Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
تولوز
مونبلييه
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
00:00
تأجيل
بوردو
ليل
00:00
تأجيل
أولمبيك ليون
ستاد بريست 29
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
ميتز
أنجيه
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
00:00
تأجيل
نانت
ستراسبورج
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
نيم أولمبيك
باريس سان جيرمان
00:00
تأجيل
ريمس
أولمبيك مرسيليا
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
ستاد رين
موناكو
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
سانت إيتيان
ديجون
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
أميان
نيس
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
16:30
انتهت
بايرن ميونيخ
إينتراخت فرانكفورت
13:30
انتهت
فولفسبورج
بوروسيا دورتموند
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
13:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
باير ليفركوزن
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
13:30
انتهت
فرايبورج
فيردر بريمن
13:30
انتهت
بادربورن
هوفنهايم
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
15:00
تأجيل
الزمالك
طنطا
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
15:00
تأجيل
الجونة
أسـوان
15:00
تأجيل
حرس الحدود
طلائع الجيش
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
15:00
تأجيل
نادي مصر
الأهلي
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
15:00
تأجيل
الإسماعيلي
بيراميدز
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
إنبـي
15:00
تأجيل
وادي دجلة
سموحة
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
15:00
تأجيل
المصري
الإنتاج الحربي
أبرز نجوم الرياضة الذين طالتهم يد فيروس كورونا

أبرز نجوم الرياضة الذين طالتهم يد فيروس كورونا

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز الشخصيات الكروية التي تأثرت بشكل مباشر بفيروس كورونا المستجد، سواء ثبتت إصابتهم به هم أو أي فرد من عائلاتهم

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

تفشى فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، وأثر على كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأثر أيضًا على المجال الرياضي أيضًا بشكل كبير.

تسبب الفيروس التاجي المعروف أيضًا باسم «كوفيد-19» بإصابة أكثر من مليون ونصف شخصًا حول العالم، ووفاة ما يقرب من 100 ألف، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

الفيروس الفتاك لا يفرق بين شخص وآخر، غني كان أم فقير، مشهور كان أم مغني أو لاعب كرة، أو شخص غير مشهور يعمل في وظيفة عادي أيًا كانت طبيعتها.

هذه هي الحقيقة المطلقة بشأن المرض الذي يشبه القانون فيها، عدم التفرقة بين الجميع وعدم التمييز والمساواة بين كل الأشخاص أيًا كانت طبقتهم الاجتماعية أو الرقم الذي يوجد في حسابهم في البنوك.

يمكنك قراءة أيضًا: نجوم ومشاهير تعرضوا لعدوى فيروس كورونا

تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» ضربت العالم وأثبتت تلك الحقيقة، حيث ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر الماضي.

ولم يظهر فيروس كورونا المستجد أي تمييز بين ضحاياه، سواء فيما يتعلق باللون أو الفئة الاجتماعية أو الأهمية، ومع استمرار تأثير الوباء على العالم، ظهرت العديد من الأسماء البارزة في عالم الرياضة التي ثبت إيجابية تعرضها للفيروس التاجي أو أفراد من عائلاتهم.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز الشخصيات الكروية التي تأثرت بشكل مباشر بفيروس كورونا المستجد، سواء ثبتت إصابتهم به هم أو أي فرد من عائلاتهم.

فاجعة لورينزو سانز

توفي لورينزو سانز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد عن عمر يناهز 76 عامًا في الأيام الماضية.

وتوفي رئيس ريال مدريد السابق (لورينزو سانز) بعد عدة أيام من إصابته فيروس كورونا، وظل 8 أيام يعاني من أعراض هذا الفيروس، من بينها الحمى وارتفاع كبير في درجات الحرارة.

ونقل سانز، الذي تولى منصب رئيس ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 1995 و2000، بعد ذلك إلى أحد مستشفيات مدريد، وهناك ساءت حالته بعد أن تعرض لضيق تنفس، وظل هناك إلى أن أودى هذا المرض بحياته مساء السبت الماضي عن عمر يناهز 76 عامًا.

وفاة رادومير أنتيتش

توفي مساء الإثنين الماضي، المدير الفني الصربي رادومير أنتيتش، مدرب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة الأسبق، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 71 عامًا.

وأودى كوفيد ـ 19 مساء الإثنين، في مقاطعة مدريد بحياة المدرب الصربي السابق بعد عدة أيام من صراعه مع مرض فيروس كورونا.

رحيل والدة جوارديولا

وفي ذات اليوم، الإثنين، توفيت والدة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان نادي مانشستر سيتي، أعلن في بيان رسمي وفاة دولورز سالا كاريو، والدة الإسباني بيب جوارديولا، بعد إصابتها بالفيروس التاجي كورونا، وقال في بيانه: «لقد فوجعت عائلة مانشستر سيتي بخبر وفاة والدة بيب جوارديولا، دولورز سالا كاريو في مانريسا ببرشلونة بعد إصابتها بفيروس كورونا، كانت تبلغ من العمر 82 عامًا».

أرتيتا.. الرياضي الأول في إنجلترا

في منتصف مارس الماضي أعلن نادي آرسنال أن مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، شخصت حالته بالإيجابية تجاه فيروس كورونا (كوفيد - 19) الوباء العالمي الذي يجتاح العالم.

وأعلن آرسنال وقتها أن كل من تواصلوا مع أرتيتا سيكونون معزولين في الوقت القادم وفقًا للتوجيهات الحكومية، وتحديدا في المركز التدريبي الخاص بالنادي (كولني) والذي أعلن النادي أنه مغلق بشكل مؤقت لحين التأكد من كافة التبعات، ولكن في النهاية لم تثبت إصابة أيًا منهم بالفيروس التاجي.

وأشارت تقارير في الفترة الماضية إلى أن أرتيتا قد تعافى بالفعل من الإصابة.

شكوك حول أسطورة البريميرليج والهداف التاريخي للسبيرز

كشف نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، أمس الأربعاء، أن مهاجمه الأسطوري جيمي جريفز، أفضل هداف في تاريخه والدوري الإنجليزي، تم إدخاله إلى المستشفى.

وأوضح النادي اللندني في بيان له «هدافنا التاريخي جيمي جريفز يعالج حاليًا في المستشفى، نحن على اتصال بأسرته وسنبلغكم بأخباره في الوقت المناسب» دون تحديد ما إذا كان دخوله المستشفى مرتبطًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وسط شكوك حول الأمر.

وأضاف توتنهام «يرسل الجميع في النادي أفضل تمنياته إلى جيمي وعائلته».

وسجل جريفز (80 عامًا) الذي يعاني منذ عام 2015 من جلطة دماغية، 357 هدفًا بين عامي 1957 و1972 في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وهو رقم قياسي، كما أنه لا يزال أفضل هداف في تاريخ توتنهام برصيد 266 هدفًا في مختلف المسابقات.

أول لاعب في إيطاليا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي في شهر مارس الماضي إصابة مدافعه الإيطالي دانييلي روجاني بفيروس كورونا، بعد أن أثبتت الفحوصات إيجابية حالته.

ويعد روجاني هو اللاعب الأول في إيطاليا الذي أصيب بفيروس «كوفيد-19»، ليأمر بعدها اليوفي لاعبيه بالخضوع للفحوصات والالتزام بالحجر الصحي المنزلي.

ماتويدي وديبالا وصديقته في أعقاب روجاني

بعدها بفترة ليست بالقليلة، أعلن نادي السيدة العجوز إصابة الفرنسي بليز ماتويدي والأرجنتيني باولو ديبالا وصديقته، بفيروس كورونا المستجد.

ولكن على ما يبدو أن الثنائي في تحسن مستمر، كما كشف ديبالا في تصريحات له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

باولو مالديني ونجله

أعلن نادي ايه سي ميلان الإيطالي في مارس الإيطالي أيضًا، إصابة أسطورته الدفاعية ومديره التقني الحالي باولو مالديني، ونجله دانيال مالديني لاعب الفريق بفيروس كورونا.

ولكن كشفت وسائل إعلام إيطالية، أمس الأربعاء، أن دانييلي تعافى من الفيروس الأسبوع الماضي، وكذلك تعافى منه باولو في الأيام الماضية بعد تحسن حالته تدريجيًا.

كالوم هودسون أودوي

بعد أن قررت الحكومة البريطانية تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي، أعلن تشيلسي الإنجليزي إصابة لاعبه كالوم هودسون أودوي بالفيروس التاجي.

وجاء ذلك نتيجة الفحوصات التي قام بها النادي اللندني للاعبيه، وأشارت تقارير إلى أنه تعافى بالفعل.

أجوستين رودريجيز والشفاء

كشف حارس مرمى نادي ريال مدريد السابق، أجوستين رودريجيز، أنه تعافى من فيروس كورونا الذي أصيب به مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه عاش أسبوعًا كارثيًا قبل أن يتعافى مجددًا.

ولعب رودريجيز لفريق ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 1980 و1990، وهو حاليًا يبلغ من العمر 60 عامًا.

إصابة أسطورة الأرجنتين

احتُجز حارس المرمى الأرجنتيني السابق، هوجو جاتي، البالغ من العمر 75 عامًا، في إحدى مستشفيات العاصمة الإسبانية مدريد، بالأيام الأخيرة من مارس الماضي، بعدما أكدت الاختبارات معاناته من فيروس كورونا المستجد، الذي يعصف بالعديد من دول العالم.

يأتي هذا وفقا لما أفاده نجله لوكاس لوسائل إعلام محلية أرجنتينية، حيث قال: «أبلغنا أنه بحالة جيدة، لكنه مستاء من إصابته بالمرض، ننتظر تعافيه قريبا وأن يواصل التحسن، ونأمل أن ينتهي هذا الجنون».

بيبي رينا.. 25 دقيقة بدون أكسجين

تعرض بيبي رينا حارس مرمى ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي السابق للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في الفترة الماضية.

وتحدث رينا عن بعض التفاصيل الصعبة التي عاشها بسبب الإصابة بالفيروس قائلًا: «الأعراض التي شعرت بها كانت صعبة للغاية ومؤلمة، التعامل مع الفيروس بتهاون يؤدي لعواقب وخيمة».

وتابع: «كنت في العزل، بمجرد أن شعر بأعراض أولية للفيروس، كنت أعيش في رعب، خاصةً عندما لم أستطع التنفس لمدة 25 دقيقة، وكأن حلقي أغلق فجأة ولم يتمكن من تمرير الهواء، وكأن حافلة قد دهستني».

وتابع: «لم أتأكد من أنني تعرضت للإصابة بالفيروس لأنني لم أخضع للتحليل، ولكنني تحدثت للعديد من الأطباء من الخبراء وأكدوا لي أنه هو الفيروس الجديد الذي أصبت به بالفعل».



ويوجد أيضًا العديد من اللاعبين في الدوري الإيطالي في فرق مثل فيورنتينا وكذلك في الدوري الإسباني بفالنسيا، وغيرهم الكثيرين، ولكننا قمنا باستعراض أكثر اللاعبين شهرة الذين تعرض للإصابة بالفيروس اللعين.

اخبار ذات صلة