Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إيرلينج هالاند إلى ريال مدريد المفتقد للتهديف

إيرلينج هالاند إلى ريال مدريد المفتقد للتهديف

الجوهرة النرويجية يعد بالفعل هدفًا لإدارة ريال مدريد، هو هداف دوري أبطال أوروبا، والملكي يعاني على الصعيد التهديفي، وسجل 20 هدفًا حتى الآن في الموسم الحالي.

كارلوس فورخانيس,ترجمة أحمد الغنام
كارلوس فورخانيس وترجمة أحمد الغنام
تم النشر

منذ انطلاق الموسم، بدا واضحًا للجميع أن ريال مدريد يعاني من إضاعة الفرص، وعدم تسجيل الأهداف، ولتغيير هذه الوضعية، فإن إدارة النادي الملكي وضعت عينها على لؤلؤة أدهشت أوروبا بأكملها، النرويجي إيرلينج هالاند، المهاجم البالغ من العمر 19 عامًا هو العاصفة التي يضرب بها ريد بول سالزبورج النمساوي منافسيه، وفي 3 مباريات فقط من دوري أبطال أوروبا، برز كهداف المسابقة حتى الآن، وسجل ثلاثية في مرمى جينك، وهدفًا على ملعب «أنفيلد» معقل ليفربول، ويوم الأربعاء الماضي، زار شباك نابولي مرتين.

الأهداف الستة جعلت هالاند اللاعب الأصغر في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يتمكن من تسجيل هذا الكم من الأهداف في 3 مباريات فقط، ومن المبكر جدًا أنه قام بذلك في 3 مباريات، في حين احتاج ليونيل ميسي إلى 12 مباراة لتسجيل 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، واحتاج كريستيانو رونالدو أكثر من ذلك بكثير، وتحديدًا 32 مباراة.

أهداف لا تتوقف

المفارقة مع هالاند، هي أنه سجل هدفيه في شباك نابولي دون أن يتعافى بشكل كامل من مشكلة في الفخذ منعته من اللعب مع منتخب النرويج أمام منتخب إسبانيا خلال التوقف الدولي الأخير، وكشف مدربه جيسي مارش ذلك حين قال: «نحن لم نستعد إيرلينج بنسبة 100%».

ويجب على هالاند الانتهاء من تطوير لياقته البدنية، حيث يبلغ طوله 1.94 متر، وقد ينمو أكثر قليلًا، لكنه يعيش أفضل لحظات حياته.

وجاء هدفيه مساء الأربعاء في فريق كارلو أنشيلوتي ليتيحا للمهاجم النرويجي الوصول إلى رقم مميز، بتسجيل 20 هدفًا هذا الموسم في 13 مباراة فقط، ونحن لم نصل بعد إلى نوفمبر، وهو إيقاع لا يمكن حتى للبولندي روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ مجاراته، وسجل 18 هدفًا فقط، على الرغم من النضج الكامل في مسيرته، وهو بعمر الحادية والثلاثين.

اقرأ أيضًا: «حمية رونالدو».. طريقة إرلينج هولاند ليصبح الأفضل

ريال مدريد سيواصل مراقبة تطور هالاند حتى الصيف المقبل، لكنه أصبح بالفعل على رادار النادي، خاصة وأنه يناسب تمامًا السياسة الجديدة للنادي بالتوقيع مع اللاعبين الشباب الواعدين، أمثال مارتن أوديجارد وفينيسوس جونيور ورودريجو جويس وتاكيفوسا كوبو وأندري لونين، من أجل بناء فريق قوي للمستقبل.

الفتى الذهبي.. حلم مشروع

هالاند يتألق بشكل ملفت للأنظار، ويحتل مكانة مميزة كأحد أبرز الطامحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي، وهي الجائزة التي تمنحها صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية لأفضل لاعب كرة قدم تحت 21 عامًا يلعب في أوروبا.

اقرأ أيضًا: هالاند وأوديجارد وجوديونسن.. أنظار ريال مدريد تتجه شمالًا

ويعد جوهرة سالزبورج واحدًا من بين 20 متنافسًا على الجائزتين، بين عدد من اللاعبين البارزين، أمثال ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، وجواو فيليكس جناح أتلتيكو مدريد، وأنسو فاتي جناح برشلونة، وفينيسوس جونيور لاعب ريال مدريد.

اخبار ذات صلة