Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أرباح ضخمة تنتظر ريال مدريد وبرشلونة من وراء سانتياجو برنابيو وكامب نو

أرباح ضخمة تنتظر ريال مدريد وبرشلونة من وراء سانتياجو برنابيو وكامب نو

يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أظهرت دراسة جديدة أن ريال مدريد وبرشلونة قد يربحان أكثر من 35 مليون يورو سنويا في حال إضافة اسم علامة تجارية إلى ملعبيهما، سانتياجو برنابيو، وكامب نو.

وقدرت (Duff & Phelps) قيمة وضع اسم علامة تجارية على أي من الملعبين بـ36.5 مليون يورو للموسم، ليزيد المبلغ على الـ30.5 مليون يورو الذي يتم دفعه في ملعب مانشستر يونايتد، أولد ترافورد.

اقرأ أيضًا: هازارد على رأس قائمة منتخب بلجيكا لتصفيات أمم أوروبا

وأشارت الشركة إلى أن اسم الملعبين والناديين ونجوم كل فريق من الأسباب التي تؤدي إلى هذه القيمة.

وأشارت الدراسة إلى أن 80% من ملاعب أندية الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) تحمل أسماء علامات تجارية، مقابل 30% مع ملاعب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج).



وتحمل 10% مع ملاعب أندية كل من (سيري آ) الإيطالية و(ليج آ) الفرنسية أسماء علامات تجارية وكذلك 5% من ملاعب أندية الليجا الإسبانية.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

ويحل الفريق الملكي ضيفًا غدًا السبت على نظيره إيبار ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، بينما يستضيف الفريق الكتالوني حامل اللقب نظيره فريق سيلتا فيجو.

اخبار ذات صلة