أرتورو فيدال: إذا تواصل معي يوفنتوس سأكون سعيدًا.. وعلى برشلونة أن يتغير

خلال حواره مع برنامج اليوتيوب «أنكيبرانتابليس» الذي يقدمه المذيع المكسيكي دانيال هابيف، تحدث لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال عن مستقبله مع برشلونة.

0
%D8%A3%D8%B1%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%88%20%D9%81%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%84%3A%20%D8%A5%D8%B0%D8%A7%20%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%20%D9%85%D8%B9%D9%8A%20%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D8%B3%D8%A3%D9%83%D9%88%D9%86%20%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8B%D8%A7..%20%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A3%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D8%B1

تحدث اللاعب التشيلي أرتورو فيدال، وهو أحد اللاعبين الذين لن يعتمد عليهم المدرب الهولندي رونالد كومان مع برشلونة للموسم المقبل، عن مستقبله وملمحًا إلى مجهته المقبلة التي ستجعله سعيدا.

وأدلى فيدال بتصريحاته الأولى مع المذيع المكسيكي دانيال هابيف في برنامجه على اليوتيوب باسم «أنكيبرانتابليس»، وهذا بعدما ترك عدة رسائل على حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، كانت آخرها لدعم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما اتخذ قرارًا بإرسال بوروفاكس إلى برشلونة يعلن فيه عن نيته مغادرة الكيان. وكتب حول قضية ميسي مع البارسا: «عندما تحاصر النمر فهو لا يستسلم، بل يقاتل».

والآن قائد منتخب تشيلي دون أن يفرط في الكلام مهاجما نادي برشلونة، في خضم الأزمة بسبب رحيل المحتمل للاعب الملقب بـ «لا بولجا» أي «البرغوث».

أقرأ أيضا: هل يستطيع ميسي الرحيل عن برشلونة مجانًا؟ «أوندا سيرو» تجيب

وقال خلال حواره عن سياسة برشلونة الحالية: «الفريق، الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم، لا يمكن أن يضم 13 لاعبًا محترفًا والآخرون قاصرون. ليس لأن (الشباب) لا يستحقون أن يكونوا هناك، ولكن في هذا الفريق عليهم التنافس من أجل من هو الأفضل ومن يجب أن يلعب».

وأضاف حول مع فعله النادي مع المدرب كيكي سيتين: «لقد فعلوا أشياء لا تتوافق مع فريق من المستوى الأول، وفي النهاية تدفع الثمن عندما تواجه فريقًا منظمًا، فريقًا لديه عقلية الفوز، مع لاعبين مستعدين بدنيًا، ولديهم نظام لعب جيد جدًا؛ هذا ما يحدث لنا عندما يكون المرء مشتتًا ذهنيا وضعيفًا في طاقته (بدنيًا)».

حول مستقبله، قال: «كأرتورو فيدال لا يوجد أحد (الأندية). تشير الأرقام في السنوات الثلاثة عشر الماضية إلى ذلك، الفريق الذي تم تغييره يكون للأفضل. لكنني تحت تصرف أي شيء يقرره الفريق (برشلونة)، وهنا أو في ناد آخر سأحاول أن أكون الأفضل. لقد تحدثت بالفعل مع كومان، وسنعود اليوم الأحد 30 أغسطس وسنرى ما سيحدث».

وأردف حول وجهته المقبلة التي ستجعله سعيدا بعيدا عن معقل كامب نو: «إذا اتصل بي بيرلو أو يوفنتوس ، فسأكون سعيدا، لكن على المرء أن يكون هادئًا. وإذا حدث، فسيتم ذلك».

أقرأ أيضا: أسبوع رونالد كومان الأول مع برشلونة.. تفاصيل الأحمال التدريبية

وتابع حول الهزيمة التاريخية لبرشلونة أمام بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 8-2: «كان من المؤلم للغاية ألا تكون في النهائي وكيف حدث ذلك. قبل المباراة كنت أؤمن كثيرًا بما يمكن أن يحدث؛ ولكن على المدى الطويل، حتى لو كنت تريد إخفاء الأشياء، لم يكن الفريق يؤدي بشكل جيد للغاية في الشوط الأخير».



واختتم حديثه حول خلافاته مع الحارس كلاوديو برافو: «أنا شخص حقيقي. أعرف الرموز وأحترم زملائي. عندما تكون الانتصارات هناك نحن جميعًا أصدقاء، وعندما تخسر تضيع الصداقة والولاء. هذا ما لا أشاركه. لقد كنا مؤخرًا في المنتخب الوطني، لكننا لن نكون أصدقاء أبدًا مرة أخرى. لكننا زملاء في الدفاع عن المنتخب الوطني وسنفعل ذلك بأقصى قوتنا».

انتقادات لبرشلونة

وجّه لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال الأحد انتقادات حول إدارة نادي برشلونة، وأكد أنه على الرغم من أن ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم إلا أنه بحاجة إلى المساعدة وإلى لاعبين يضيفون للفريق ويأتون بنتائج.

وخلال مقابلة مع المذيع المكسيكي دانييل هابيف أذيعت عبر (يوتيوب) أقر لاعب وسط الفريق الكتالوني بمرارة الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال والهزيمة القاسية التي تلقاها على يد بايرن ميونخ بنتيجة (2-8).

وقال اللاعب: «عدم الوجود في نهائي البطولة إضافة إلى ما حدث في هذا اللقاء كان أمرا مؤلما للغاية. قبل المباراة كان إيماني كبيرًا بأننا سنتخطى هذا الدور ولكن الفريق لم يكن جيدا بالمرة في الوقت الأخير من اللقاء».

وانتقد فيدال إدارة النادي قائلا: «من الواضح أن هذا الأمر لم يكن فقط بسبب اللاعبين، بل هو شيء أكبر بكثير من أن الأمور لم تسر بشكل جيد».

كما تحدث لاعب الوسط حول مستقبله مع البارسا بعدما أشارت بعض الوسائل الإعلامية إلى أنه سيكون ضمن اللاعبين الذين سيتم دخولهم في صفقات تبادلية.

وصرح فيدال: «هذا الأمر معقد. لم أتفهم مطلقا وضع اسماء اللاعبين بجانب كلمة تبادل. هذا الأمر قبيح للغاية. إذا كان هناك لاعب يرغب في الرحيل أو يريد الندي بيعه عليك أن تبحث له عن فريق ينضم إليه، ولكن مبادلة لاعب بآخر هذا يعد جنون. الجميع يستحقون الاحترام».

.