الأمس
اليوم
الغد
12:00
انتهت
سيشيل
جنوب السودان
14:00
سريلانكا
لبنان
11:30
الفلبين
الصين
11:45
سنغافورة
أوزبكستان
12:00
طاجيكستان
اليابان
12:00
غوام
سوريا
12:30
إندونيسيا
فيتنام
13:30
الهند
بنجلاديش
16:00
الأردن
نيبال
08:00
مونجوليا
قيرغيزستان
17:10
تايوان
أستراليا
18:45
إسرائيل
لاتفيا
18:45
رومانيا
النرويج
18:45
جزر الفارو
مالطا
18:45
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
فنلندا
أرمينيا
18:45
جبل طارق
جورجيا
08:30
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
11:30
كمبوديا
العراق
16:00
انتهت
اسكتلندا
سان مارينو
18:45
انتهت
بولندا
مقدونيا الشمالية
13:00
انتهت
تشاد
ليبيريا
16:00
انتهت
جامبيا
جيبوتي
16:00
انتهت
ساو تومي وبرينسيبي
موريشيوس
16:00
انتهت
قبرص
روسيا
16:00
انتهت
المجر
أذربيجان
18:45
انتهت
سلوفينيا
النمسا
18:45
السويد
إسبانيا
01:30
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
00:00
بوليفيا
هايتي
18:00
انتهت
مصر ـ الأوليمبي
جنوب إفريقيا ـ الأوليمبي
18:45
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
سويسرا
أيرلندا
12:00
انتهت
البرازيل
نيجيريا
19:00
الجزائر
كولومبيا
14:00
انتهت
الأرجنتين
الإكوادور
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
13:00
انتهت
كازاخستان
بلجيكا
12:00
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:00
انتهت
بيلاروسيا
هولندا
13:00
فلسطين
السعودية
16:30
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
18:45
انتهت
استونيا
ألمانيا
16:30
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
18:45
انتهت
ويلز
كرواتيا
الدوري الإسباني| إشبيلية 0-1 ريال مدريد.. بنزيما يجعل الصدارة «ملكية»

الدوري الإسباني| إشبيلية 0-1 ريال مدريد.. بنزيما يجعل الصدارة «ملكية»

ريال مدريد يتقاسم صدارة بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني مع أتلتيك بيلباو بعد فوزه على نظيره إشبيلية واستغلال تعثر برشلونة وأتلتيكو مدريد

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين

فاز فريق ريال مدريد بهدف من دون مقابل على نظيره إشبيلية، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الأبيض بهذا الفوز للنجم الفرنسي كريم بنزيما، إذ سجل هدف اللقاء الوحيد مع حلول الدقيقة 64 بفضل رأسية ولا أروع منحها له داني كارفاخال، مما يجعل الملكي حاليا متقاسما الصدارة مع نظيره أتلتيك بيلباو بـ11 نقطة لكل منهما.

واستغل الفريق الملكي تعثر كل من أتلتيكو مدريد بتعادله مع نظيره سيلتا فيجو أمس السبت، كذلك خسارة برشلونة الغريبة أمام نظيره غرناطة بهدفين من دون مقابل، ليصل في النهاية إلى مبتغاه قبل الجولتين المقبلتين أمام كلا من أوساسونا، و أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة.

ومن المتوقع أن تعود قائمة الملكي قبل اللقاء المقبل إلى كامل قوتها بعودة كلا من البرازيلي مارسيلو، الإسباني إيسكو، والكرواتي لوكا مودريتش، خاصة وإن الأخيرة يفتقده وسط ملعب الملكي بشكل كبير للغاية لما يقدمه من مستويات مذهلة على الصعيدين الفني والبدني.

وتقاسم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما مسجل هدف اللقاء الوحيد صدارة هدافي البطولة المحلية مع اللاعب جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال برصيد 5 أهداف لكل منهما، مما يؤكد رغبة الديك الفرنسي القوية في النجاح أكثر خلال الفترة المقبلة.




الوقت المحتسب بدل من الضائع: بنزيما يمنح جاريث بيل كرة قصيرة داخل مربع العمليات لتسجيل ثاني أهداف اللقاء لكن الدولي الويلزي لم يفلح في ذلك، لتعود الخطورة من قبل أصحاب الأرض في الثواني الأخيرة، حتى انتهت الأمور تماما بفوز الملكي عقب مشهد دفاعي رائع شهده ملعب رامون سانشيز بيزخزان.

الدقيقة 90: خروج المنضم حديثا لصفوف فريق ريال مدريد البلجيكي إيدين هازارد بعد مستويات رائعة طيلة اللقاء ودخول الإسباني لوكاس فاسكيز، فيما احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، وما زالت الأمور تشير إلى فوز ريال مدريد باللقاء بفضل هدف بنزيما.

الدقيقة 87: خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو يسجل هدف التعادل بلمسة قصيرة داخل مربع العمليات يفشل الببلجيكي تيبو كورتوا في التعامل معها، لكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل، إذ إن موقف لاعبي الملكي السابق لم يكن شرعيا بالمرة،


الدقيقة 84: خط دفاع ريال مدريد يعود مجددا للقدم بجانب لاعبي الوسط، مما يعني ذلك إغلاق كافة المنافذ على رجال جولين لوبيتيجي من أجل التسجيل، وحد كريم بنزيما مسجل هدف اللقاء الوحيد يتواجد أمام دفاعات الخصم تحسبا لوصول الكرة إليه في أي لحطة لقتل الأمور.

الدقيقة 81: جولين لوبيتيجي يقرر الهجوم ولا شيء غيره خلال الدقائق المقبلة، إذ قام بسحب مدافعه دانيل كاريكو ومنح مانولي نوليتو المشاركة في المقدمة، ليكون بذلك متقمصا لدور المهاجم الثاني، فالسؤال هنا هل يصمد دفاع الملكي الذي ظهر منذ بداية المباراة بشكل طيب، أم تتغير الأمور؟.

الدقيقة 77: الخطورة مستمرة من قبل أصحاب الأرض، إذ إن رجال الفرنسي زين الدين زيدان يرغبون وبشدة في تسجيل ثاني أهداف المباراة وقتل الأمور تماما مما يكلفهم فراغات واسعة لتقدمهم، الأمر الذي يجعل اللقاء حتى الدقائق الأخيرة معرض لتغيير نتيجته من قبل الأندلسيين.

الدقيقة 74: الفرنسي زين الدين زيدان بشكل منقطي بتعامل مع المباراة، خاميس رودريجيز الذي قدم مستويات طيبة بالرغم من تواجده في مركز جديد يخرج ويدخل بدلا من فيدي فالفيردي لتأمين الوسط وسد فراغات الدائرة المتروكة خلف توني كروس.

الدقيقة 71: وسط الملعب لدى ريال مدريد يعاني الأمرين لمستوى اللاعب الدولي الألماني توني كروس الباهت، إذ يستغل الخصم تلك الثغرة شكلا وموضوعا خاصة بعد عودة دفاعات الملكي من تقدمها، فمن المفترض أن يقوم الفرنسي زيدان بتأمين وسط ملعبه بمنح فيدي فالفيردي المشاركة بدلا من أحد الأجنحة أو كروس نفسه.

الدقيقة 68: بعد هدف الفرنسي كريم بنزيما الأول، جولين لوبيتيجي ينشط هجومه بدخول لاعب الملكي السابق خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو، فالضغط على مربع عمليات الملكي عقب الهداف لم يتوقف، حيث يرغب أصحاب الأرض في التوقيع على التعادل سريعا.

هدف ريال مدريد الأول عن طريق كريم بنزيما


الدقيقة 64: هدف.. هددددف.. هددددددددددددددددف! اللاعب الفرنسي كريم بنزيما يشعل الأجواء بتسجيله هدف اللقاء الأول، الإسباني داني كارفاخال يصالح جماهير فريقه بعد إضاعته لهدف بالشوط الأول، عرضية متقنة يحولها الديك الفرنسي لهدف أكثر من رائع.

الدقيقة 60: لاعب فريق إشبيلية السابق وقائد فريق ريال مدريد الحالي سيرجيو راموس يشعل الأمور ويلعب ملعب رامون سانشيز بيزخوان بعد منعه هجمة واعدة لأصحاب الأرض، مما جعل الحكم يمنح الأندلسيين ضربة حرة مباشرة وبطاقة صفراء بالرغم من عدم احتياج ذلك لاحتساب خطأ.

الدقيقة 57: عشوائية في المستوى من قبل الفريقين على صعيد نقل وتحريك الكرة، ضعف كبير في خط الوسط هنا وهناك، عملية الخروج بالكرة باهتة للغاية سواء من لاعبي الملكي أو المستضيف، فيما يستمر دفاع ريال مدريد في الصمود بالرغم من تقدمه.

الدقيقة 53:
اللاعب الإسباني داني كارفاخال كاد يمنح الخصم فرصة حقيقية للتسجيل بخطأ لكن التوفيق وقف بجانب لاعبي الأبيض، فيما تحصل على إشبيلية خوان جوردان على بطاقة صفراء بداعي العنف، ويستمر أصحاب الأرض في الضغط مع تصدي رجال زيدان دفاعيا بشكل أكثر من رائع.

الدقيقة 49: يغادر اللاعب الأرجنتيني فاسكيز لاعب فريق إشبيلية ويدخل بديله أوليفر توريس، إذ قدم صاحب القميص رقم 5 مستويات رائعة طيلة الدقائق الماضية، حيث إنه بذل مجهودا غير عاديا على الصعيد البدني ليكون بذلك تنشيطا للفريق من قبل لوبيتيجي.

الدقيقة 46: ضغط ما بعده ضغط من قبل لاعبي إشبيلية منذ بداية الشوط الثاني، لكن لاعبي ريال مدريد بالكامل داخل مربع عملياتهم يدافعون عن مرماهم، لكن ما يظهر على الملكي هو تقدم خط دفاعهم بعد فض هذا ا لضغط، أي أن تعليمات الفرنسي زين الدين زيدان بعكس الضغط ستظهر خلال الدقائق المقبلة، إذ حاول جاريث بيل منح كرة عرضية للكولومبي خاميس رودريجيز، لكن الأخير لم يتعامل معها جيدا.


ملخص الشوط الأول: ليست مباراة بالمرة بين اللاعبين، بل يعمل منذ البداية جولين لوبيتيجي مدرب فريق إشبيلية على منح لاعبيه كيفية ضرب ريال مدريد فريقه السابق في ثغراته، فيما يحاول زين الدين زيدان تأمين دفاعاته والتصدي لمرتدات أصحاب الأرض، في لحظات قليلة ذهبت مجريات الأمور للاعبي ريال مدريد وإشبيلية للتسجيل، خاصة الملكي الذي كاد يضرب المدينة بالكامل عن طريق إيدين هازارد وداني كارفاخال، الشوط الثاني من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يستمر الصدام الخفي بين كلا المدربين، كذلك تفاصيل قليلة قد تحسم الأمور.


الدقيقة 45: حالة من العنلف نظهر على لاعبي الفريقين في وسط الملعب، زيدان ولوبيتيجي على الخط الأبيض مستمرين في دعمهم النفسي والفني، لكن الشوط الأول يبدو أنه سينتهي من دون أهداف، الأمر الذي يجعل الشوط الثاني أكثر إثارة بكل تأكيد لرغبتهما في الفوز.

الدقيقة 41: محاولات ومناوشات هنا وهناك، أصحاب الأرض يحاولون التسجيل من قبل الضربات الثابتة والمرتدات لكن دفاع الملكي يقف بالمرصاد، فيما ظهرت استفاقة لم تظهر منذ مباراة باريس سان جيرمان على لاعبي ريال مدريد، فكان هازارد قريب من تسجيل أول أهدافه بالليجا.

الدقيقة 37: حارس مرمى إشبيلية توماس فاكليك ينقذ مرماه مجددا من انفراد أكثر من رائع، إذ وصل دانيل كارفاخال لمربع عمليات الخصم بعد تمريرة مذهلة أرسلها له خاميس رودريجيز، لكن الكرة بعدما تصدى لها فاكليك وكادت أن تصل لبنزيما تعامل لاعبي إشبيلية بكل عنف ليحتسب ضربة حرة مباشرة سددها الويلزي جاريث بيل بطريقة عادية استطاع حارس عرين الأندلسيين التعامل معها.


الدقيقة 33: محاولة حقيقية - شبه منظمة أولى من قبل لاعبي ريال مدريد كادت أن تسفر عن الهدف الأول، الكولمبي في ظهوره الأول تكتيكيا بالمباراة يضغط على لاعب الخصم ويمرر الكرة للفرنسي كريم بنزيما الذي بدوره يرسل كرة قصيرة للبلجيكي إيدين هازارد الذي سددها لكن حارس مرمى الأندلسيين كان بالمرصاد، ليستمر بذلك التعادل من دون أهداف.


الدقيقة 29: محاولات عديدة من قبل لاعبي فريق ريال مدريد للتوقيع على الهدف الأول لكن اللمسة الأخيرة شبه معدومة، فعامل التركيز يختفي كليا حين يصل الملوك لمربع عمليات إشبيلية، في الوقت نفسه يبحص أصحاب الأرض عن هجمة مرتدة تمكنهم من التسجيل، كذلك الاعتماد الواضح على الكرات الثابتة، لكن التعادل يستيد الموقف حتى وقتنا هذا.

الدقيقة 26: مشكلة تضرب وسط لاعبي الملكي قد ظهرت في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي الماضية ببطولة دوري أبطال أوروبا مازالت تظهر حتى الآن، إذ أن خط وسط الملكي منعزل تماما عن المقدمة أي أن الدعم منقطع، مما يجعل هجوم الأبيض يعود لوسط الملعب ويُعطل اللعب تماما، وبعيدا عن ذلك، فقد تحصل جولين لوبيتيجي مدرب إشبيلية على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم اللقاء.

الدقيقة 23: سيرجي ريجليون يشكل خطرا حقيقيا على دفاعات ريال مدريد فريقه السابق، إذ يقدم الشاب الصغير عرضيات متقنة لكن زملائه السابقين بالمرصاد لها، حيث إن ضغط وكثافة أصحاب الأرض أصبحت مصدر قلق صعب للغاية خلال الدقائق القليلة الماضية.

الدقيقة 19: اللاعب الدولي الإسباني دانيل كارفاخال يتحصل على بطاقة صفراء بعد تدخله على لاعب الفريق الأندلسي بطريقة عنيفة ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة بوسط الملعب، إذ يحاول الملكي حاليا تنويع عملية اللعب والاعتماد على الأطراف خاصة من ناحية كارفاخال نفسه بحثا عن هدف.

الدقيقة 16: ضغط طولي وعرضي الآن من وسط وهجوم إشبيلية يتسبب في أخطاء لدى لاعبي الملكي، إذ يبدو أن أصحاب الأرض على مقربة من زيارة حقيقة لشباك البلجيكي تيبو كورتوا، فرغما من تمريرات وتوغلات إيفر بانيجا إلا أن دفاع الملكي مازال يعمل بقوة.

الدقيقة 13: على عكس مباراة باريس سان جيرمان الماضية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يخرج هجوم ريال مدريد بالكامل إلى وسط الملعب من اجل عملية البناء سواء من العمق أو الأطراف، فيما يتسم لاعبي إشبيلية بالعنف محاولين تعطيل حركة الملكي.

الدقيقة 9: تمريرات في وسط الملعب من قبل لاعبي الفريقين بحثا عن حل هجومي يكسر صيام اللقاء، لكن دفاعات الملكي التي ظهرت مهلهلة خلال المباريات الماضية تظهر متماسكة بعد عودة سيرجيو راموس، فيما يستمر إشبيلية في الوصول لمرمى تيبو كورتوا من مرتدة.

الدقيقة 6: وصول واعد من قبل لاعب فريق ريال مدريد المعار سيرجي ريجليون الذي أرسل كرة عرضية لمربع عمليات الملكي لكن دفاع الضيف يتعامل بشكل جيد، ثوان معدودة ولمست الكرة يد اللاعب الفرنسي رافاييل فاران مدافع الأبيض داخل المنطقة لكن حكم اللقاء لم يحتسب شيء.

الدقيقة 3: ظهر لاعبي فريق ريال مدريد بصورة هجومية منذ بداية اللقاء، إذ يبدو على رجال الفرنسي زين الدين زيدان الرغبة في الفوز، حيث ظهرت الكثافةبفضل الضغط الممارس من قبل الملكي، لكن الفريق الأندلسي هو الأخر من لمساته القليلة سيعتمد كليا على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 1: حكم اللقا، خوان مارتينيز مونويرا يطلق صافرته معلنا عن بداية قمة الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بين فريقي إشبيلية وريال مدريد، إذ يمتلئ ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي بالجماهير عن بكرة أبيه.

بداية المباراة
يستضيف فريق إشبيلية نظيره ريال مدريد، اليوم الأحد في أمسية كروية من العيار الثقيل، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، معقل الفريق الأندلسي، لحساب الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إذ يأمل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الملكي، تحقيق الفوز على الأراضي الأندلسية، حيث إنه لم يحقق ذلك من قبل، ففي خلال 3 مواجهات كان التعادل حاضرا في مناسبة، وخسر في مواجهتين.

الفريق العاصمي يدخل المباراة وعينه على الفوز والصدارة، إذ سيصل رصيده حالة الفوز إلى 11 نقطة متقدمًا على إشبيلية المتصدر صاحب النقاط العشر، وعدوه أتليتكو مدريد الذي تعثر أمس السبت بالتعادل أمام نادي سيلتا فيجو في إطار نفس الجولة.

وصول فريق ريال مدريد ملعب اللقاء

تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: داني كارفاخال، فيرلاند ميندي، سيرجيو راموس، رافاييل فاران.

لاعبو الوسط: خاميس رودريجيز، كاسيميرو، توني كروس.

المهاجمون: كريم بنزيما، جاريث بيل، إيدين هازارد.

فيما يجلس على مقاعد البدلاء كلا من: ألفونسو أريولا، إيدير ميليتاو، ناتشو فيرنانديز، فيدي فالفيردي، لوكاس فاسكيز، فينيسيوس جونيور، ولوكا يوفيتش.

فيما جاءت تشكيلة إشبليية بهذا الشكل:
بعد تلقيه ثلاثة أهداف خلال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مازالت جماهير ريال مدريد تأمل الخير في الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، إذ يستهل لقاء إشبيلية أساسيا.

اخبار ذات صلة