أوديجارد يخطف أنظار زيدان وكتيبة ريال مدريد

كان الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، من اتصل بالنرويجي مارتين أوديجارد ليخبره بأن يعود إلى سانتياجو بيرنابيو مرة أخرى لأن الفريق يحتاجه.

0
%D8%A3%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D9%81%20%D8%A3%D9%86%D8%B8%D8%A7%D8%B1%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D9%83%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

استطاع النرويجي مارتين أوديجارد، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، خطف أنظار زملائه وكذلك مدربه الفرنسي زين الدين زيدان خلال الحصص التدريبية السابقة.

واعتاد مارتين خلال الحصص التدريبية الماضية على سماع رسائل الثناء من زملائه ومدربه، إذ يرى الجهاز الفني للفريق أن النرويجي هو أفضل المنضمين مؤخرًا لعناصر الفريق الأول، وأنه سيكون له دورًا كبيرًا الموسم المقبل.

وكان من المقرر استمرار أوديجارد لموسم آخر على سبيل الإعارة مع ريال سوسيداد، ولكنه تفاجأ باتصال زيدان له مخبرًا إياه بأنه يحتاج إلى خدماته الموسم المقبل، وبالتالي عاد اللاعب إلى بطل الدوري الإسباني مرة أخرى بعد إعارات دامت لما يقرب الثلاثة أعوام.

واستطاع لاعب الوسط الشاب تحقيق العديد من النجاحات على كافة المستويات الفردية خلال الموسم الأخير جعلته مؤهل للعودة مرة أخرى إلى سانتياجو بيرنابيو.

ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد بعد أسبوع مع ريال سوسيداد في ملعب أنويتا، ذلك الملعب الذي ساعد أوديجارد على أن يصبح اللاعب الحالي، ولكن من المتوقع غياب النرويجي عن المشاركة في تلك المباراة بسبب عدم تعافيه بشكلٍ كامل من آلام ركبته.

وهناك عامل راق كثيرًا للجهاز الفني لـ لوس بلانكوس نحو اللاعب، وهو: تفانيه والتزامه الشديد مع الفريق.

وأجبرت تلك الآلام أوديجارد على الغياب عن قائمة معسكر منتخب النرويج الأخير، بعد أن حصل على إذن من اتحاد بلاده لكرة القدم.

ولكن أكثر ما فاجأ عناصر ريال مدريد نحو مارتين هو مستواه البدني الكبير، إذ دوام اللاعب خلال الفترة الماضية على التدريبات البدنية ليكون كتلة عضلية أكبر.

اقرأ أيضًا: زيدان أمام تحدٍ جديد مع ريال مدريد لم يتحقق منذ ثلاثة عقود

وعمل زيدان وأوديجارد من قبل معًا رفقة فريق كاستيا، لذا فالفرنسي على دراية كاملة بإمكانيات اللاعب وسيسعى لاستغلالها أفضل استغلال.

ويقدر زيزو على الدفع بأوديجارد في أي من مراكز وسط الملعب، لذا كان الفرنسي من طلب من إدارة النادي استعادة مارتين وإنهاء إعارته.

ويستطيع النرويجي الشاب صاحب الـ 21 عامًا اللعب كقلب وسط، وعلى أحد الأطراف، هذا بالإضافة إلى قدرته على المشاركة كخط وسط متقدم، ولكن يظل مركزه المفضل في خط الوسط المتأخر ليساعد كاسيميرو على نقل الكرة من الخلف إلى الأمام وكسر خطوط الخصوم، بغض النظر عن القدرات الهجومية الكبيرة الذي يتمتع بها اللاعب والتي تمكنه من تمرير كرات حاسمة بصورة مستمرة.

وتعاقد ريال مدريد مع أوديجارد في عام 2015 متفوقًا على أندية كـ بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي.

وبعد خمس سنوات من اللعب مع الرديف والرحيل معارًا لأكثر من نادي؛ يعود أوديجارد مرة أخرى إلى الفريق الأول ليكون الإضافة الأبرز للفريق خلال الصيف الحالي.

.