إنفوجراف| الصفقات الخمس الأبرز في الدوريات الخمسة الكبرى

أبرز 5 صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية في الدوريات الخمسة الكبرى

0
%D8%A5%D9%86%D9%81%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%81%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89

تتواصل سوق الانتقالات الصيفية، حيث تحاول الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى، الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، والألماني، والفرنسي، دعم صفوفها بلاعبين جدد، على أمل تقديم أداء أفضل خلال منافسات الموسم الجديد، والذي تنطلق منافساته في أغسطس المقبل.

وشهدت سوق الانتقالات الصيفية الحالية، عددًا من الصفقات المدوية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى،، والتي هزت أركان عدد من الأندية، وغيرت شكل الأندية بشكل كامل.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» أبرز خمس صفقات تمت حتى الآن في الدوريات الخمسة الكبرى..

الدوري الإنجليزي

تعد صفقة انتقال النجم الجزائري رياض محرز، لاعب نادي ليستر سيتي إلى صفوف نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، الصفقة الأهم والأكثر أثرًا في البريميرليج حتى الآن.

وقدم محرز أداءً استثنائيًا خلال موسم 2015-2016، قاد به فريقه السابق، ليستر سيتي، لتحقيق أهم معجزة في تاريخ البطولة، بتحقيق «الثعالب» للبطولة لأول مرة في تاريخهم.

وواصل محرز في ليستر سيتي لموسمين عقب تحقيق لقب البريميرليج، لكنه قدم مردودًا أقل من موسم اللقب، في ظل رغبته في الرحيل وتغيير الأجواء، وخوض تحد جديد في مسيرته الكروية.

وحاول مانشستر سيتي الحصول على خدمات محرز خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، لكنهم اصطدموا برغبة إدارة ليستر سيتي في الحصول على ما يقرب من 80 مليون يورو، لتضطر إدارة «السيتزين» إلى الانسحاب من الصفقة.

بينما نجحت إدارة السيتي في إتمام صفقة محرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 67.8 مليون يورو، ليحقق الدولي الجزائري حلمه باللعب تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

الدوري الإسباني

جاءت صفقة تعاقد نادي ريال مدريد مع البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور صاحب الثمانية عشر عامًا، من نادي فلامينجو البرازيلي، لتصنع حالة من التعجب لدى جماهير النادي الملكي، التي تابعت اللاعب على مدار الموسم الماضي مع ناديه البرازيلي، بعد تعاقد الفريق الملكي معه، وإعارته لناديه لمدة موسم.

وقرر ريال مدريد إعادة اللاعب خلال الموسم الحالي، ليظهر للمرة الأولى بقميص الميرنجي، خلال تقديمه لاعبًا جديدًا في صفوف الفريق.

ويمتلك الجناح البرازيلي الشاب قدرات هائلة على صناعة الأهداف وتسجيلها، ويعتبره المسئولون في ريال مدريد المشروع الذي سيراهنون عليه في السنوات المقبلة.

وانتقل فينسيوس لصفوف ريال مدريد في صفقة قدرت قيمتها بـ 45 مليون يورو، ليصبح واحدًا من أغلى اللاعبين الشباب في تاريخ كرة القدم.

الدوري الإيطالي

«صفقة القرن»، وأحد أبرز صفقات الانتقال في تاريخ كرة القدم، والتي شهدت رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد، إلى نادي يوفنتوس، بعد تسعة مواسم قضاها قائد منتخب البرتغال في قلعة «سانتياجو بيرنابيو».

وأسالت صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس الكثير من الحبر خلال النصف الأول من يوليو الجاري، خاصة في ظل القيمة العالية للصفقة، والتي وصلت إلى 112 مليون يورو.

وتتنظر جماهير «البيانكونيري» التأثير الذي سيقوم به رونالدو مع الفريق، بعدما حطم العديد من الأرقام القياسية التهديفية رفقة ريال مدريد.

الدوري الفرنسي

لعل صفقة انتقال الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، أسطورة نادي يوفنتوس، إلى نادي باريس سان جيرمان، تعد واحدة من أغرب الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأنهى بوفون علاقته بنادي يوفنتوس بعد 17 موسمًا قضاها في صفوفه، بعد نهاية عقده في يونيو الماضي، ليقرر القائد السابق للمنتخب الإيطالي الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

الدوري الألماني

يعد انتقال المدافع الفرنسي الشاب، عبدو ديالو، إلى نادي بوروسيا دورتموند من نادي ماينز، الصفقة الأكثر بروزًا خلال سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الألماني.

ويعد ديالو أحد أبرز اللاعبين في البوندسليجا، حيث قدم أداء مبهرًا خلال الموسم الماضي رفقة ماينز، وشارك في 27 مباراة كأساسي، وظهر بأداء دفاعي قوي للغاية.

وانتقل ديالو، صاحب الأصول السنغالية، لصفوف بوروسيا دورتموند، مقابل 28 مليون يورو، ومن المنتظر أن يصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة أسود الفيستفاليا.

.