Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أسباب استبعاد خاميس من قائمة ريال مدريد.. هل يعاقبه زيدان على تصريحاته؟

أسباب استبعاد خاميس من قائمة ريال مدريد.. هل يعاقبه زيدان على تصريحاته؟

أعلن زيدان عن قائمة ريال مدريد التي ستواجه غدًا أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في إطار منافسات الجولة الـ 34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني

محمد سعد
ماريو دي لا ريفا ومحمد سعد
تم النشر

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مساء اليوم السبت عن قائمة الفريق التي ستغادر غدًا الأحد إلى بلباو لمواجهة أتلتيك على ملعب سان ماميس في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

واستبعد زيدان لاعبه الكولومبي خاميس رودريجيز من القائمة للمرة الأولى منذ استئناف الموسم، هذا بالرغم من وجود 23 لاعبًا بتلك القائمة.

وهناك غيابات كثيرة في خط دفاع ريال مدريد، لذا فضل زيدان التضحية بخاميس واستدعاء المدافع الشاب خابي هيرنانديز بدلًا منه، بينما احتفظ المدرب الفرنسي بكتيبته الهجومية كاملة.

وكان لاعب الوسط الكولومبي قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ريال مدريد الصيف الماضي، ولكن زيدان وثق فيه وعال عليه بصورة أساسية في أولى مباريات الموسم الجاري.

ودفع به الفرنسي أساسيًا في 4 مباريات من أول تسع جولات سجل خلالها هدفًا واحدًا بمرمى غرناطة، ولكنه قدم مردودًا جيدًا في تلك الفترة.

ومنذ مباراة الجولة التاسعة التي خاضها ريال مدريد أمام ريال مايوركا واصل خاميس غياباته إلى أن شارك أمام ريال سوسيداد في مواجهة الجولة ثلاثين.

ودفع به زيدان أساسيًا في تلك المباراة وشارك لـ 78 دقيقة ليغادر فيما بعد اللقاء ويدخل ماركو أسينسيو بدلًا منه.

سجل مشاركات خاميس مع ريال مدريد هذا الموسم

شارك خاميس في 8 مباريات بالدوري الإسباني، 5 منها أساسيًا، بإجمالي 419 دقيقة سجل خلالها هدفًا واحدًا.

اقرأ أيضًا: زيدان يتحدث عن مواجهة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.. ومدة غياب هازارد

وشارك كأساسي في 3 لقاءات بمنافسة كأس ملك إسبانيا بإجمالي 215 دقيقة، بينما شارك في مباراتين بدوري أبطال أوروبا، واحدة منها كأساسي، بإجمالي 81 دقيقة.

وشارك في مباراة واحدة ببطولة كأس السوبر الإسباني بإجمالي 13 دقيقة فقط.

خاميس يُثير الجدل في ريال مدريد

وأثار خاميس حالة جدلية بداخل ريال مدريد بعد التصريحات الأخيرة الذي أدلى بها هذا الأسبوع في أحد اللقاءات الإعلامية.

وسُئل اللاعب عن أسباب مشاركاته القليلة فأجاب قائلًا: «هذا سؤال جيد، أنا أيضًا أريد معرفة السبب».

وتابع: «أمر صعب ألا يعطيك مدربك دقائق باستمرار، هذا يُصعب من الأمور عليك، من الصعب إظهار قدراتك وأنت تشارك لدقائق قليلة، لا يمكن القيام بكل ما تعرفه».

وعلق زيدان الأربعاء الماضي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء خيتافي الذي انتهى بفوز ريال مدريد بهدفٍ نظيف على كلمات اللاعب قائلًا: «نحن نعلم هوية خاميس ومن الطبيعي أن يريد اللعب أكثر، أنا أتفهم هذا الأمر».

ولم يُشارك خاميس ولو لدقيقة في لقاء خيتافي كما خرج من قائمة مباراة بلباو، لذا يبقى هنا السؤال: هل يعاقب زيدان اللاعب على كلماته الأخيرة أم أن إمكانيات زملائه أفضل منه لذا لا يعول عليه؟

اخبار ذات صلة