اتفاقية طويلة الأمد بين «لا ليجا» وجامعة «إسلسكا مصر»

هذا التعاون ينطلق في شهر مارس ٢٠١٩ من خلال تقديم دورة في التسويق الرياضي وسيقوم بتدريسها خبراء متخصصون من «لا ليجا» بهدف نقل خبراتهم المهنية والعملية في مجال إدارة وتسويق المؤسسات الرياضية.

0
%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9%20%D8%B7%D9%88%D9%8A%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%AF%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%C2%AB%D9%84%D8%A7%20%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7%C2%BB%20%D9%88%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9%20%C2%AB%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%A7%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%C2%BB

تم اليوم توقيع اتفاقية طويلة الأجل بين الدوري الإسباني «لا ليجا» وجامعة «إسلسكا مصر ESLSCA» بمقر السفارة الإسبانية بالقاهرة وذلك بحضور دبلوماسيي السفارة والإعلام والشخصيات القيادية في مجال الرياضة بمصر.

و قد قامت «لا ليجا» في صدارة عام ٢٠١٨ بتدشين مدرسة الأعمال «لا ليجا» في إسبانيا، وهي مدرسة متخصصة في مجال إدارة الرياضة، وقد وقع الاختيار على جامعة «إسلسكا مصر» لتمثل منصة لتقديم هذا البرنامج في مجال الإدارة الرياضية وذلك نظرًا لتميزها في مجال التعليم.

وسوف تكون انطلاقة هذا التعاون في شهر مارس ٢٠١٩ من خلال تقديم دورة في التسويق الرياضي وسيقوم بتدريسها خبراء متخصصون من «لا ليجا» بهدف نقل خبراتهم المهنية والعملية في مجال إدارة وتسويق المؤسسات الرياضية.

وسوف يُمنح المشاركون في هذه الدورة، سواء مهنيين أو دارسين، فرصة السفر إلى مدريد للمشاركة في الأسبوع المفتوح الذي تقدمه «لا ليجا».

وسيشارك الدارسون في هذا الأسبوع من خلال حضور اجتماعات «لا ليجا» ولقاء الفرق المختلفة إلى جانب المشاركة في تقديم المحاضرات مع الخبراء مما سيضيف إلى معرفتهم بخبايا إدارة الرياضة ويدعم من شبكات التواصل مع صناعة الرياضة في إسبانيا.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير التعليم في مجال الإدارة الرياضية بالإضافة إلى تدعيم أواصر العلاقات بين أصحاب المصالح في مجال الرياضة في كل من إسبانيا و مصر، كما ستساهم تلك الشراكة بين «لا ليجا» وجامعة «إسلسكا» في تقديم حلقات بحثية «سمينار» بهدف نقل وتبادل المعارف والخبرات مع أصحاب المصالح في مجال الرياضة بمصر.

يأتي هذا في إطار برامج المسئولية المجتمعية المقدمة من جامعة إسلسكا مصر لتنمية الكوادر البشرية في مجال إدارة الأعمال الرياضية والتسويق الرياضي والاستثمار الرياضي بالتعاون مع الدوري الإسباني ومدرسة الإدارة الرياضية التابعة لها وذلك بهدف نقل الخبرات إلى بعض الأجهزة الرياضية المصرية من خلال إقامة ندوات وورش عمل للمختصين في المجالات المقدمة للشباب.

ومن المتوقع أن يقوم رئيس هيئة الحكام الإسبانية والتحكيم بمساعدة عن طريق الفيديو في «لا ليجا» بتقديم محاضرة خلال ديسمبر ٢٠١٨ من خلال برامج المسئولية المجتمعية المقدمة من جامعة إسلسكا بهدف نقل المعرفة بأسلوب آليات تطبيق التحكيم بمساعدة إسبانيا إلى مصر وأيضا خلال عام ٢٠١٩ سيتم عقد سلسلة محاضرات في مجال الاستثمار الرياضي والعلامات التجارية وإدارة المنشآت الرياضية تماشياً مع توجهات وزارة الشباب والرياضة المصرية لتعظيم الفرص الاستثمارية وفتح آفاق جديدة لفرص عمل الشباب في مجال الإدارة الرياضية.

نبذة قصيرة عن لا ليجا

تتكون «لا ليجا» وهي منظمة رياضية تأسست عام ١٩٨٤ -من ٤٢ فريقًا رياضيًا تمثل الدرجتين الأولى والثانية من دوري كرة القدم الإسباني.

وقد كانت لا ليجا، التي يقع مقرها في مدريد، هي المسؤولة عن دوري «سانتاندير» ودوري «لا ليجا» 1-2-3، والإنتاج التليفزيوني الذي وصل إلى ٢،٥ مليون مشاهد على مستوى العالم خلال عامي ٢٠١٦/٢٠١٧.

وتمتلك المنظمة مؤسسة نشطة وتعتبر أول دوري كرة قدم للمحترفين في العالم يؤسس دوريًا لذوي التحديات الفكرية.

جامعة إسلسكا مصر

تأسست إسلسكا مصر عام ١٩٩٨ كفرع من إسلسكا باريس وهي مؤسسة خاصة ومستقلة للتعليم العالي.

مع 20 عامًا من التميز في مجال التعليم الإداري، وشبكة خريجين عالمية تصل إلى 6000 خريج دراسات عليا من مصر فقط و حوالي 1600 من باريس، تواصل إسلسكا في تقديم برامج إبداعية مبتكرة تسمح للطلاب بالتقدم في مسيرة مهنية ناجحة.

تقع مدرسة إسلسكا لإدارة الأعمال تحت مظلة مجموعة بلانيتا الإسبانية.

مع بداية عام ٢٠١٩، ستقوم إسلسكا مصر بتقديم حزمة من البرامج المتطورة في مجالات إدارة المشروعات وإدارة قطاع الخدمات وكذلك دراسات التحول الرقمي والذي قد تم إنشاء مركز تميز للدراسات الرقمية بالشراكة مع كبرى بيوت الخبرة لطرح هذه البرامج التدريبية الحديثة لمسايرة أحداث ما وصل إليه العلم.

وتقدم جامعة إسلسكا مصر مجموعة شاملة من برامج الدراسات العليا التي تلبي جميع متطلبات الطلاب التعليمية الخاصة بالإدارة بوجه عام، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة مِن الدراسات العليا التخصصية في مجالات عدة مجالات مختلفة وذلك بالإضافة إلى برامج التدريب المعتمدة للشهادات الدولية التقنية ودبلومات الدراسات العليا وماجستير إدارة الأعمال و أيضاً درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال.

جامعة إسلسكا باريس

تأسست إسلسكا في باريس عام ١٩٤٨، وهي مؤسسة خاصة ومستقلة للتعليم العالي.

ومع ٦٥ عامًا من التميز في مجال التعليم الإداري، وشبكة خريجين عالمية، تواصل إسلسكا تقديم برامج سريعة ومبتكرة تسمح للطلاب بالتقدم في مسيرة مهنية ناجحة.

وتقع مدرسة إسلسكا لإدارة الأعمال وكلية الحرب الإلكترونية تحت مظلة مجموعة بلانتا الإسبانية.

وتقدم جامعة إسلسكا مجموعة شاملة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تلبي جميع متطلبات الطلاب التعليمية كما تقدم مجموعة متنوعة مِن الدراسات العليا بما في ذلك التدريب التنفيذي ودبلوم الدراسات العليا، وماجستير إدارة الأعمال، والعديد من درجات الماجستير الفرنسية مثل الماجستير في الذكاء الاقتصادي.

.