Web Analytics Made
Easy - StatCounter

التوقف الدولي.. رب ضرة نافعة

الفرق الإسبانية بالإضافة لبايرن ميونيخ الألماني قد تستفيد بشكل كبير من فترة توقف المباريات.

أحمد ضياء السعيد
أحمد ضياء السعيد
تم النشر

تأتي فترة التوقف الدولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على مدار الموسم الكروي لإعطاء الفرصة للمنتخبات للعب المباريات الودية كانت أو رسمية على مختلف قارات العالم، وتكون عادة هذه الفترة غير محببة من قبل الأندية الكبيرة على وجه التحديد لكثرة ارتباط نجومها مع منتخبات بلادهم، مما يعني المزيد من الإجهاد والعرضة للإصابات والسفر الطويل لبعض النجوم.

وعلى الجانب الآخر قد تستفيد بعض الفرق من فترة التوقف الدولي، عندما يكون هناك الكثير من الإصابات أو الاستبعاد الفني لبعض النجوم داخل الفريق، وهذا يعني أن فترة التوقف الدولي ستكون كفترة راحة لهم أو فترة للاستشفاء من الإصابات.

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز الفرق الكبيرة استفادًا من هذه الفترة:

برشلونة الإسباني

يعاني فريق برشلونة الإسباني من كثرة الإصابات في صفوفه في الفترة الأخيرة، بداية من إصابة الإسباني سيرجي سامبر في مباراة برشلونة أمام ليونيسا في كأس ملك إسبانيا، والذي من المتوقع أن يعود لصفوف الفريق في مطلع شهر ديسمبر القادم، مرورًا بإصابة النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو في التدريبات الأسبوع الماضي، والذي تحدد موعد عودته في نهاية الشهر الجاري، والمدافع البلجيكي دائم الإصابات توماس فيرمايلين الذي قد يتلقى التصريح الطبي ويعود لصفوف العملاق الكتالوني خلال الأيام القليلة القادمة.

بجانب الإصابات الهامة والمؤثرة، يعد عدم استدعاء النجم الأرجنتيني ليو ميسي لمنتخب بلاده المكسب الأكبر للفريق، حيث الجاهزية البدنية له في مباريات برشلونة خاصة بعد عودته من الإصابة الأخيرة.

ريال مدريد الإسباني

كنظيره ومنافسه التقليدي فريق برشلونة، يعاني فريق ريال مدريد الإسباني تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياجو سولاري من العديد من الإصابات الهامة والمؤثرة في صفوف الفريق، حيث يعاني كلًا من ناتشو وفاييخو وكارفخال ومارسيلو وريجيلون.

ولأن المصائب لا تأتي فرادًا، لم يستطع النجم البرازيلي كارلوس كاسيميرو من استكمال مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو في الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني بسبب الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب لنهاية الشهر الجاري.

بالإضافة إلى الاستبعاد المتكرر للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي، والتي تعتبر إيجابية لفريق ريال مدريد وتعطي المهاجم الأساسي للفريق فرصة للراحة واستعاد اللياقة البدنية كاملة.

اقرأ أيضًا: أرتورو فيدال على موعد مع الحسم

أتليتكو مدريد الإسباني

يبدو أن الإصابات تضرب بكثرة عمالقة الدوري الإسباني، حيث يعاني فريق أتليتكو مدريد الإسباني من الإصابات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة خاصة خط الدفاع، حيث تعرض رباعي الدفاع جودين وسافيتش ولوكاس هيرنانديز وخيمنيز والذي من المتوقع تلقيهم للتصريح الطبي في غضون الأيام القليلة القادمة واللحاق بمباراة القمة أمام برشلونة السبت القادم في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى إصابتين على مستوى خط الوسط، تتمثل في الإسباني كوكي والفرنسي توماس ليمار.

بايرن ميونيخ الألماني

بالإضافة إلى التعثرات المستمرة على المستوى المحلي في الدوري الألماني، يعاني العملاق البافاري من العديد من الإصابات الهامة في صفوف كتيبة المدير الفني الألماني نيكو كوفاتش، حيث يغيب النجم الإسباني تياجو ألكنتارا لفترة تقارب الشهرين عن الفريق، بالإضافة إلى الكولومبي خاميس رودريجيز والذي ستبعده الإصابة عن الفريق لمدة شهر ونصف، والفرنسي كورينتين توليسو والذي تحدد غيابه لمدة تصل إلى 4 أشهر.

أما بالنسبة للهولندي أرين روبين والفرنسي كومان، فمن المتوقع عودتهم خلال الأيام القادمة.

اخبار ذات صلة