الأمس
اليوم
الغد
12:00
انتهت
سيشيل
جنوب السودان
16:30
البحرين
إيران
11:30
الفلبين
الصين
11:45
سنغافورة
أوزبكستان
12:00
طاجيكستان
اليابان
12:00
غوام
سوريا
12:30
إندونيسيا
فيتنام
13:30
الهند
بنجلاديش
14:00
سريلانكا
لبنان
16:00
الأردن
نيبال
16:30
قطر
عمان
08:00
مونجوليا
قيرغيزستان
17:10
تايوان
أستراليا
18:45
إسرائيل
لاتفيا
18:45
رومانيا
النرويج
18:45
جزر الفارو
مالطا
18:45
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
فنلندا
أرمينيا
18:45
جبل طارق
جورجيا
00:00
بوليفيا
هايتي
08:30
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
11:30
كمبوديا
العراق
01:30
بيرو
أوروجواي
18:45
انتهت
بولندا
مقدونيا الشمالية
13:00
انتهت
تشاد
ليبيريا
16:00
انتهت
جامبيا
جيبوتي
16:00
انتهت
ساو تومي وبرينسيبي
موريشيوس
16:00
انتهت
قبرص
روسيا
16:00
انتهت
المجر
أذربيجان
16:00
انتهت
اسكتلندا
سان مارينو
18:45
انتهت
سلوفينيا
النمسا
18:45
السويد
إسبانيا
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
18:45
ليختنشتاين
إيطاليا
18:00
انتهت
مصر ـ الأوليمبي
جنوب إفريقيا ـ الأوليمبي
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
12:00
انتهت
البرازيل
نيجيريا
18:45
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
الجزائر
كولومبيا
14:00
انتهت
الأرجنتين
الإكوادور
13:00
انتهت
كازاخستان
بلجيكا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
تايلاند
الإمارات
13:00
فلسطين
السعودية
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:00
انتهت
بيلاروسيا
هولندا
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
18:45
انتهت
استونيا
ألمانيا
18:45
انتهت
ويلز
كرواتيا
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
إيتو: رونالدو «الظاهرة» وميسي الأفضل على مر العصور.. وأنسو فاتي رائع

إيتو: رونالدو «الظاهرة» وميسي الأفضل على مر العصور.. وأنسو فاتي رائع

أشاد النجم الكاميروني صامويل إيتو خلال لقاء مع قناة «سير» الإذاعية بزميله السابق في فريق برشلونة تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري حالياً

آس آرابيا
آس آرابيا

اعتزل النجم الكاميروني صاموبل إيتو كرة القدم مؤخرًا، وفي لقاء له مع قناة «سير» الإذاعية تحدث عن أمور كثيرة، من بينها إنتقاله من نادي ريال مايوركا إلى برشلونة، وما شاب المفاوضات بين الطرفين من صعوبات، من تهديدات بين فلورنتينو بيريز «رئيس نادي ريال مدريد» وخوان لابورتا الرئيس الأسبق لنادي برشلونة، كما تحدث عن خططه لمستقبله في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. اجتماع في باريس بين بيريز والخليفي من أجل مبابي ونيمار

وبشأن انتقاله إلى نادي برشلونة، قال النجم الكاميروني: «نادي ريال مايوركا هو من ساعدني على كتابة تاريخي، لهذا فأنا ممتن سأظل ممتن لهذا النادي ولرئيسه السابق ماتيو أليماني ولمدربي الفريق، أتذكر في مرة سألني لويس أراجوني «مدرب الفريق الأسبق» قائلًا: «يا صاحب البشرة السمراء، أتريد أن تصبح لاعب كرة قدم عادي أم لاعب كرة قدم ذو صيت؟ وقتك انتهى معانا وعليك الانضمام لصفوف فريق بقدر المستوى الذي وصلت إليه»، وبعدها حمل هاتفه واتصل بتكسيكي بجيريستين وسأله: «أتريد الحصول على ألقاب العام المقبل؟ فإذا كنت تريد هذا، عليك بالتعاقد مع لاعب اسمه صامويل إيتو»، ثم عمل تكسيكي بنصيحته.

يمكنك قراءة أيضًا: تشافي يودع صامويل إيتو برسالة.. والمهاجم الكاميروني يرد

وعن اجتماع خوان لابورتا «رئيس نادي برشلونة الأسبق» بفلورينتينو بيريز «رئيس نادي ريال مدريد»، قال صامويل: «كان لقاء حاد ومليء بالتهديدات، وأصر خوان على رأيه لدرجة أنه عندما زارني إيميليو بوتراجينيو وفلورنتينو في بيتي في مايوركا أخبرتهم أنى ذاهب إلى البارسا، حتى وإن كان علي أن أمكث هنا عاما أخرا، فأجابني فلورنتينو أن المخرج الوحيد هو التفاوض، وقد تمت المفاوضات».

وبالنسبة لأجمل فترة قضاها اللاعب مع النادي الكتالوني، قال: «أجمل صورة كانت خلال اجتماع فلورنتينو بلابورتا على قاربه بمايوركا، ولم نكن نتوقع ما آل إليه هذا الاجتماع، حينها أمسك لابورتا برأسي قائلًا: «لن نترك هذا» وقال لي «لقد وقعنا على صفقة إنضمامك لنا»، حينها ظننت أنه أصابه الجنون، ولكن اتضح أنه محق».

وأضاف في هذا الصدد: «لطالما حارب لابورتا من أجل أن أشارك هذه الفترة مع زملائي في برشلونة، وكل ما مررت به علمني ألا أستسلم وأن أحاول دائمًا أن أكون أفضل».

وعن أفضل مهاجم في تاريخ النادي الكتالوني، أجاب صامويل: «اللاعب البرازيلي رونالدو نازاريو هو بالنسبة لي أفضل لاعب على مر العصور، هو واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي».

اقرأ أيضًا: «أسد الكاميرون» يتوقف عن الزئير..صامويل إيتو يعتزل كرة القدم

أما بالنسبة إلى عودته إلى البارسا، قال اللاعب الكاميروني: «يوم ما سأعود، لا أعلم كيف، لكني سأعود، جيرارد بيكيه يريد أن يفعل أشياء كثيرة، ففي حالة إثبات ذلك، لما لا نساعده»، مضيفًا: «الآن أريد الاستمتاع والراحة وأن أكون برفقة زوجتي، بعد ذلك، أريد أن أكون أول مدرب ذو بشرة مختلفة يفوز بدوري أبطال أوروبا، أريد ان أكون مدربًا يرتقي بفريقه مثلما يفعل بيب جوارديولا مع الفرق التي يدربها».

وعندما سئل عن مستقبله كمدرب، عاد فقال: «ما يهمني الآن هو أن أستريح وأن أكون إلى جانب زوجتي».

سؤل أيضًا عما إذا كان يرى الإسباني تشافي هيرنانديز «المدرب الحالي لنادي السد القطري» مدربًا لبرشلونة في المستقبل، حينها أجاب صامويل ضاحكًا: «أن لم يفعل هذا سأقتله».

وكان رأيه عن إنجازات تشافي ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال أسيا، قال: «رائع لذا هنأته على ذلك».

يمكنك قراءة أيضًا: تشافي عن أنسو فاتي: نحن أمام لاعب يمكنه صناعة التاريخ

ترك اللاعب الكاميروني فريق ريال سرقسطة بعد أن وجهت له تعليقات عنصرية، وعلّق صامويل على هذا قائلًا: «كانت لحظة حزينة، لكني أشكر النادي الذي دعمني، وأشكر أيضًا الزملاء»، وأضاف: «نحن الآباء كثيرًا ما نذهب مع الأبناء إلى الملاعب، وهم يتذكرون ما نفعله ويكررونه، فحينها كان هناك أبناء يكررون دون أن تعي أذهانهم ما كان يقوله أباؤهم».

وتابع: «المؤلم أن مثل هذا مازال يحدث، وانا أطالب الكل وبشدة ان تكون ملاعبنا أكثر نظافة ورقي، يجب أن نعلم أبناءنا أننا جمعيًا سواسية، فهناك من يسبك وبعدها يطلب أن يلتقط الصور معك».

وعن اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان وأيضًا لاعب غينيا بيساو أنسو فاتي، لاعبا نادي برشلونة، قال صامويل: «أشاهد كل مباريات البارسا، ولا أصدق حقًا ما يحدث مع فاتي، إنه لاعب رائع وذو شخصية قوية، أتمنى له الأفضل دائمًا وألا يعاني من أي إصابات تعرقل طريقه، وقد بدأ جريزمان جيدًا».

اقرأ أيضًا: أنسو فاتي يدخل التاريخ في أول مباراة له مع برشلونة بدوري الأبطال

وأضاف: «اللاعبون ذو المستوى الجيد متفاهمون فيما بينهم وبذلك يستمر الفريق، وأتمنى لجريزمان ان يستمتع رفقة البارسا، وألا يعاني من أي ضغط، لأن اللعب ضمن صفوف البارسا هو شيء فريد من نوعه».

وعن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة السابق والمدرب الحالي لفريق الشباب ببرشلونة، أوضح أن الصحافة كانت دائمًا غير عادلة معه، وقال: «نحن سجلنا أهداف وفزنا، فالديز من جانبه أنقذ 5 أو 6 أهداف خلال مباريات مهمة ولم يتم الاعتراف بهذا، كان أفضل لاعب في البارسا في كل موسم».

اقرأ أيضًا: رسميًا.. فيكتور فالديز يعود إلى برشلونة

وأضاف بشأن فالديز: «فلنضع موضوع الأهداف جانبًا، ما أتذكره هو عندما دخلت إلى غرفة الملابس خلال استراحة مباراة نهائي دوري الابطال في باريس، ووجدت كل زملائي في حالة سيئة، فقلت لهم: «م الذي نفعله، فليفكر كل واحد منا، فلنكن رجالًا نقاتل خلال ال 45 دقيقة المتبقية ونفوز بهذا النهائي»، أشعر بالسعادة لأن مدرب الفريق «فرانك ريكارد» حينها تفهم هذا وقام بإدخال أندرياس إنييستا إلى الملعب، فمشاركة أندريس غيرت مسار المباراة، كان أداءه مثل مارادونا وميسي وكريستيانو رونالدو معًا».

اخبار ذات صلة