لفريق الروخيبلانكوس بعد طرد دييجو كوستا في اللقاء، السيطرة والاستحواذ مع أتلتيكو مدريد لكن الكرة تحسم بالأهداف.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة كبيرة من أتلتيكو مدريد في البداية لاقتناص هدف ومحاولة الحفاظ عليه قبل انخفاض المعدل البدني في نهاية اللقاء مع النقص العددي في أعقاب طرد الإسباني دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد.

ملخص الشوط الأول

من المتوقع أن يكون الشوط الثاني مسرحًا لسيناريو مختلف، سيسعى لامتصاص حماس برشلونة ورغبته في بداية الشوط الثاني لحسم كل شيء، والضغط العالي في آخر 10 دقائق.

المباراة الآن تتجه لصالح برشلونة، الذي سيسعى لاستغلال النقص العددي في صفوف أتلتيكو مدريد، ولكن المدرب دييجو سيميوني يهاجم بكل الخطوط، والدليل أنه حينما قرر التبديل سحب مدافعًا وأشرك مهاجمًا، فقد سحب آرياس ودفع بكوريا، سيميوني لا يسعى للتفريط في المباراة.

اللقطة الأولى والأكثر أهمية، هي طرد دييجو كوستا في الدقيقة 28، حينما اعترض بالسب على حكم اللقاء الأمر الذي بدا سبابًا واضحًا دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء مباشرة، افتقاد فريق المدرب دييجو سيميوني لمجهودات مهاجمه الأبرز والأقوى سيفقد الفريق جزءًا كبيرًا من قوته.

هناك لقطتان فارقتان في اللقاء، الأولى بدرجة أقل، كانت عبر جوردي آلبا الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 13 من تمريرة متقنة منحها له ليونيل ميسي لينفرد بمرمى أوبلاك، يصوبها في القائم الأيمن، تسجيل برشلونة لهدف مبكر كان سيفتح خطوط أتلتيكو مدريد إلى حد كبير، الأمر الذي كان ليمنح برشلونة نتيجة مختلفة في اللقاء.

مباراة بدأت متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين، كانت فرص الفريقين متقاربة إلى أقصى حد، كل هجمة كانت تقابلها هجمة أخرى، وسط تألق من الحارسين مارك أندريه تير شتيجن، وبالأخص يان أوبلاك.

الشوط الأول لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

-الدقيقة 45+2.. هجمة مرتدة سريعة تصل في النهاية إلى فيليبي كوتينيو، ليونيل ميسي يبدأ الهجمة بسرعة بعد تلقي الكرة من فيليبي كوتينيو، تصل إلى سواريز على الرواق الأيمن الذي يرسل عرضية يقابلها كوتينيو بالرأس ولكن يتصدى لها أوبلاك.

-الدقيقة 43.. تصويبة قوية من ليونيل ميسي بين أحضان يان أوبلاك، كرة مباغتة لكنها لم تكن بالقوة الكافية، آخر دقائق الشوط الأول ودييجو سيميوني يسعى لإنهاء الشوط الأول على الأقل دون أن يتلقى أي أهداف.

-الدقيقة 37.. كرة خطيرة مهدرة من برشلونة، لويس سواريز ينفرد بعد خطأ من دفاع أتلتيكو مدريد، يتباطأ ثم يمرر لميسي بالكعب، ليشتتها دفاع أتلتيكو مدريد، برشلونة قد يدفع ثمن عدم تسجيل أهداف في ظل النقصان العددي لأتلتيكو مدريد بعد طرد كوستا.

-الدقيقة 34.. التبديل الأول في المباراة، دييجو سيميوني يسحب آرياس من الظهير الأيمن، ويشرك الأرجنتيني أنخيل كوريا في المباراة لتعزيز البناء الهجومي، تغيير انتحاري من دييجو سيميوني.

-الدقيقة 28.. بطاقة حمراء تجاه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، المهاجم المشاكس يعتدي بالسب على حكم المباراة الذي يشهر في وجهه البطاقة الحمراء، وتثار موجة من الانتقادات من لاعبي أتلتيكو مدريد تجاه الحكم، وإشهار بطاقة صفراء تجاه دييجو جودين.



-الدقيقة 27.. فرصة خطيرة مهدرة من برشلونة عن طريق فيليبي كوتينيو، الفريق الكتالوني يبدأ هجمة خطيرة تصل إلى لويس سواريز الذي يمرر الكرة بعقب قدمه إلى فيليبي كوتينيو الذي يهدر الكرة أمام أوبلاك الذي تصدى لها بقوة.

-الدقيقة 26.. الإنذار الأول في المباراة من نصيب توماس بارتي بعد تعطيل هجمة مرتدة بدأها سواريز ووصلت إلى إيفان راكيتيتش، قبل أن يعرقله توماس بارتي ويحصل على البطاقة الصفراء التي ستغيبه عن اللقاء القادم في الليجا.

-الدقيقة 23.. ركلة ثابتة لميسي.. النجم الأرجنتيني يتحصل على خطأ على حدود منطقة جزاء أتلتيكو مدريد يصوبها أعلى مرمى أتلتيكو مدريد وتصبح الكرة ركلة مرمى، تهديد ميسي الأول من ركلة ثابتة يمضي دون خطورة.

-الدقيقة 20.. فرصة خطيرة من أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان يهدر الكرة أمام المرمى من زاوية متطرفة بعض الشيء يتصدى لها الألماني مارك أندري تير شتيجن ببراعة، المباراة متكافئة إلى حد كبير، والفريقان قد يفتتحان التسجيل في أي وقت.

-الدقيقة 13.. فرصة ضائعة من برشلونة، كرة صعبة للغاية يمررها ليونيل ميسي ببراعة إلى جوردي آلبا الذي صار لوحده أمام المرمى يصوبها ولكن ترتطم بالقائم الأيمن للحارس يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد في أخطر فرص اللقاء.

-الدقيقة 10.. الركنية الأولى في المباراة من نصيب برشلونة، كوتينيو يصوب لتصطدم بدفاع أتلتيكو مدريد وتخرج إلى ركلة ركنية، ينفذها كوتينيو قصيرة مع ميسي وتنتهي بعرضية ضعيفة من سيرجيو روبيرتو وتصبح ركلة مرمى لأتلتيكو مدريد.

-الدقيقة 8.. أتلتيكو مدريد يهدر فرصة قريبة من رأسية من دييجو كوستا تعلو عارضة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة، الفريق الكتالوني انخفض إيقاعه وأتلتيكو مدريد يشد الكرة أكثر نحو منطقة جزاء البلوجرانا.

-الدقيقة 2.. هجمة سريعة في بداية المباراة، تمريرات سريعة تنتهي بعرضية لآلبا يشتتها دفاع أتلتيكو مدريد، برشلونة يبدأ المباراة بالريتم العالي وأتلتيكو مدريد لاستيعاب حماس البدايات لدى البلوجرانا الراغب في الانفراد بالصدارة وقتل الليجا إكلينيكيًا.

- الدقيقة 1..انطلاق المباراة وسط ترقب كبير من جماهير الفريقين، المباراة التي ستحسم الليجا إكلينيكيًا إذا فاز بها برشلونة، بينما أتلتيكو مدريد سيشعلها من جديد إذا فاز على برشلونة في الكامب نو في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة.

-قبل المباراة تم تكريم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بجائزة لاعب الشهر، نجم برشلونة الهولندي السابق باتريك كلويفرت هو من سلم الجائزة لليونيل ميسي هداف الفريق والليجا برصيد 32 هدفًا.




متابعة مباشرة لمباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الحادية والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والتي يستضفيها ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني.

المواجهة المرتقبة بين الناديين ستكون حاسمة في مصير لقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، حيث يحتل برشلونة صدارة ترتيب فرق الليجا برصيد 70 نقطة، بفارق ثمان نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يمتلك 62 نقطة ويحتل وصافة الترتيب.

-الدقائق الأخيرة قبل انطلاق اللقاء، لاعبو الفريقين يقومون بعمليات الإحماء على ملعب كامب نو.

تشكيلة برشلونة لمباراة أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ألبا، لينجليت، بيكيه، سيرجي روبيرتو.

خط الوسط: أرتورو فيدال، بوسكيتس، راكيتيتش.

خط الهجوم: كوتينيو، لويس سواريز، ليونيل ميسي.

تشكيلة أتلتيكو مدريد لمباراة برشلونة

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: أرياس، خوسيه ماريا خيمينيز، دييجو جودين، فيليبي لويس.

خط الوسط: كوكي، توماس بارتي، رودريجو هيرنانديز، ساؤول نيجويز.

خط الهجوم: دييجو كوستا، أنطوان جريزمان.



وجاءت قائمة برشلونة للمباراة على النحو التالي:-



بينما جاءت قائمة أتلتيكو مدريد للمباراة على النحو التالي:-

فالفيردي

وهناك عدد من الأسئلة التكتيكية التي سيكون فالفيردي مطالبًا بالإجابة عنها خلال المباراة حول المراكز التي ستشهد المداورة، واستغلاله لعناصره الأساسية.




اقرأ أيضًا: 3 أسئلة على فالفيردي إجابتها في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

سيميوني

بينما سيدخل مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني اللقاء ولا شيء أمامه سوى الفوز كي يعود للمنافسة على لقب الليجا ويضيق الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين برشلونة مما يجعل المنافسة ممكنة، وكذلك سيسعى لإيقاف خطورة ليونيل ميسي الذي يقول إنه يحترمه كثيرًا ولكنه لا يخشاه.


اقرأ أيضًا: سيميوني عن الخوف من ميسي: ليس خوفًا بل احترامًا

.