Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أسطورة إيطاليا يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا

أسطورة إيطاليا يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا

تحدث مهاجم المنتخب الإيطالي أنطونيو كازانو عن الفروق بين الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، ومواطنه دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة العالمية وأيهما أفضل.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

زعم الإيطالي أنطونيو كازانو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني أفضل من مواطنه دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الكرة العالمية نظرا لأن البرغوث يؤدي نفس عروضه طيلة 15 عاما

وأنهى ميسي انتظار عشاق كرة القدم في الأرجنتين والعالم، الطويل لظهور مارادونا جديد، وذلك منذ الطفرة الكروية التي أشعلها في موسم 2004-2005، ويرى كازانو أن ثبات الحاصل على جائزة الكرة الذهبية البالون دور 6 مرات يجعله يتفوق على مارادونا، أيقونة نابولي الإيطالي.

اقرأ أيضا: فيروس كورونا.. هل يكتب السطر الأخير لـ ميسي في برشلونة؟

وقال مهاجم إيطاليا السابق في تصريحات أدلى بها لصحيفة «كوريير ديلو سبورت» الإيطالية: «مارادونا فعل شيئا لم نره قط من قبل لمدة تتراوح من 4-5 سنوات، لكن ميسي يفعل نفس الشيء لمدة 15 عاما».

وأوضح كازانو: «هو ( ميسي) سجل 710 أهداف، وصنع 300 هدف آخر، طيلة مسيرته، وفريقه يفوز بالفعل».

وأتم: «يجب أن تستوعب جماهير مارادونا الأمر، فهناك بالفعل من تفوق عليه».

ومن المعلوم أن مارادونا دافع عن ألوان قميص نابولي لمدة 7 سنوات بدء من العام 1984، وصل وجال معه حتى أصبح معشوق المدينة الواقعة في جنوبي إيطاليا، حيث قاد الفريق إلى التتويج بخمسة ألقاب: الدوري الإيطالي (مرتان) وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي في العام 1990 والدوري الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضاً: أسطورة الأرجنتين: ميسي لا يستحق التواجد بين أفضل لاعبي التاريخ

كان مارادونا قد صرح في الآونة الأخير بأنه يتمني أن يرى ميسي لاعبا في نابولي، لكنه أكد أن البرغوث لن يكون قادرا على تكرار ما فعله من إنجازات في فقراء الجنوب.

ويعتبر الكثيرون في العالم أن نجم هجوم برشلونة وأكثر لاعبا في العالم تتويجا بجائزة بالكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية المستمرة حتى الآن، هو الوريث الشرعي لمارادونا على عرش الكرة في الأرجنتين، بل وفي العالم كله

تجدر الإشارة إلى أن مارادونا سبق وأن أشرف على تدريب ميسي حين كان مديراً فنياً لمنتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

اخبار ذات صلة