Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
أبرز 5 مشاهد في الجولة 35 من الدوري الإسباني

أبرز 5 مشاهد في الجولة 35 من الدوري الإسباني

نجح ريال مدريد في تحقيق سابع انتصار له على التوالي منذ استئناف الليجا، ليحقق العلامة كاملة في الدوري الإسباني منذ الاستئناف

آس آرابيا، إفي
آس آرابيا، إفي
تم النشر

اختتمت الجولة الخامسة والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وشهدت انتصار سابع على التوالي وتعزيز القمة لريال مدريد وتذبذب أداء برشلونة وطموح إشبيلية وإيمان ريال مايوركا وتأكد هبوط اسبانيول لدوري القسم الثاني.

قطار الانتصارات لا يتوقف للريال

نجح الريال في تحقيق سابع انتصار له على التوالي منذ استئناف الليجا، ليحقق العلامة كاملة، بفضل ركلة جزاء احتسبت عقب عرقلة ميندي داخل المنطقة، ليحولها الفرنسي كريم بنزيمة في الشباك، وسط أنظار المتخصص سيرجيو راموس، الذي حرم من المشاركة لتراكم البطاقات.

وبهذا الانتصار يحصد الريال ثامن انتصاراته و24 نقطة كاملة، ليحتاج لانتصارين جديدين في الجولات الثلاث المقبلة ليضمن اللقب.

تذبذب أداء برشلونة

فاز برشلونة مجددا في مواجهة الدربي أمام اسبانيول بهدف نظيف كما فعل في الجولة الماضية خارج أرضه وفي ملعب لاسيراميكا أمام فياريال 1-4 الأحد الماضي، لكن مع فارق كبير في الأداء بين انتصار وآخر.

اقرأ أيضًا: زيدان يُعلق على حالة بنزيما بعد تلقيه ضربة أمام ديبورتيفو ألافيس

فرغم أن البرسا حصد النقاط الثلاثة في كلتا المباراتين، لكن أداء الفريق اختلف كلية من انتصار ساحق أمام الفريق الأصفر، المرشح للتأهل لدوري الأبطال، إلى آخر متذبذب أمام إسبانيول صاحب المركز الأخير والذي تأكد هبوطه لدوري القسم الثاني.

ويعكس هذا التذبذب في الأداء العديد من الشكوك حول طموح الفريق لتحقيق هدفه بالتتويج بلقب الليجا.

طموح إشبيلية

سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام سيلتا فيجو 1-1 ، ونجح فياريال في الفوز خارج أرضه على خيتافي 1-3 ليرد إشبيلية بانتصار هام وثمين كزائر أمام أتلتيك بلباو 1-2 في مباراة قلب فيها تأخره لفوز يتقاسم به النقاط مع «الروخيبلانكوس» ليعزز من احتلاله للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ورغم تقدم «أسود الباسك» بهدف لأندير كابا نجح إيفر بانيجا ومنير الحدادي في خمس دقائق في الشوط الثاني في قلب النتيجة، ليواصل إشبيلية الصمود والصراع على التأهل للتشامبيونزليج.

إيمان ريال مايوركا

لم يعد هناك أمل لفريق اسبانيول من أجل البقاء في الأضواء، ليهبط رسميا إلى دوري القسم الثاني، وكذلك يعاني ليجانيس من صعوبات كبيرة للنجاة من الهبوط، لكن مايوركا لايزال يصارع من أجل الاستمرار بالليجا.

فمايوركا حقق انتصارين في آخر ثلاث جولات ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن عشر، وليقلص الفارق بينه وديبورتيفو ألافيس السابع عشر إلى 3 نقاط، ومع إيبار وسيلتا فيجو صاحبي المركزين الـ15 والـ16 على الترتيب لأربع نقاط، مستغلا تعثرهم جميعا.

وقال مدرب مايوركا، فيسنتي مورينو قبل مواجهة ليفانتي بالأمس والتي انتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة "أنا متيقن من أنه في حالة الفوز على ليفانتي سيكون هناك شعاع ضوء، أريد التفكير في حال فوزنا لأننا سنحظى بفرص عديدة للبقاء".

حقيقة إسبانيول

لم يعد يمتلك إسبانيول أي حظوظ للبقاء في الأضواء، ليهبط لدوري القسم الثاني قبل نهاية بطولة الدوري بثلاث جولات، للمرة الأولى منذ 27 عاما.

وهناك الكثير من الدلائل التي أطاحت بإسبانيول من الأضواء وتعكس موسمه السيء للغاية: فقد حقق الفريق 5 انتصارات فقط وحصد 24 نقطة من أصل 105 ممكنة، وظل في منطقة الهبوط طوال 34 من أصل 35 جولة بالليجا.

ولم تفد التغييرات التي أجرتها إدارة إسبانيول لدكة البدلاء والمدربين الأربعة الذين تناوبوا على المنصب هذا الموسم ولا الـ40 مليون يورو التي استثمرها النادي خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضي لدعم الفريق، ليظل قابعا في المركز العشرين والأخير بست هزائم متتالية.

اخبار ذات صلة