Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أندية الليجا بين العمل عن بُعد والاستمرار في التدريبات الجماعية

أندية الليجا بين العمل عن بُعد والاستمرار في التدريبات الجماعية

قرار تأجيل الجولتين المقبلتين في الدوري الإسباني غير خطط أندية الليجا بين العمل عن بُعد في منازل اللاعبين واستمرار أندية أخرى تخوض تدريباتها بشكل جماعي.

محمود عادل
ترجمة: محمود عادل
تم النشر

تابع عشاق الساحرة المستديرة أحداث الساعات الأخيرة التي شهدت تأجيل الجولتين المقبلتين في الدوري الإسباني، ولكن الأمر لم يتوقف عن هذا الحد، بل ألغى 22 ناديا تدريباتها الجماعية، بينها ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وفالنسيا وأوساسونا وبلد الوليد وسيلتا فيجو وليفانتي ومايوركا وليجانيس وإسبانيول، بالإضافة إلى 10 فرق من الدرجة الثانية، وبعض هذه الأندية أغلقت منشأتها حتى 23 مارس والأغلبية الأخرى لحين إشعار آخر.

ونصح الاتحاد الإسباني في بيان رسمي بالأمس الأندية بضرورة إغلاق منشأتها، قائلاً: «يجب على جميع أندية كرة القدم الإسبانية إيقاف كافة التدريبات الجماعية وتحضير خطط للتدريبات الفردية للاعبيها، أيضًا على جميع اللاعبين اتباع إرشادات السلطات الصحية والحكومية».

وأرسل الاتحاد الإسباني إجراءات الوقاية لأندية الليجا بعد إصابة اثنين منها بفيروس كورونا، في مقدمتها النادي الملكي إثر اكتشاف حالة إيجابية ضمن صفوف فريق كرة السلة يوم الخميس الماضي، ونظرًا لمشاركة لاعبي كرة السلة وكرة القدم نفس الأماكن فتم وضع اللاعبين تحت الحجر الصحي لمدة 15 يومًا، أيضًا أعلن ليجانيس عن إصابة مديره العام مارتين أورتيجا بهذا الفيروس.

اقرأ أيضًا: إيدين هازارد يستفيد من فيروس كورونا للعودة لريال مدريد

ومن المتوقع أن يخضع لاعبو ليجانيس في العزل الصحي لمدة أسبوعين ولكن قبل هذا يجب على طبيب ليجانيس تحديد مسألة إجراء اختبار فيروس كورونا على جميع اللاعبين والعاملين في النادي خلال الساعات المقبلة، أو من سيظهر عليه أعراض فقط.

ما هي الأندية التي قررت الاستمرار في التدريبات خلال الأسبوع المقبل؟

هناك عدة أندية لم تقرر حتى الآن إلغاء تدريباتها، أبرزها ألافيس وبيتيس وفيا ريال وأتلتيكو مدريد وخيتافي وستعود إلى التدريبات يوم الإثنين المقبل، بينما إيبار وأتلتيك بلباو وغرناطة أعلنت عبر صفحتها الرسمية العودة يوم الثلاثاء على الرغم من أنها أكدت في بيانها اتباع أي قرارات خاصة بتطورات الفيروس في إسبانيا، لا سيما بعد اعلان تطبيق حالة الطوارئ بالأمس.
وأما بالنسبة لأندية الدرجة الثانية، هناك فرق ستجرى تدريباتها اليوم بشكل طبيعي، بينما سيعود جيرونا وأوفيدو إلى التدريبات يوم الثلاثاء القادم، وهويسكا يوم الأربعاء، بينما فرق مثل ألكوركون لم تضع خارطة الطريق حتى الآن.

أندية الليجا تعمل عن بُعد

رحل لاعبو الأندية التي أغلقت منشأتها إلى منازلهم بعد الحصول على تعليمات وخطة عملهم في الأيام المقبلة سواء على الجانب البدني أو الغذائي والطبي، على سبيل المثال تحدث الدكتور جاومي بادروس، رئيس الجهاز الطبي لبرشلونة والدكتور أنطونتي تريلا، مسؤول الطب الوقائي في مستشفى كلينيكو، لمدة نصف ساعة مع لاعبي البلوجرانا عن طرق الوقاية وتجنب خطر العدوى بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد تحول فالديبيباس إلى مدينة أشباح.. ريال مدريد يعمل عن بُعد

وأكدت الأندية على اللاعبين بضرورة البقاء في منازلهم ومنعهم من السفر إلى خارج المدن التي يعيشون فيها، بالإضافة إلى منع ممارسة الرياضة في صالات الألعاب الرياضية العامة، أيضًا شددوا على تحديد دائرة اتصالاتهم، وضرورة الإبلاغ الفوري لطبيب النادي عن أي أعراض لفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

اخبار ذات صلة