أوناي إيمري يدافع باستماتة عن لاعب آرسنال

المدير الفني الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق آرسنال الإنجليزي يتحدث عن انتقادات جماهير الفريق اللندني، عقب الخسارة أمام كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي، الأحد الماضي

0
%D8%A3%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%20%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9%20%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%AA%D8%A9%20%D8%B9%D9%86%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84

دافع المدير الفني الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، عن شكودران موسطافي مدافع الفريق، قبل مواجهة وولفرهامبتون، مساء اليوم الأربعاء، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض موسطافي لانتقادات واسعة بعد أدائه السيء في المباراة التي خسرها آرسنال أمام كريستال بالاس، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في البريميرليج.

كان الفوز سيجعل الفريق اللندني ينهي عطلة هذا الأسبوع في المركز الثالث، ولكنهم الآن يتجهون إلى خارج المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وتنقسم الآراء حول اللاعب الألماني صاحب الـ 27 عامًا شكودران موسطافي، منذ أن انضم لآرسنال من فالنسيا مقابل 35 مليون جنيه إسترليني في 2016، ولكن إيمري يعتقد أن موسطافي لديه القدرة على النجاح في ملعب «الإمارات»، وأنه ما يحدث معه غير عادل.

وقال إيمري في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية: «أنا أريد حماية اللاعبين، موسطافي لاعب جيد للغاية، وهو لاعب خط وسط جيد، لديه عادة، دائمًا ما ينفذ العرقلات، ويستخدم الترقب ضد الخصوم».

وأضاف «يمكنه الفوز بهدف أو بهدفين أو بثلاثة أو بأربعة، ولكن عندما يخسر آرسنال يكون دائمًا في الصورة، وإذا تلقينا هدفًا تكون الصورة عليه فقط، كما حدث في مباراة الأحد الماضي».

واستكمل الإسباني: «تحدثت معه، قلت له إنه شاب ويمكن أن يتحسن وبحاجة إلى العمل بجد، لأنك تتمتع بجودة عالية في مركز الظهير، الهدف الثاني أمام كريستال من في الصورة؟ موسطافي، ولكنه ليس خطأه».

يمكنك قراءة: 4 لاعبين فقط من قوام برشلونة ينتظرون هدفهم الأول

وتابع «الخطأ كان تكتيكيًا، نحتاج إلى حمايته بلاعبين خط وسط أمام ويلفريد زاها، أنا أحميه لأنني أؤمن به، هو يحتاج لتحسين الأمور بشكل تكتيكي، وسرعة اتخاذ القرا، ولكنه يمتلك الجودة الجيدة وعملي هو مساعدته».



وأكد: «سأقول لمتابعينا أن يساعدوا لاعبينا، نحتاج إلى تحمل الانتقادات، وأن نكون أقوياء كلاعبين وكمدرب وكفريق وكناد، نحن بحاجة إلى تحسين معرفة ذلك».

وأوضح: «نحن نتلقى انتقادات كثيرة بعد يوم الأحد، هذا أمر طبيعي، اللاعبون يعرفون ذلك، نحن بحاجة لنكون أقوياء والتطور أكثر».

واستطرد إيمري «سنقوم بذلك، بعد أن أصبحنا سويًا أقوياء، نحتاج إلى أنصارنا، في بعض الأوقات نكون بحاجة إلى تلقي النقد والبعض الآخر تلقي الثناء».

وأردف: «أقول رسالتي هذه.. سأحمي اللاعبين وأساعدهم، وجميع المشجعين الذين يحبون نادي آرسنال، سيفضلون أن أفعل ذلك، أعلم أن الأمر ليس سهلًا وسينتقدوننا عندما يكونون في الملعب وأيضًا عندما يشاهدون المباريات على شاشات التلفاز».

واختتم: «نحن بحاجة إلى تعلم تلقي الانتقادات، بالنسبة لنا، ونحتاج للحماية، وكل المشجعين يمكنهم أن يفعلوا ذلك، الإهانات الشخصية هي التي لا أوافق عليها، الإهانات هي التي لا أريدها، أظن أنهم لا يجب أن يفعلوا ذلك».

.