ألابا يتناسب مع ريال مدريد

المدافع النمساوي دافيد ألابا، الذي سيتم إطلاق سراحه في الصيف المقبل من قبل نادي بايرن ميونخ الألماني، سيغطي احتياجات فريق ريال مدريد الإسباني في الخط الخلفي.

0
%D8%A3%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%A7%20%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

المدافع النمساوي دافيد ألابا (28 عامًا)، مدافع نادي بايرن ميونخ الألماني مناسب تمامًا لنادي ريال مدريد الإسباني، على الأقل من الناحية الرياضية، فمن خلال التعاقد معه سيغطي الفريق الأبيض العديد من أوجه القصور التي يظهرها في الخط الخلفي في بداية الموسم.


لعب ألابا معظم مسيرته الأحترافية كظهير أيسر، على الرغم من أنه أثبت نفسه في السنوات الأخيرة كقلب دفاع كامل، وريال مدريد لديه لاعبان أساسيان واضحان للغاية، وهم: الفرنسي رافاييل فاران (27 عامًا) والإسباني سيرجيو راموس (34 عامًا)، وبالرغم من ذلك، فإن بدلائهم يثيرون الشكوك حول مستواهم، لأن البرازيلي إيدير ميلتاو (22 عامًا) يقدم أداءًا غير منتظم والإسباني ناتشو (30 عامًا) أنخفض أدائه.


وعلاوة على ذلك، فإن الأربعة جميعهم يستخدمون القدم اليمنى (على الرغم من أن راموس يلعب دائمًا كقلب دفاع أيسر)، وبالتالي، سيعطي ألابا ريال مدريد شيئًا ليس لديه حاليًا: قلب دفاع يلعب بقدم يسرى.



من ناحية أخرى، يمكن أيضًا أن يكون ظهير، وعلى وجه التحديد في الوقت الذي يتم فيه دمج ميندي أساسيًا (تقريبًا بدون منافسة كبيرة)، بعدما أصبح مارسيلو (32 عامًا) أكثر إثارة للجدل من أي وقت مضى.


لذلك، ليس هناك شك رياضي بتأقلم ألابا مع فريق ريال مدريد، ولكن المشكلة تأتي في القسم الاقتصادي، ووفقًا لما تم نشره في ألمانيا، طلب النمساوي حوالي 12 مليون صافي للتجديد مع بايرن ميونخ، وهو رقم يمكن أن يزيد في حالة انتقاله مجانًا إلى نادٍ آخر، حيث ستكون صفقته فاخرة وبدون تكلفة (ينتهى عقده في صيف 2021 ولن يتمم تجديد عقده مع الفريق البافاري)، ولكن هذه التكلفة الصفرية نسبية للغاية وأكثر من ذلك في الوضع الحالي. في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


خفض ريال مدريد الرواتب العام الماضي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الوباء العالمي، وإذا استمرت المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور لفترة طويلة، فلا يستبعد عودة هذا الوضع إلى الظهور، وفي هذا السياق، من الصعب الشرح للفريق ضم لاعب سيكون من بين الأفضل أجرا في النادي.



ألابا، لاعب كرة قدم يريد أن يلعب في إسبانيا، ويتناسب مع ريال مدريد ويتابعه النادي الملكي في السنوات الأخيرة، وفي ظروف أخرى، سيكونون مضطرين إلى فهم بعضهم البعض، ولكن في الوضع الحالي، يكون الأمر أكثر تعقيدًا.


وبهذا المعنى، فإن كل شيء سيعتمد على تطور الاقتصاد في الأشهر المقبلة، وتعتبر الأولوية في ريال مدريد هي الحفاظ على التوازن الاقتصادي للنادي، وهذا هو السبب في أنهم مهتمون جدًا بحالة دافيد ألابا لأنهم يعرفون أنها فرصة رائعة في الميركاتو، ولكن فقط إذا كان ذلك ممكنًا اقتصاديًا فسوف يتصرفون.


.