Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| أرقام ديفيد فيا.. ماكينة الأهداف الإسبانية

إنفوجراف| أرقام ديفيد فيا.. ماكينة الأهداف الإسبانية

ودّع المهاجم الإسباني المخضرم ديفيد فيا الملاعب بعدما فاز بكأس إمبراطور اليابان مع ناديه فيسيل كوبي، ما اعتبر أول لقب رسمي في عام 2020، إلى جانبه مواطنه إنييستا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

ودّع المهاجم الإسباني المخضرم ديفيد فيا الملاعب بعدما فاز بكأس إمبراطور اليابان مع ناديه فيسيل كوبي، ما اعتبر أول لقب رسمي في عام 2020، إلى جانبه زميله ومواطنه أندريس إنييستا.

ولعب فيا (38 عاما) آخر مباراة احترافية له مع فيسيل أمام كاشيما انتلرز في بطولة كأس الإمبراطور، وحصد فيسيل اللقب الرسمي الأول له في عام 2020 بعدما فاز على كاشيما بهدفين نظيفين.

وكانت المباراة التي مثلت تدشين الاستاد الأوليمبي، المعد لاستضافة أوليمبياد طوكيو 2020، بمثابة مسرح لـ«حفل وداع» فيا.

وخرج المهاجم الإسباني من المباراة (ق92) دون تسجيل أهداف، ليحل محله بودولسكي.


اقرأ أيضًا: إنييستا وفيا يتوجان بكأس إمبراطور اليابان.. وينهيان لعنة فيسيل كوبي

وعلى هذا النحو، ودّع فيا كرة القدم بعد مسيرة حافلة شهدت حصد 15 لقبا بما فيها كأس الإمبراطور.

ومن بين هذه الألقاب، يبرز مونديال 2010 مع إسبانيا وكأس أمم أوروبا وكأس العالم للأندية (مع برشلونة 2010) ودوري أبطال أوروبا (مع برشلونة 10/11) وكأس السوبر الأوروبية (برشلونة 11/12) والدوري الإسباني ثلاث مرات (مع برشلونة 10/11 و12/13 وأتلتيكو 13/14).

وإلى جانب الألقاب الجماعية، التي أعطاها أهمية أكبر دائما، حصد فيا عدة جوائز فردية، مثل أفضل هداف في كأس أمم أوروبا 2008 والميدالية الفضية في مونديال 2010 وأفضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني برصيد 59 هدفا.

ووقع فيا طيلة مسيرته على 440 هدفا، منها 59 هدفا مع منتخب إسبانيا و129 مع فالنسيا و55 مع سبورتنج خيخون و48 مع برشلونة و39 مع ريال سرجوسا و15 مع أتلتيكو.

وسيظل مستقبل فيا مرتبطا بكرة القدم بشكل تام إزاء امتلاكه العديد من المدارس الرياضية، فضلا عن كونه أحد مالكي ناد جديد تم إنشاؤه في حي كوينز بنيويورك.

الإنفوجراف التالي يوضح تحليل أرقام ديفيد فيا، ماكينة الأهداف عبر مسيرته..

اخبار ذات صلة