Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
20:30
بورتو
بيلينينسيس
14:00
لوزيرن
ثون
20:00
غرناطة
فالنسيا
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
20:15
بنفيكا
بوافيستا
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
14:00
يانج بويز
لوجانو
14:00
سانت جالن
سيون
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
15:15
تأجيل
إنتر ميلان
بولونيا
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
11:29
الشوط الثاني
نورويتش سيتي
برايتون
15:30
قاسم باشا
سيفاس سبور
19:15
انتهت
سانت كلارا
ماريتيمو
16:00
جل فيسنتي
ريو أفي
17:30
بريشيا
هيلاس فيرونا
17:30
بارما
فيورنتينا
18:00
قونيا سبور
تشايكور ريزه سبور
18:00
جالاتا سراي
طرابزون سبور
18:15
تونديلا
فاماليساو
18:30
زيورخ
سيرفيتي
15:30
ليفربول
أستون فيلا
19:00
تشيلسي
واتفورد
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
مايوركا
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
18:00
انتهت
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
18:00
ساوثامبتون
مانشستر سيتي
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
20:00
فياريال
برشلونة
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
12:00
أتليتك بلباو
ريال مدريد
11:00
بيرنلي
شيفيلد يونايتد
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
13:00
نيوكاسل يونايتد
وست هام يونايتد
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:30
ساسولو
ليتشي
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
أودينيزي
جنوى
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
17:30
سامبدوريا
سبال
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
17:30
كالياري
أتالانتا
15:00
إسبانيول
ليجانيس
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
17:30
أوساسونا
خيتافي
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
النصيري

الجواهر المغربية تتعملق في مختلف الدوريات الأوروبية

تواصلت نهاية الأسبوع الماضي مسيرة تألق مغاربة أوروبا من اللاعبين، حيث نستعرض وإياكم في التقرير التالي أهم الأسماء مع أهم ما أدركته في الجولة الماضية من مختلف الدوريات

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

تواصلت نهاية الأسبوع الماضي مسيرة تألق مغاربة أوروبا من اللاعبين، حيث نستعرض وإياكم في التقرير التالي أهم الأسماء مع أهم ما أدركته في الجولة الماضية من مختلف الدوريات.

الدوري الإسباني: التهامي يخطف الأضواء

شهدت الجولة 24 من الليجا الإسبانية، هزيمة مدوية لفريق ليجانيس بمهاجمه المغربي، يوسف النصيري، المتألق في الجولات الأخيرة، وذلك بميدان ريال سوسيداد بثلاثة أهداف لصفر. اللاعب المغربي، وعلى الرغم من الهزيمة، كان من أنشط لاعبي فريقه خلال المباراة، التي تحصل فيها على ثالث أفضل تنقيط ضمن صفوف ليجانيس، من قبل موقع هوسكورد العالمي، المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، والذي منح النصيري درجة 6.4.

وفي مباراة أخرى، وعلى الرغم من عدم اعتراف موقع هوسكورد، بأداء الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، إذ لم يمنحه درجة عالية من ضمن أفضل ثلاثة لاعبين ضمن صفوف فريقه جيرونا، فإن انتصار الأخير بميدان ريال مدريد بحضور الحارس السابق للوداد الرياضي، يشكل دفعة معنوية قوية للأخير في مساره هذا الموسم.

أما مفاجأة الجولة بالنسبة للاعبين المغاربة، فهو الظهير المشرف لأنور محمد التهامي، ذو الأصول المغربية والجنسية الإسبانية، والذي يلعب لصفوف ريال بلد الوليد، الأخير، كان على موعد مع مباراة الموسم بميدان برشلونة، وهي المباراة التي انتهت بفوز المحليين بهدف وحيد، لكن شهدت حضورا موازنا في وسط ميدان بلد الوليد للاعب الذي بات يطرق أبواب المنتخب المغربي بحسب تقارير إعلامية محلية في المغرب. موقع هوسكورد، منح التهامي تنقيط 7.4، كثالث أفضل لاعب ضمن صفوف فريقه خلال مواجهة نهاية الأسبوع الماضي.

وظهر الدولي المغربي سفيان بوفال، بمظهر جيد، على الرغم من الهزيمة المدوية التي مني بها فريقه سيلتا فيجو بميدانه أمام ليفانتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. بوفال، تحصل على ثاني أفضل درجة ضمن صفوف فريقه في هاته المباراة من قبل موقع هوسكورد، وكانت هي 7.0.

الدوري الفرنسي الممتاز: يوسف آيت بناصر يخطف الأضواء

خطف يوسف آيت بناصر، الدولي المغربي المحترف بصفوف فريق سانت إيتيان، الأضواء من جل نجوم العالم الموجودين بالدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم، وهو يخرج نجما مطلقا للمباراة التي خسرها فريقه على أرضية ملعبه أمام العملاق باريس سان جيرمان بهدف وحيد في إطار الجولة 25، موقع هوسكورد العالمي، منح اللاعب المغربي أفضل درجة على الإطلاق في هذه المباراة وكانت هي 7.6، نتيجة أدائه الرائع على مستوى وسط ميدان سانت إيتيان المنتقل إليه حديثا في فترة إعارة من صفوف موناكو.

لكن بناصر، لم يكن النجم المغربي الوحيد في الجولة 25 من الدوري الفرنسي الممتاز، إذ خرج مواطنه يونس عبد الحميد، مدافع ريمس، نجما مطلقا هو الآخر للأخير، خلال المباراة التي تفوق فيها بميدانه على رين بهدفين لصفر. اللاعب المغربي، الذي من المنتظر أن يعود إلى تشكيلة الأسود خلال مباراتيهم المقبلتين، تحصل من موقع هوسكورد، على أعلى درجة في هاته المباراة، وكانت هي 7.8.

مباراة كاين وستراسبورج، هي الأخرى، والتي انتهت سلبية النتيجة، شهدت تألقا لافتا للاعب مغربي آخر، يتعلق الأمر بفيصل فجر، نجم وسط ميدان كاين، إذ تحصل اللاعب على ثالث أفضل درجة ضمن صفوف فريقه من قبل موقع هوسكورد، وكانت هي 7.6.

وتألق المغربي سفيان ألاكوش، خلال مباراة فريقه أولمبيك نيم، الفائز بميدانه أمام ديجون بهدفين لصفر، حيث تحصل الظهير الأيمن المغربي على ثالث أفضل درجة في المباراة من قبل هوسكورد، وكانت هي 7.6.

الدوري الهولندي الممتاز: زياش في القمة

مني فريق فورتشونا سيتارد بهزيمة مدوية في أعقاب الجولة 22 من الدوري الهولندي الممتاز، وكان بميدان هيراكلس بستة أهداف لصفر، والغريب، كان هو حصول الدولي المغربي أحمد المسعودي، الذي بات يزج به مؤخرا في مركز المدافع الأوسط ضمن صفوف فريق فورتشونا سيتارد، بدل من مركزه في وسط الميدان، على أفضل درجة ضمن صفوف فريقه خلال هذه المواجهة على الرغم من الهزيمة المدوية. المسعودي، منحه موقع هوسكورد، تنقيط 6.5.

وكعادته، خرج حكيم زياش، الدولي المغربي المحترف بصفوف أياكس أمستردام، نجما مطلقا في مباراة فريقه الفائز على ناك بريدا بخماسية مدوية.

ومنح موقع هوسكورد، أفضل درجة على الإطلاق في المباراة لزياش، بواقع 9.3، مع الإشارة إلى مساهمة اللاعب المغربي، بأدائه المميز طيلة أشواطها، وصنعه لأحد الأهداف الخمسة. الكرة الحاسمة بالمناسبة، هي التاسعة في سجل زياش ضمن الدوري الهولندي لهذا الموسم، مقابل تسجيله لـ12 هدفا.

الدوري التركي الممتاز: بلهندة في المقدمة

شهدت الجولة 22 من الدوري التركي الممتاز، السوبر ليجا، تألقا لافتا ليونس بلهندة، الدولي المغربي المحترف بصفوف جلطة سراي، الفائز بميدان قاسم باشا بأربعة أهداف لواحد.

بلهندة سجل هدفا من بين الأربعة كما صنع هدفا آخر، لينال ثاني أفضل تنقيط على الإطلاق في المواجهة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، بواقع 8.4، خلف الجزائري سفيان فيجولي، صاحب الثلاثية، وتنقيط 9.3. بالمناسبة أيضا، فإن رصيد بلهندة، وصل هذا الموسم، وبعد هذه المباراة، إلى ثلاثة أهداف وخمس كرات حاسمة.

وفي مباراة أخرى، خرج نبيل درار، الدولي المغربي المحترف بصفوف فنربخشة، والعائد إلى تشكيلة الأخير الأساسية بعد غياب طويل، نجما مطلقا في المباراة التي فاز تعادل فيها فريقه بميدانه أم قونيا سبور بهدف لمثله. درار، تحصل على أعلى درجة في المباراة من قبل موقع هوسكورد وكانت هي 8.4، نظير أدائه الرائع، والذي توجه بصناعة هدف فنربخشة، بالمناسبة، الكرة الحاسمة كانت، هي الأولى في رصيد درار هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، تألق الدولي المغربي عاطف شحشوح، في المباراة التي فاز بها فريقه ريزيسبور بميدان بورصة سبور بهدفين لصفر، سجل منها المهاجم المغربي هدفا هو الأول من نوعه بالنسبة إليه هذا الموسم. موقع هوسكورد العالمي بالمناسبة، منح الدولي المغربي ثاني أفضل تنقيط في المواجهة بواقع 8.0.

اخبار ذات صلة