Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| في ذكرى مشاركته الأولى.. بطولات كارليس بويول مع برشلونة

إنفوجراف| في ذكرى مشاركته الأولى.. بطولات كارليس بويول مع برشلونة

ذكرى أول مشاركة رسمية للأسطورة الإسباني كارليس بويول رفقة برشلونة، النادي الذي يعد «قلب الأسد» أحد قادته التاريخيين وأهم لاعبيه عبر العصور

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

في مثل هذا اليوم منذ 20 عامًا، كان الموعد مع أول مشاركة رسمية للأسطورة الإسباني كارليس بويول رفقة برشلونة، النادي الذي يعد «قلب الأسد» أحد قادته التاريخيين وأهم لاعبيه عبر العصور.


اقرأ أيضًا: بويول يرفض منصب المدير الرياضي في برشلونة

كارليس بويول شارك للمرة الأولى مع برشلونة في الثاني من أكتوبر لعام 1999، ومن يومها، والباقي كله تاريخ.

بويول أحد أكثر من توجوا بالألقاب مع برشلونة، فقد حاز بطولة الدوري الإسباني في 6 مناسبات، والسوبر الإسباني في 4 مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات، والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية في مناسبتين، والسوبر الأوروبي في مناسبة وحيدة بينما فوت أخرى.

كان بويول الملقب بقلب الأسد أحد أهم مدافعي برشلونة تاريخيًا إن لم يكن الأهم على الإطلاق، بل ويعتبره كثيرون أحد الأعظم في تاريخ اللعبة برمتها.

لا ينسى جمهور برشلونة لبويول العديد من اللقطات الاستثنائية، هدفه في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في مباراة 6-2 الشهيرة، المئات من الاستخلاصات والتصديات الدفاعية المذهلة، استدامة المستوى، الروح المعنوية الهائلة، تقبيل شعار برشلونة وإزالة المشكلات في غرف الملابس، هذه باختصار كانت أهم صفات كارليس بويول.

مع منتخب إسبانيا كانت له صولات وجولات، حصد المونديال واليورو، وكان جزءًا من أهم جيل في تاريخ الكرة الإسبانية.

الإنفوجراف التالي يوضح أرقام بويول مع برشلونة (اضغط على الصورة للمشاهدة بالحجم الطبيعي)



اخبار ذات صلة