Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
ماتياس دي ليخت

أداء دي ليخت أمام ريال مدريد يقنع برشلونة بالتحرك لضمه

المباراة الكبيرة التي قدمها ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا تحرك برشلونة للتعاقد معه

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

لم يخف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، سرًا، بعدما عبر عن إعجابه الكبير بقدرات الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام، اللاعب الحاصل على جائزة الفتي الذهبي لعام 2018، والتي تقدمها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية.

وقال رئيس برشلونة في المرة الأخيرة التي وجه إليه فيها سؤال عن دي ليخت: «لقد تابعناه منذ فترة طويلة، يعجبني، وسوف نرى ما سيحدث في مارس وأبريل، لكن نحن سعداء لرؤيته يلعب».

وجاءت توضيحات بارتوميو بأن النادي يمر بمشاكل اقتصادية متعلقة بقيمة رواتب اللاعبين، وليس في الأموال المخصصة للتعاقدات، ليعطي انطباعًا بأن هناك إمكانية لمنافسة أي ناد من كبار أوروبا، أمثال بايرن ميونيخ الألماني، أو يوفنتوس الإيطالي، الذي يبدو وأنه بدأ التحرك بالفعل لضم اللاعب، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، أو مانشستر سيتي الإنجليزي، في سباق التوقيع مع دي ليخت.

أداء مبهر وقدوة

ولا يوجد أي شك أن أداء دي ليخت خلال مباراة أياكس أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، أبهر مسئولي برشلونة أكثر، حيث أظهر اللاعب قدرات مذهلة، وشخصية قيادية في الملعب، وهو ما زال بعمر التاسعة عشر فقط، وكون دي ليخت القائد الحالي لنادي في حجم وجماهيرية أياكس، وهو بهذه السن، يجعله مطمعًا للعديد من الأندية.

وفي الفترة الأخيرة، أصبح دي ليخت حجرًا أساسيًا في دفاع منتخب هولندا، تحت قيادة رونالد كومان المدير الفني لمنتخب «الطواحين»، حيث يرى أسطورة نادي برشلونة نفسه في دي ليخت، بامتلاك قوة جسدية، وجرأة، وعدم الخوف من القيام بتدخلات صحيحة.

ولم يخف دي ليخت في تصريحات خلال ديسمبر الماضي، أثناء وجوده في إيطاليا لتسلم جائزة الفتي الذهبي التي تقدمها صحيفة «توتو سبورت»، إعجابه بفكرة اللعب في برشلونة، حيث قال: «أحب برشلونة جدًا، لقد زرت المدينة عدة مرات، فكرة الانتقال إلى برشلونة أو مانشستر سيتي مطروحة، لأنهما ناديان يشبهان أسلوب أياكس، لكن هذا لا يعني أي شيء».

الطريق الصعب

ولا يبدو برشلونة متأثرًا بوجود عدد كبير من اللاعبين في مركز قلب الدفاع، حيث من المحتمل رحيل توماس فيرمايلين، وجيسون مورييو عن الفريق في يونيو المقبل، وما زالت وضعية الفرنسي صامويل أومتيتي مع الإصابة غير معروفة، أما جان كلاير توديبو القادم إلى النادي الكتالوني من نادي تولوز الفرنسي ما زال تحت المجهر، فيما يدخل جيرارد بيكيه السنوات الأخيرة في مسيرته الكروية.

وبالنسبة للنادي الكتالوني، فإن دي ليخت هو اللاعب المناسب لقيادة الدفاع في المستقبل القريب، حيث يبدو بارتوميو عازمًا على التوقيع معه، حيث سبق له الاستعانة بكلمات الهولندي يوهان كرويف عراب النادي الكتالوني، للتأكيد على استمرار النادي في سياسة التعاقدات: «المال ليس في البنوك، ولكن على أرض الملعب».

ويبقي الآن السؤال، هل سيتحرك برشلونة نحو استثمار جديد؟ بعدما دفع 86 مليون يورو للتعاقد مع فرينكي دي يونج لاعب الوسط، قادمًا من نادي أياكس نفسه، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على أن ينتقل إلى ملعب «كامب نو» في الصيف المقبل، حيث أصبح إجمالي إنفاق النادي منذ رحيل نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، إلى قرابة 620 مليون يورو، وضم دي ليخت قد لا يكون ممكنًا، إلا في حالة التخلي عن عدد من اللاعبين الزائدين عن حاجة الفريق.

وسيكون أمام برشلونة جبل لصعوده في حالة الرغبة الحقيقة في ضم دي ليخت، حيث ستكون عملية معقدة، ومكلفة للغاية، في ظل وجود العديد من الأندية الطامحة للتعاقد مع اللاعب، لكن العلاقات الوطيدة بين النادي الكتالوني ونادي أياكس، قد تسهل الأمور بعض الشيء، خاصة أن المفاوضات بين الناديين في الغالب تجري بسلاسة.

اخبار ذات صلة