Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إيسكو.. ولادة جديدة مع ريال مدريد

إيسكو.. ولادة جديدة مع ريال مدريد

عام 2020 بمثابة ولادة جديدة لإيسكو بعد موسم للنسيان في 2018-2019 وأزماته مع سولاري المدرب السابق لنادي ريال مدريد ولكن عودة زين الدين زيدان أعادت الآمال له.

مانو دي خوان - ترجمة: محمود عادل
مانو دي خوان - ترجمة: محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

شهد عام 2020 ولادة إيسكو من جديد بعد موسم للنسيان في 2018-2019 وأزماته مع سولاري المدرب السابق لنادي ريال مدريد الذي أخفاه فعليًا من التشكيلة الأساسية للمرينجي، ولكن عودة زين الدين زيدان أعادت البُشرى الجديدة للاعب الإسباني، لا سيما أن المدرب الفرنسي دائمًا ما يظهر إعجابه بأسلوب لاعب الوسط المهاجم.

انطلاقة إيسكو في الموسم الحالي كانت صعبة بعض الشيء، وخلقت العديد من الشكوك مقارنة بما وصل إليه الآن في الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي يظهر من خلال مشاركته أساسيًا 4 مرات في آخر 5 جولات من الدوري الإسباني، بمعدل مشاركة 271 دقيقة، وبنسبة 60.2% من الدقائق الممكنة.

وبدأت هذه المشاركة في نهاية عام 2019، بداية من مباراة فالنسيا في ملعب ميستايا (1-1) ومباراة الكامب نو (0-0) أمام برشلونة، وفي أول مباراة في 2020 عاد ليكون أساسيًا أمام خيتافي (3-0) واستمر الأمر في السوبر الإسباني بالسعودية، حيث شارك منذ بداية المباراة أمام فالنسيا (3-1) ونهائي البطولة ضد أتلتيكو مدريد.

وقرر زيدان بعد هذه المباريات منح إيسكو راحة لإعطاء الفرصة لبعض لاعبي خط الوسط الآخرين لهذا لم يلعب إيسكو أي دقيقة أمام أتلتيك بيلباو وإشبيلية، ولكنه عاد للتشكيلة الأساسية مرة أخرى في مباراة ديربي مدريد.

اقرأ أيضًا: فينيسيوس: لم أفكر أبدًا في الرحيل عن ريال مدريد.. وعودة هازارد تسعدني

وأظهر زيدان أنه يثق في إيسكو كركيزة مهمة في المباريات الكبيرة، على الرغم من عدم تركه حتى نهاية المباراة، وعادة ما يقوم زيدان باستبداله.

إيسكو يعتبر أكثر لاعب تم استبداله في المباراة بمعدل 12 مرة، ويليه بنزيما وفيدي فالفيردي 9 مرات، وساعدت ثقة زيدان على تقديم إيسكو أفضل مبارياته أمام أوساسونا على ملعب «إل سادار» اللقاء الذي انتهى برباعية مقابل هدف وحيد وشهد تألق مودريتش اللاعب الآخر الذي بدأ الموسم بشكوك حول أدائه ودوره مع المرينجي.

ويتبقى على إيسكو أن يزيد من حصيلة أرقام في معدل الأهداف، لا سيما أنه سجل هدفين حتى الآن بمجموع دقائق 1.068 دقيقة، ويحتل المركز الثالث عشر في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في الموسم الحالي.

أمم أوروبا.. هدف إيسكو

يتواجد في ذهن إيسكو مسألة العودة إلى المنتخب الإسباني، بعدما غاب عن دخول قائمته منذ يونيو 2019 بسبب مشاكل بدنية منذ بداية الموسم وصعوبات دخوله في نسق الفريق الأبيض، كل هذا جعله خارج حسابات جيرارد مورينو، مدرب منتخب لا روخا السابق، ولكن الأمور ابتسمت لإيسكو من جديد وعاد لويس إنريكي لتدريب الماتادور الإسباني، المدرب الذي لطالما أظهر اعجابه بأداء اللاعب الأندلسي.

وشارك إيسكو مع منتخب بلاده تحت قيادة إنريكي في 3 مباريات كاملة، ومن المفترض أن تعلن القائمة الجديد لإسبانيا في نهاية مارس المقبل، وسط إمكانية عودة إيسكو للقائمة، لهذا هدفه يتجه نحو يورو 2020.

اخبار ذات صلة