أشرف حكيمي لديه ما ينقص «ريال مدريد زيدان»

أشرف حكيمي لديه ما ينقص «ريال مدريد زيدان»

تمكن أشرف حكيمي من أحراز هدفين، بالأمس الثلاثاء، أمام إنتر ميلان ليصل إلى الهدف رقم 4 له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

حسام نور
ماريو دي لاريفا - ترجمة: حسام نور
تم النشر

في ظل معاناة ريال مدريد في تسجيل الأهداف هذا الموسم، إلا أنه يملك لاعبا من المعارين يتألق في أوروبا، ألا وهو المغربي أشرف حكيمي، الذي وصل إلى عامه الـ 21 يوم الإثنين الماضي والذي أحرز من الأهداف مع فريقه الألماني بروسيا دورتموند أكثر ما سجله فريق ريال مدريد ككل في النسخة الحالية من الشامبيونز.

فبعد تسجيله ثنائية أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، بالأمس الثلاثاء، أصبح الظهير الأيمن المغربي في رصيده من الأهداف 4 منذ انطلاق بطولة دوري الأبطال هذا الموسم حيث سجل ثنائية أخرى من قبل أمام سلافيا براج التشكي في الجولة الثانية.

أما بالنسبه لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فيحمل في جعبته 3 أهداف فقط، مع الأخذ في الاعتبار أنه لعب مباراة أقل من بروسيا دورتموند، وسجل أهداف المرينجي: سيرجيو راموس وكاسيميرو أمام كلوب بروج البلجيكي وتوني كروس أمام جالطة سراي في إسطنبول.

وبجانب الأهداف الأربعة التي سجلهما حكيمي في دوري أبطال أوروبا، لديه أيضا هدفان آخران في الدوري الألماني حيث سجل هدفا ضد كولن وهدفا أمام فرايبورج، كلا الهدفين خارج الديار، ولذلك يصبح رصيده من الأهداف حتى الآن هذا الموسم 6 أهداف، كانت لتضعه ضمن صدارة قائمة هدافي ريال مدريد.

فكريم بنزيما هو الهداف الأول للفريق برصيد 7 أهداف رسمية ويليه توني كروس بتسجيله 3 أهداف، بينما يأتي خلفهما جاريث بيل وسيرجيو راموس ورودريجو جويس برصيد هدفين لكل لاعب، ثم فينيسيوس ولوكا يوفيتش ولوكاس فاسكيز وهازارد ومودريتش بهدف لكل لاعب منهم.

ويحتفل أشرف حكيمي بموسمه الثاني على سبيل الإعارة رفقه بروسيا دورتموند بتألق استثنائي، حيث إنه يمكنه اللعب في العديد المراكز على أرض الملعب وأظهر نفسه كهداف، كما أن مدربه السويسري لوسيان فافر يدفع به في كلا الجبهتين سواء في الدفاع أو وسط الميدان.

وتمكن المغربي الدولي في ظرف 3 أشهر منذ انطلاق الموسم الجاري من مضاعفة أرقامه التهديفية في الموسم الماضي (سجل 3 أهداف؛ هدفين في البوندسليجا وهدفا في كأس ألمانيا).

يمكنك أيضا قراءة: بهدفه في نابولي.. إيرلينج هالاند يتخطى راؤول جونزاليس وكيليان مبابي

وهناك لاعبان فقط تفوقوا على أشرف من حيث الأهداف بعد خوضه الجولة الرابعة من دور المجموعات في الشامبيونز، وهم: البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي (5 أهداف مع البايرن ميونيخ في 3 مباريات)، والنرويجي إيرلينج هالاند (7 أهداف في 4 مباريات مع سالزبورج).

وأحدهما كان هدف ريال مدريد دائما ولكنه لم يتمكن من ضمه، بينما الآخر يقع على رادار النادي الملكي، ومن يعرف ما إذا كان أشرف حكيمي، عند عودته إلى البرنابيو، قد يقترب من اللعب بجانب النرويجي بقميص النادي الأبيض.

اخبار ذات صلة